تفسير رؤية البق في المنام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أكتوبر 2023
تفسير رؤية البق في المنام

ينزعج العديد من الأشخاص من ظهور حشرات البق في منازلهم وعلى ملابسهم، ولكن هذا لا يعني أن تفسير رؤية البق في المنام لا يبشر صاحبه بالخير، فالأمر كله ينطوي على معرفة تفسير رؤية البق في المنام لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين.

تفسير رؤية البق في المنام لابن سيرين

يرمز العالم ابن سيرين رؤية البق في المنام إلى أن الشخص الرائي شخصيته ضعيفة ويعاني من الأرق والخوف من المستقبل، كما قدم ابن سيرين عدة تفسيرات رؤية البق في المنام حسب مجريات الحلم: [1]

  • يشير رؤية البق في الشارع في المنام إلى أن الرائي سيتعرض لحداث أليم تؤدي بحياته.
  • إذا رأى الرائي أن البق يدخل فمه في منامه، فهذا يدل على اندلاع نزاعات عائلية لا يمكن حلها بسهولة.
  • إذا رأى الشخص الكثير من البق وكان ملمسها طرياً، فهذا يؤول على المال الكثير الذي سيناله إما من مجال عمله أو من الميراث، وهذا المال تغير حياته نحو الأفضل.
  • إذا حلمت المرأة بأنها تمسك حشرات البق، فذلك يدل على أنها امرأة قوية قادرة على حماية بيتها وأطفالها من الضرر.
  • إذا كان الحالم صاحب مشروع فرؤية حشرة البق في منامه تدل على أشخاص حوله سيقومون بوضع العراقيل أمام نجاح مشروعه.
  • يدل هذا الحلم حسب رأي ابن سيرين إلى وجوب الرجوع إلى الطريق الصحيح والبعد عن المعاصي والآثام.
  • يشير حلم وجود البق داخل البيت إلى رغبة بعض الأقارب والجيران المتطفلين في معرفة أسرار أهل البيت بطريقة مؤذية فعليه الحذر منهم. كما يدل أيضاً على عدم طاعة أهل البيت لأوامر الله تعالى وارتكاب الكثير من المعاصي. وإذا شاهد الحالم البق في المطبخ أو على الطعام فهذا يرمز إلى الفقر الشديد الذي سيقع له في الفترة القادمة.
  • يرمز البق في المنام إلى الخصم الضعيف الذي لا يستطيع مواجهة الحالم، ولكن يقوم بإيذاء الآخرين في الخفاء.

تفسير رؤية البق في المنام للنابلسي

شرح النابلسي تفسير رؤية البق في المنام على إحاطة الرائي بالأعداء الضعاف يغدرون بالرائي على حين غرة، كما يدل البق في المنام على الهموم والأحزان. وأما من رأى أنه يمسك حشرة البق في المنام دون أن يقتلها أو رأى البق يحوم حوله دون ضرر، فإنه يصادق شخصاً يتسم بالضعف والخسة والخصومة.

تفسير رؤية البق في المنام لابن شاهين

قال ابن شاهين أن البق في المنام يدل على إنسانٍ كريه الرائحة وضعيفٍ ومؤذٍ، وقد يدل على قلة المال يملكه الرائي. ومن الممكن أن يدل البق في المنام على أن هناك شخصاً خائناً يتسلط على الرائي، أو أنه رجل يعيش على الحرام، وهو شديد العداوة على الرغم من ضعفه وقلة شجاعته.

تفسير رؤية البق في المنام للمرأة

البق في المنام للعزباء:

تعد رؤية البق في منام العزباء من الرؤى المحمودة إذا كان عددها كبيراً لأنها ستسمع مجموعة الأخبار السعيدة في الفترة القادمة. وإذا لاحظت بأن البق يعيش على ملابسها أو في غرفتها فهذا يشير إلى إحاطتها بمجموعة الأشخاص المخادعين يريدون التقرب منها، أما إذا شاهدت الحالمة البق في حقيبتها فهذا يدل على أنها إنسانة طائشة ولا يمكن الاعتماد عليها.

إذا رأت العزباء بأن البق يخرج من منزلها في المنام، فإنها ستنعم بالراحة والسكينة بعد زوال المحن والصعاب التي كانت تمر بهما، ومن الممكن أن يدل على اقتراب عقد قرانها على من تحبه. [2]

البق في المنام للمتزوجة:

يشير مشاهدة البق في الحلم للمتزوجة في كل مكان في بيتها إلى نشوب الخلافات الزوجية في الفترة القادمة بسبب تدخل أحد المقربين منهم إذ إنه يحاول الإيقاع بينهم، وإذا لم تحل هذه الخلافات فقد يحدث الطلاق بين الزوجين، والله أعلم. أما لو رأت المرأة أنها تقضي على البق باستخدام المبيدات الحشرية فإنها تسيطر على زمام الأمور وتعود علاقتها مع زوجها كما كانت.

البق في المنام للحامل:

يدل تفسير رؤية البق في المنام للحامل على أن هناك بعض الحاقدين على حياتها ويسعون إلى التخلص من جنينها بسبب طمعهم في الميراث. وإذا قامت الحامل بتنظيف بيتها من البق فإنها ستتجاوز الفترة الصعبة والتوتر الذي يصاحبها أثناء فترة الحمل.

يختلف تفسير رؤية البق في المنام بسبب ارتباطه بشكل كبير بطبيعة الحلم والأحداث التي تدور فيه، فضلاً عن ظروف الحالم وشخصيته. وقد قدمنا لكم في هذه المقالة إلى تأويلات العلماء بشأن تفسير رؤية البق في المنام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار