تفسير حلم رؤية البحر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تفسير حلم رؤية البحر
مقالات ذات صلة
تفسير حلم الحريق
تفسير حلم زواج المتزوجة
زيت الزيتون في المنام

إن كنتِ ممن يحلمون بالبحر، فلعلكِ تقلقين، وتتساءلين عن تفسير حلم رؤية البحر، سواءً كان بصورة هادئة أو هائجة.

كثيرة هي تفاصيل حلم البحر؛ إذ هنالك من يمشي فيه وهنالك من ينجو منه وهنالك من يغرق فيه أو يشاهده من بعيد.
تفسير حلم رؤية البحر
 
تفسير حلم رؤية البحر الهادئ والهائج
أشهر من تحدث عن تفسير حلم رؤية البحر هو ابن سيرين، الذي أشار لكون البحر يرمز للسلطة والجاه والمنصب والمركز والمكانة. وتحديداً إن كان هائجاً عالياً وبأمواج متلاطمة، بعكس البحر الهادئ. لكن في الأحوال كلها، فإن البحر الهادئ أفضل من الهائج وأكثر سلاماً منه.
تفسير حلم رؤية البحر الهادئ والهائج
يعود ما سبق لكون البحر الهائج قد يرمز لظلمات يقع فيها الشخص أو فتنة عظيمة تصيبه أو تصيب بلاده. لذا، فإن الامواج كلما كانت متلاطمة كان ذلك يرمز لعظم الهول، إلا إن تمكن الشخص من النجاة من هذه الأمواج والتغلب على حدّتها. أما إن غرق بها واستعصى عليه الخروج منها، فمعنى هذا أنه سيغرق في دوامة من المشاكل والمصاعب التي تعترض طريقه.
 
تفسير حلم رؤية البحيرة
البحيرة ترمز بدورها للمرأة، والوقوع فيها والغرق في أمواجها الساكنة أشد هولاً من البحر؛ إذ تجذب إليها من يقع فيها ولا تمنحه طوق نجاة كما في البحر.
 
تفسير حلم رؤية السفينة في البحر
السفينة في البحر ترمز للنجاة وللصراط المستقيم. لذا، فليستبشر الحالِم خيراً إن هو رأى سفينة تخرجه مما هو فيه، وليكن أكثر حذراُ إن غادرته هذه السفينة ولم تسعفه أو إن كانت مكسورة ودخل الماء إلى جوفها.
 
تفسير حلم رؤية البحر من بعيد
كلما كان البحر قريباً والاستمتاع بمائه متاحاً دلّ هذا على خير قريب يصيبه الحالِم، بعكس الأمر حين يكون البحر بعيداً وصعب المنال والوصول أو إن كان ينظر إليه الحالم ولا يستطيع الاقتراب منه. 
تفسير حلم رؤية البحر من بعيد
 
تفسير حلم رؤية البحر الميت أو المليء بالأسماك
ويرمز البحر للسفر. لذا، إن كان الحالِم بصدد السفر، فعليه الانتباه لحلم البحر، الذي يرمز لكون الطريق ميسر أو عكس ذلك. وإن وجد الحالِم بحراً مليئاً بالأسماك، فهو يصيب الرزق، أما إن وجده مليئاً بالحبر أو الدم أو السواد، فليحذر من شر يصيب رزقه. وإن رأى الحالِم البحر الميت، فيعلم أن رزقه سيُمحَق ولن يكون ميسراً؛ لخلوّه من مظاهر الحياة.
 
تفسير حلم رؤية البحر للمتزوّجة والعزباء
يرمز البحر للطريق المفتوح على مصراعيه للاحتمالات كافة. لذا، إن رأت العزباء البحر في حلمها، فإن ذلك يدلّ على خيارات متاحة في طريقها، وإن وجدت ذاتها تغرق في البحر، فلعلها تقع في اختيار خاطئ للشريك. المتزوجة التي ترى في الحلم بحراً متلاطماً أو هائجاً، فقد يدلّ هذا على زعزعة أمور زواجها، أو إن رأت زوجها يسبح في بحر بعيد لا تعرفه.