تفسير رؤيا الحوت في المنام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 مارس 2018 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
تفسير رؤيا الحوت في المنام

للحوت في الحلم إسقاطات دينية كثيرة، عطفاً على قصة النبي يونس عليه السلام، الذي لبث في بطن الحوت مدة من الزمن.

لذا، فإن حلم الحوت يستمدّ معظم تفسيراته من هذه الحكاية الدينية، التي تشير لكون الحالِم من الصالحين أو كونه يوجه صعوبة ما يتغلّب عليها بالاستغفار، أو أنه بصدد إصابة منصب أو مكانة دينية أو دينوية بعد طول ابتلاء.

كما أن حلم الحوت قد يشير لضرورة الصبر وتحرّي الخير برغم المشقة التي يتكبّدها المرء.

إليكِ تفسير رؤيا الحوت في المنام:

شاهدي أيضاً: تفسير حلم البكاء

تفسير رؤيا الحوت في المنام

تفسير رؤيا الحوت في المنام لابن سيرين

يتحدث ابن سيرين عن كون حلم الحوت يستمدّ رمزيته من الحكاية الدينية المتعلقة بحكاية النبي يونس عليه السلام، والتي تشير لضرورة الصبر على الابتلاء والتسبيح والاستغفار للخروج من المِحن. بالإضافة إلى ذلك، فإن حكاية سيدنا يونس تشير لقرب جلاء الهمّ ووجود النهاية الطيبة للحكايات برغم الصعوبات التي تتخلّلها.

قد يشير حلم الحوت لمكانة دنيوية أو دينية سيحرزها الحالِم في يوم ما، لكن بعد أن يمرّ بصعوبات كثيرة. حلم الحوت قد يشير لكونك من عباد الله الصالحين، وقد يشير لابتلاء ما سيمرّ بصعوبة، لكنه سينتهي. 

تفسير رؤيا الحوت الأسود في المنام

للحوت الأسود دلالة على عظم الهمّ والابتلاء، لكنه ينتهي بانفراج يأتي بعد الصبر والتسبيح والأذكار والصلاة، وقد يشير وجود المرء في داخل بطن الحوت لكونه من عباد الله الصالحين والمرضي عنهم. 

تفسير رؤيا الحوت في المنام لابن سيرين

تفسير رؤيا الحوت في البحر

الحوت الذي ينقلب من سفينة يركبها الحالم قد يشير لخسارة قريبة قد تحدث في المال، لكن إن لحق الحالِم بالحوت أو أمسكه أو ظلّ يراه طوال مدة سباحته، فإن كربه ينتهي بانفراج قريب.

تفسير رؤيا الحوت الأزرق في المنام

الحوت الأزرق في الحلم إيجابي الدلالة، ويشير لكون الحالِم من عباد الله الصالحين، كما يشير لكون الهمّ لن يكون عسيراً أو صعباً، لكنه سينتهي بالتسبيح والاستغفار والصلاة والعمل الصالح. 

تفسير رؤيا الحوت الأزرق في المنام

تفسير رؤيا الحوت للحامل

الأم التي ترى في الحلم ذاتها في بطن الحوت أو تحاول التحايل عليه، فإنها خائفة على طفلها وترغب في حمايته وتخليصه من الشرّ. ومن رأت ابنها يصارع الحوت، فإنه يجابه هماً ينتهي بالاستغفار والصلاة والصبر. 

تفسير رؤيا الحوت للحامل

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار