حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • الأبراج الفرعونية

    تعرف برجك الغربي ولكن هل تعرف برجك الفرعوني؟

     

    معبد دندرة شمالي مدينة الأقصر هو أحد المعابد المصرية القديمة والتي يزدهر بها طرزات مختلفة سواء أكانت رومانية أو يونانية. كذلك يزدهر بالنقوش الفرعونية التي تؤكد براعتهم الفلكية حول دائرة الأبراج، وهذا المعبد بدأ بناءه بطليموس الثالث واستكمل بناءه الحكام البطالمة حتى وصلنا إلى عصر الرومان، وكذلك معبد أبو سمبل يبرز تقدم الفراعنة فى علوم الفلك لدرجة استطاعوا من خلالها وبحسابات فلكية دقيقة للغاية أن يقدموا أحد هذه النماذج ودليل قوي على تقدمهم هو كيفية تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس في وقت محدد من كل عام بمعبد أبي سمبل.
     
    تقدم الفراعنة طغى على تصوراتنا، وكذلك اهتمامهم بعلم الأبراج، فقد قام الكهنة بتقسيم أيام العام على مدار السنة إلى اثني عشر برجاً فرعونياً، والحقيقة أنه لم تصلنا تفسيرات بشأن التصنيف، إلا أن التصنيف قد وصلنا والذي يبرز مدى تقدمهم فى كل العلوم التي منها علم الفلك، فعامة الشعب أثناء عهد الفراعنة كانوا يعلمون الأبراج، إلا أن أسرار تصنيفها لم تخرج من أيدي الكهنة كغيرها من العلوم المصرية القديمة التي بقيت حضارتها تبهر العالم، واختفت أسبابها الحقيقية مع اختفاء أصحابها.
     
    ويؤكد علماء الفلك الفرعوني أن الفراعنة قسموا العام إلى أثني عشر برجاً فلكياً وكتبوا تصورات كل برج كنقوش على أحدى اللوحات بالأقصر والأبراج الفرعونية ومواصفاتها هي:
     
    برج النيل
    مواليد 1-7 يناير ، 19-28يونيو ،1-7 سبتمبر،18-26 نوفمبر
    صفاته: أنت منفتح تحمي أحباءك، مستشار جيد، حذر، شجاع ولا تتعب، تحب الأماكن الجميلة والدافئة، تحرص على تجنب الصراعات والمشاحنات ولكن تعرف كيف تتجاوز كل ما يقف في طريقك إذا تطلبت الظروف ذلك، تسمح للآخرين الاستفادة منك لكنك لاتتحمل أبداً الخيانة .
    البرج الأكثر انسجاماً معك "برج أمون - ري".
     
    برج أمون- ري
    مواليد 8-21 يناير،1-11 فبراير
    صفاته: أنت تواجه صعوبات الحياة بشجاعة وتعرف كيف تجد الحلول لكل المشاكل ، تعتبر الوقت حليفك وهو كذلك، فأنت تعرف الاستفادة منه لاتخاذ القرارات المناسبة وقياس المخاطر، منطقي، عقلك منظم، تنظر بحكمة وصفاء إلى الحياة والعالم حولك كما أنك حذر ولا تحب البوح بأسرارك لأي كان كما تتجنب اتخاذ القرارات المتسرعة، الأمر الذي يجنبك المفاجات غير السارة.
    البرج الذي ينسجم معك وتتأثر به هو "برج هوروس".
     
    برج مووت
    مواليد 22-31 يناير،8-22 سبتمبر
    صفاته: أنت مرهف الاحساس للغاية لكنك تعرف كيف تحمي نفسك، الظلم يشعل الثورة في قلبك لكن أهم القيم في حياتك هي الحب والشرف والصدق. اتجاه الآخرين أنت ودود للغاية، كريم، تعمل على حماية أحبائك، وواثق للغاية من نفسك، تعمل باندفاع وضمير وتضع قطعة من قلبك في كل ما تقوم به، من هنا قد تصاب بخيبات وجراح معنوية. الأعمال ذات الطابع الإجتماعي تجذبك .
    البرج الذي ينسجم معك وتتأثر به " برج ثوت".
     
    برج جب
    مواليد 12-28 فبراير، 20 -31 اغسطس
    صفاته: أنت تميل إلى الوحدة بعض الشيء وبالنسبة لك النوعية أهم بكثير من الكمية، قليل الكلام وتبحث عن الكلمات المناسبة  والدقيقة، تحب أن توجه طاقتك إلى أنشطة قليلة ولكن محددة عوض تبديدها هنا وهناك وتحب أن تاخذ كامل الوقت الذي تحتاج إليه في كل عمل تقوم به. تحب إغواء الآخرين لكن دون أن يلاحظ الجميع ذلك كما أنك لا تتردد في مساعدة المقربين منك .
    البرج الذي تنسجم معه وتتأثر به هو "برج سيث".
     
