تفسير حلم الصراصير

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أكتوبر 2020
تفسير حلم الصراصير
مقالات ذات صلة
خروج الحليب من الثدي في الحلم
تفسير رؤية الأظافر في المنام
الكركم في المنام

قد تبدو بعض الأحلام غريبة للرائي ومثيرة للاهتمام حول ماذا تعني هذه الرؤية؟ خاصة في الأحلام التي يظهر فيها بعض الكائنات الحية المزعجة مثل الصراصير، إن تفسير حلم الصراصير بما فيه رؤية رشها بمبيد الحشرات كلها تحمل معاني ومؤشرات لأمور معينة، وقد تطرق لها علماء تفسير الأحلام بمختلف حالات الرائي، وهنا سنتعرف على تفسير كل حالة منها.

تفسير حلم الصراصير في البيت:

عندما يأتيكِ حلم يبدو وكأنه غريب كحلم الصراصيرمما قد يثير اهتمامكِ لمعرفة من أين تأتي الأحلام؟ وما هي دلالات مثل هذه المنامات؟

يوجد دلالات ومؤشرات لتفسير حلم الصراصير في البيت، وهي غالباً تشير إلى الأعداء من العائلة أو أعداء مقربين لكِ، ويجب أن تكوني حذرة منهم، لذا فإن حلم رؤية الصراصير هو نوع من التحذير لكِ لما هو قادم، وبشكل عام هو يدل على أن هناك عدو لكِ أو شخص يحسدكِ ويجب أن تكوني حذرة منه، وغالباً ما تدل رؤية الصاصير في البيت على أن هناك شخص من أهلك أو أهل بيتك سيسبب لكِ عدة مشاكل في الفترة القادمة، وبالتالي عليكِ الحذر فيها. [1]

تفسير حلم الصراصير لابن سيرين:

يشير تفسير ابن سيرين لحلم الصراصير إلى عدة دلائل تختلف قليلاً باختلاف الحالة، وهي تشمل ما يلي:

  • الصراصير في الحلم وفقاً لتفسير ابن سيرين هي دلالة على وجود أعداء وأشخاص منافقين حولكِ، وأنها إشارة للحذر.
  • إذا رأيتِ أنكِ تقتلين صراصير في منامكِ فأنتِ تبحثين عن الاستقرار والبدء بحياة جديدة.
  • إن رأيتِ أن الصرصار يمشي خلفكِ في المنام فهو دلالة على وجود الأعداء في حياتكِ.
  • رؤية الصرصار في المنزل هي أيضاً تدل على وجود الأعداء. [2]

تفسير حلم الصراصير الكبيرة:

هناك بعض الاختلافات البسيط في تفسير حلم الصراصير في حال كانت كثيرة، ولكن تذكري أن جميعها تشترك بأنها مرتبطة بشكل عام بالمشاكل أو الأعداء:

  • إن رأيتِ صراصير بحجم كبير في منامكِ فهي تدل على وجود مشاكل وصعوبات في حياتكِ تمنعكِ عن تحقيق أهدافكِ.
  • في حال كانت هذه الصراصير الكبيرة ميتة في الحلم فهي تدل على عدم قدرتكِ على النجاح في أحلامكِ.
  • رؤية الصراصير الكبيرة إشارة لوجود عدد من الأشخاص المنافقين والحاسدين والحاقدين عليكِ، وكما أشرنا في البنود السابقة فهذا الحلم بمثابة تحذير لكِ. [2]

تفسير حلم الصراصير الصغيرة:

لا يختلف تفسير حلم الصراصير الصغيرة عن الكبيرة، وفي الحالتين تشير الصراصير إلى الأعداء والمنافقين الواجب الحذر منهم، كما أنها قد تشير إلى مشاكل وصعاب ستواجهكِ في حياتكِ خاصة إن كانت كثيرة.

تفسير حلم الصراصير الكثيرة:

تشير رؤية الصراصير الكثيرة والتي تبدو مثل هجوم ينتشر في عدة اتجاهات إلى وجود مشاكل كبيرة في البيت مثل خلافات زوجية بين الأزواج، وكذلك صعاب وعقبات سيواجهها الرائي في طريقه، كما يمكن أن تكون هذه المشاكل نتيجة حسد ومكائد وشعوذة من أشخاص حاقدين ومنافقين.

تفسير حلم الصراصير الميتة:

تعتبر رؤية حلم الصراصير الميتة هي الرؤية الإيجابية من بين أحلام الصراصير، إن تدل على أنكِ ستسمعين خبر سعيد وجميل في القريب، كما يدل على التخلص من حياة البؤس والنكد والخروج منها بعد أن كانت تحيط بكِ منذ فترة طويلة، لذا فهو دلالة على البدء بحياة جديدة بعيداً عن المشاكل والضغوطات والصعوبات التي مررتِ بها، حيث أن موت الصراصير هو دليل على التخلص من كل الأمور المزعجة والمنغصات في الحياة وبدء حياة جديدة.

