اكتشف الأماكن الجديدة في دبي لهذا الصيف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2022
اكتشف الأماكن الجديدة في دبي لهذا الصيف
مقالات ذات صلة
اكتشفي الأماكن الصحيحة لوضع الهايلايتر
اكتشفي كيف اختصرت Gucci حدائق الصيف في عطر جديد
أماكن شهر العسل في الصيف

لن تستطيع مواكبة التطور والتجديد الذي يحدث باستمرار في مدينة دبي، فبين كل زيارة وأخرى للمدينة ستجد وجهة جديدة تستمتع بها وتقضي تجربة جديدة في أرجائها. في هذا المقال اخترنا لكم 10 أماكن جديدة عليك زيارتها هذا الصيف.

10 معالم سياحية جديدة في دبي

استكشف أحدث الوجهات السياحية، والتجارب الترفيهية في دبي:

1- متحف المستقبل:

متحف المستقبل

يُعتبر متحف المستقبل من أشهر المعالم السياحية في دبي، ويتناول ما ستؤول إليه مسيرة التطوّر في العقود المقبلة إذ يجمعُ بين عناصر المعرض التقليدي والمسرح التفاعلي والمعالم ذات المفاهيم المختلفة.

ألقوا نظرة على مستقبل الدولة في مجال السفر عبر الفضاء والتغيُّر المناخي والبيئة والصحة والروحانية، واكتشفوا أعظم الأفكار والنماذج الأولية والاختراعات في العالم، وشاركوا في ورش عمل ومحادثات خاصة تتناول الحلول التي تقدمها التقنيات العالية الحديثة.

2- حتا دوم بارك:

حتا دوم بارك

أقِم لليلة تحت النجوم في "حتا دوم بارك" واستمتع بتجربة تخييم بسيطة وفاخرة. يضمّ المنتزه 15 خيمة تتميّز بنوافذ بانورامية وتراس في الهواء الطلق مع العديد من وسائل الراحة الفندقية.

3- "سكاي فيوز" دبي:

سكاي فيوز

يقع "سكاي فيوز" دبي على ارتفاع 219.5 متراً فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على "داون تاون دبي" وأفق المدينة.

تقع هذه التحفة المعمارية فوق فندق "العنوان سكاي فيو"، وتتألف من ثلاث مناطق تقدّم تجارب استثنائية لا تُنسى، وهي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

4- "ذا فيو" في النخلة:

ذا فيو

لا تفوّت زيارة منصة المراقبة "ذا فيو" في نخلة جميرا والتي يبلغ ارتفاعها 240 متراً، إذ توفّر مناظر رائعة لنخلة جميرا ومياه الخليج العربي وأفق مدينة دبي.

تقع المنصة في الطابق 52 من برج النخلة وتضمّ مقهى ومعرضاً إبداعياً يروي قصة تطور الجزيرة فضلاً عن أحواض أكواريوم تفاعلية ومتجر للهدايا.

5- متحف "مدام توسو" دبي:

متحف مدام توسو

هل ترغبون في التقاط صورٍ رائعة مع أشهر النجوم على السجادة الحمراء؟ تفضلوا بزيارة متحف الشمع الشهير الذي يضمُّ مُجسّمات بالحجم الفعلي لشخصياتٍ شهيرة ويقع في جزيرة "بلوواترز دبي".

يعتبر هذا المتحف الوحيد الخاص بـ"مدام توسو"في المنطقة ويتألف من سبع غرف تضمّ أشهر الشخصيات، منها 60 نجماً عالمياً و16 شخصيةً لامعة على صعيد المنطقة.

6- "إنفينيتي دي لوميير":

إنفينيتي دي لوميير

اكتشفوا "إنفينيتي دي لوميير"، أكبر مركز للفنون الرقميّة في دول الخليج، والذي يمتد على مساحة تزيد عن 2700 متر مربع في دبي مول ويعرض عوالم نابضة بالحياة وأعمال فنيّة عالمية من خلال 130 جهاز عرض و58 مكبر صوت و3000 صورة متحركة عالية الدقة.

تأخذ التجربة الشاملة الزائرين في رحلة إلى عالم مفعم بالفنون مع المعارض الخاصة بالفنان الشهير "فان غوغ" والفنانين اليابانيين مثل "هوكوساي"، وكذلك مشهد مذهل للكون من إبداعات "توماس فانز"، كل ذلك في موقع واحد يأسر الحواس.

7- ميناء دبي:

ميناء دبي

استمتعوا بمشاهدة ساحل المدينة الرائع من ميناء دبي في دبي مارينا، حيث تجدون محطة الرحلات البحرية الأكثر تطوّراً والميناء الأكبر في المنطقة. يملك ميناء دبي القدرة على إرساء حوالي 700 يخت وقارب فاخر، كما يضم مرفقاً للرحلات البحرية يشغل مساحة 120 ألف متر مربع مع محطّتَين على رصيف يبلغ طوله 910 أمتار.

تمّ افتتاح هذه الوجهة البحرية أمام الزوار، على أن يتم افتتاح فنادق ومقاهٍ ومتاجر ومطاعم جديدة في المنطقة على مراحل.

8- جُزر ديرة:

جُزر ديرة

تعدّ جُزر ديرة أرخبيلاً اصطناعياً يقع قبالة ساحل ديرة ويتألّف من أربع جزر تمتدّ على مساحة 15.3 كيلومتراً مربعاً. وقد اشتهر هذا المشروع بمرافقه الفاخرة التي تشمل فنادق مناسبة للعائلات ومراسٍ لليخوت والسفن ومتاجر مميزة، ويعتبر وجهةً مذهلة تزيّن الواجهة البحرية المُمتدة على مسافة 21 كيلومتراً. يمكن الوصول إلى جُزر ديرة مباشرةً من المدينة عبر البر والبحر، وتقع على مقربةٍ من أهم المعالم السياحية، ومنها الأسواق التراثية.

9- دبي هيلز مول:

دبي هيلز مول

يُعتبر "دبي هيلز مول" أحدث مركز للتسوّق في دبي، ويقع في منطقةٍ راقية وسط مساحات خضراء رائعة.

تضمّ هذه الوجهة أكثر من 600 متجر ومطعم، بالإضافة إلى مرافق ترفيهية رائعة أبرزها مجمّع سينمائي وأفعوانية داخلية.

10- ديب دايف دبي:

ديب دايف دبي

يُعتبر "ديب دايف دبي" أحدث إضافة إلى تجارب الرياضات المائية والمغامرات في المدينة كما يُعدّ الوجهة الأمثل لجميع عشاق الرياضات المائية.

افتُتح حوض السباحة الذي يبلغ عمقه 60.02 متراً العام الماضي في يوليو 2021 وقد أُدرج اسمه في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأعمق حوض سباحة في العالم.

يوفر المركز دورات تدريبيّة في الغطس الحر والغوص طوال العام فضلاً عن تجارب بإدارة أشهر المحترفين الدوليين في الغوص. وتندرج العروض ضمن ثلاث فئات لتلبية متطلبات من يبلغون من العمر 10 أعوام وما فوق من جميع المستويات، بدءاً من المبتدئين وصولاً إلى المحترفين.

ضعوا هذه الأماكن ضمن خطتكم القادمة لزيارة دبي والاستمتاع بأجوائها الرائعة في كل وقت ومع كل أفراد العائلة.