    برج أوزوريس
    مواليد 1- 10 مارس، 27 نوفمبر إلى 18 ديسمبر
    صفاته: أنت فضولي بطبيعتك، تحب الاختبارات الجديدة وتعرف الاستفادة من الحياة وفرصها من خلال مراكمة المعارف وتطوير حكمتك، أنت لا تخشى الفشل وتعرف دوماً كيف تجد الحلول لتنهض وتتابع طريقك من جديد نحو النجاح، صديق ودود، كريم ، موضع ثقة وتعرف الخيبة، المصاعب تجذبك لكنك حيالها تفتقر إلى الفرص .
    البرج الذي ينسجم معك وتتأثر به هو " برج ايزيس ".
     
    برج ايزيس
    مواليد 11-31 مارس، 18- 29 اكتوبر، 19 -31 ديسمبر
    صفاته: أنت تحب الحركة، التجدد، التجارب واللقاءات دون أحكام مسبقة ودون مخاوف وهواجس، منفتح التفكير، تثق بالطبيعة البشرية رغم الخيانات التي قد تتعرض لها، تعتمد على حدسك، قوي الشكيمة، كريم ومواسي جيد جداً للحزانى والمتألمين، تعرف كيف تدافع عن نفسك، تبحث عن الأمور الحلوة في الحياة كما أنك إيجابي للغاية .
    البرج الذي ينسجم معك وتتأثر به هو " برج اوزوريس".
     
    برج ثوت
    مواليد 1- 19 ابريل، 8-17 نوفمبر
    صفاته: أنت دقيق وتبحث عن الغنى الفكري والإنساني، كريم وشريف، شخصيتك قوية، قيادي بطبيعتك، تحب الالتزام وفنان في التعامل مع الاخرين، تجذبك المهن المرتبطة بالأبحاث والتعليم .
    البرج الذي ينسجم معك هو " برج باستيت ".
     
    برج هوروس
    مواليد 20 ابريل إلى 8 مايو، 12- 19 اغسطس
    صفاته: أنت بطبيعتك كريم، صادق، تحب الأمور الواضحة والبناءة، تتمتع بردة فعل سريعة وفعالة ومنطقي بحيث تتجنب السقوط في اللحظات الأخيرة، لست حقوداً لكنك لا تنسى الإساءة والمعاكسات التي تتعرض لها .
    البرج الذي ينسجم مع برجك والذي تتأثر به هو "برج جب".
     
     
     
    برج انوبيس
    مواليد 9 - 27 مايو، 29 يونيو الى 13 يوليو
    صفاته: أنت متقلب تخضع لما يمليه عليك مزاجك وتسيطر على المفارقات، الليل والظل هما مجالك الحيوي. عندما تواجهك مشكلة أو تتدنى معنوياتك، تعرف كيف تستمد من داخلك القوة والحلول الكفيلة بتحسين وضعك. أنت عاطفي وحساس جداً لكنك تعرف كيف تخفي مشاعرك وراء ابتسامة لا تخلوا من الغموض وكيف تبقى محظوظاً. متعلق جداً بالماضي لكنك تنظر دوماً إلى المستقبل وتجذبك الصعاب .
    البرج الذي ينسجم معك هو "برج باسيت".
     
    برج سيث
    مواليد 28 مايو إلى 18 يونيو، 28 سبتمبر إلى 2 اكتوبر
    صفاته: أنت تسعى بطبيعتك إلى الكمال وتكره الوضاعة، متعدد المواهب، شغوف،
    مع ذهنية الصياد والفائز، تجذبك التحديات وتعرف كيف تتجاوزها ولكن دون أن تتقن فعلاً فن الاستفادة من انتصاراتك ومن هنا الحاجة الدائمة لديك للبدء من جديد، تحب بنوع خاص الوقت الحاضر ولا تلتفت كثيراً إلى الماضي .
    البرج الذي تنسجم معه وتتاثر به هو "برج النيل".
     
    برج باستيت
    مواليد 14 إلى 28 يوليو، 23-27 سبتمبر، 3- 17 اكتوبر
    صفاته: أنت قلق بطبيعتك، حذر ومتيقظ، مستعد في كل لحظة لإخراج مخالبك والإنقاض على من يحاول أذيتك أو يتحداك الأمر الذي يدفعك أحياناً لاساءة التقدير والتسرع وتفويت الفرص، موهوب لكنك تفتقر إلى الجرأة بالمقابل تتمتع بجاذبية طبيعية وبقدرة على التعامل برقة متى أردت ذلك .
    البرج الذي تنسجم معه وتتأثر به هو " برج سيخمت".
     
    برج سيخمت
    مواليد 29 يوليو إلى 11اغسطس، 30اكتوبر إلى 7 نوفمبر
    صفاته: أنت غير متساهل، متمسك بالقيم الاخلاقية، حساس وعاطفي، الشغف والغضب قد يفقدانك السيطرة على نفسك، تتمتع بحدس قوي، تسعى إلى المعرفة، شريف، لا تولي ثقتك للآخرين بسهولة ولا تسامح أبداً الخيانة، تمتلك رؤية ثاقبة وحس أعمال جيد مما يجنبك ارتكاب الاخطاء إلى حد بعيد.
     
    أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من صفات الأبراج وآخر التنبؤات على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية 
     
     
     

    تعليقات