وقد يشير موت الصراصير في الحلم على أن حياتكِ غير مريحة ولا تنعمين فيها براحة البال والهدوء، وأنكِ تحاولين التخلص من الضغوطات والمشاكل فيها لذا فإن عقلكِ الباطن يصور لكِ رغبتكِ الشديدة في التخلص منها على هيئة صرصار في المنام.

وفي بعض الأحلام يمكن أن تظهر الحالة على أنكِ تحاولين قتل الصرصار ولكنه لم يمت، وهذه دلالة على رغبتكِ في التخلص من الضغوطات والمشاكل المحيطة بحياتكِ.

تفسير حلم الصراصير البيضاء:

وفقاً لتفسير الأحلام لابن سيرين فإن رؤية الصراصير البيضاء في المنام هي دلالة على صديق خائن، وقد تتواجد الصراصير في المنام بألوان أخرى كالأحمر والأسود، وفي الواقع لكل لون منها تفسير خاص به، حيث تشير رؤية الصراصير الحمراء إلى الأخبار السعيدة، بينما يدل الصرصار الأسود إلى وجود الحاسدين والحاقدين الذين يخططون للكيد لكِ ولأذيتكِ. [1]

تفسير حلم الصراصير تمشي على الجسم:

هناك عدة حالات لتفسير حلم الصراصير تمشي على الجسم:

  • لمجرد رؤيتك الصراصير تمشي على جسمكِ في المنام، فإنها تدل على وجود أشخاص حاسدين لكِ ويتمنون زوال نعمتكِ.
  • إذا رأيتِ أنكِ تقتلين الصراصير التي تمي على جسمكِ فهي إشارة إلى تخلص جسمكِ وطهارته من العيون الحاسدة لكِ.

تفسير حلم الصراصير في الفراش:

تشير رؤية الصراصير على فراشكِ في الحلم على وجود مشاكل في علاقاتكِ الشخصية، كما أنها تدل على حسد الآخرين لكِ أيضاً، وفي حال كنتِ مريضة ورأيتِ الصراصير في حلمكِ فهي تدلكِ على أن سبب مرضكِ هي عين حسود.

تفسير حلم الصراصير للعزباء:

هناك عدة تفسيرات لحلم الصراصير للعزباء، وهي تختلف باختلاف الحالة:

  • إذا رأت العزباء الصراصير في حلمها في المنزل فهي دلالة على أنها ستواجه مشاكل وصعوبات مع أحد أفراد عائلتها في الفترة القادمة.
  • إذا رأت العزباء خروج الصراصير في حلمها من البالوعة فيجب أن تكون حذرة، حيث يدل هذا الحلم على قيام شخص ما بعمل سحر لها.
  • إذا قتلت العزباء في منامها الصراصير فالحلم يدل على أنها تخلصت من المشاكل والهموم والحسد الذي كانت تعاني منه. [1]

تفسير حلم الصراصير للمتزوجة:

تدل رؤية الصراصير في منام المتزوجة إلى مواجهتها لمشاكل كثيرة في الفترة القادمة، ويجب أن تكون حذرة من بعض الأشخاص، حيث يفسر منام الصرصار على أنه رجل فاسد يرغب بالتقرب منها، وقد يحاول استخدام أسلوب لطيف وكلمات طيبة، لذا يجب عليها أن تتوخى الحذر جيداً في الفترة المقبلة.

تفسير حلم الصراصير للحامل:

كما في كل الحالات فإن معظم المنامات التي تظهر فيها الصراصير هي سلبية باستثناء حلم قتل الصراصير، وعليه فإن هذا المنام يُفسر للحامل أيضاً على مواجه المشاكل والهموم كما أنه يدل على الحسد، لذا يجب أن تتحصن في هذه الفترة بالصلاة وقراءة القرآن لحماية نفسها من الحاقدين والحاسدين.

تفسير حلم رش الصراصير بالمبيد:

يدل رش الصراصير في المنام على بداية جديدة ومستقبل مشرق وخالي من المشاكل والهموم، فهي متقاربة في تفسيرها ودلالتها لفكرة قتل الصراصير أو الصراصير الميتة في الحلم، كما يعتبر رش الصراصير في المنام إلى تنبيه للحالم إلى ضرورة التفكير بشكل جيد في مستقبله والبدء في التحضير له، وكما ذكرنا إذا كان المنام عبارة عن قتل للصراصير من خلال الرش بالمبيد فهو دلالة على التخلص من الهموم والمشاكل.

تفسير حلم الصراصير غالباً ما يشير إلى الهموم والمشاكل والأعداء والحاسدين، ولكنه يكون إيجابي في حالة واحدة، هي قتل هذه الصراصير أو رؤيتها ميتة.