صيحات موضة 2021 من عروض الأزياء

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 19 نوفمبر 2020
صيحات موضة 2021 من عروض الأزياء
مقالات ذات صلة
ملابس أنيقة للاحتفال بالكريسماس يمكنك ارتدائها طوال العام
كيف ترتدين طبقات شتوية مثل فتيات الموضة
أفكار لإطلالات شتوية غير رسمية

على الرغم من صعوبات التباعد الاجتماعي، لا يزال علينا الاستمتاع بشهر أزياء أصلي ومبدع والعديد من صيحات الموضة لعام 2021 المثيرة، حيث كان على المصممين إنشاء مجموعاتهم أثناء حدوث جائحة عالمي، لذلك بالنسبة للغالبية العظمى منهم، فإن التصاميم هي انعكاس أو استجابة لـ COVID-19.

كانت الطريقة التي تم بها تقديم المجموعات مثيرة للاهتمام، بالنسبة للعديد من العلامات التجارية، خاصة في نيويورك ولندن، لم يكن تشغيل عروض الأزياء التقليدية خياراً، نتيجة لذلك، استطعنا بدلاً من ذلك الاستمتاع بالمجموعات الجديدة من خلال الأفلام والبث المباشر وكتيبات البحث.

عرض العديد من المصممين مجموعاتهم في مقاطع فيديو في الهواء الطلق، بينما قام آخرون بتزيين المساحات التي قاموا فيها بتصوير مقاطع الفيديو أو كتب البحث الخاصة بهم، ربما كان هذا أكثر شهور الموضة حفاظاً على البيئة على الإطلاق وذلك بفضل انخفاض السفر واستخدام المواد القديمة بدلاً من القماش الجديد ومع ذلك، لم تظهر البيئة بنفس القدر في صيحات الموضة لعام 2021.

كان من الرائع أيضاً رؤية صيحات الموضة المختلفة ولاحظنا ظهور موضوعين رئيسيين: اتخذ بعض المصممين طريقاً عملياً أكثر بملابس تهدف إلى الراحة، بينما غمر آخرون أنفسهم في الخيال والهروب من الواقع، دعونا نرى ما تخبئه لنا صيحات الموضة لعام 2021!


ملابس مريحة أنيقة Lounge Chic

واحدة من صيحات الموضة الأكثر عملية لـ 2021 هي ملابس الاسترخاء. 
بعد كل شيء مع قضاء الكثير منا وقتاً أطول في المنزل، من المنطقي البحث عن ملابس مريحة ولكن لا تزال أنيقة! ابتكر المصممون جميع أنواع الملابس المريحة التي تطمس الخطوط الفاصلة بين الملابس الاحترافية والبيجامات.

بدلة مريحة Ultra-Relaxed Suiting

إذا لم تتمكني من ارتداء بيجاما فعلية أثناء اجتماع Zoom، فإن البدلة المريحة للغاية ستشعرك بالتأكيد وكأنها واحدة بينما لا تزال تبدو احترافية.  
كانت البدلات تتخذ بالفعل التصميمات مترهلة ولكن بالنسبة لصيحات موضة 2021، كانت حقاً في كل مكان وكانت أكثر ترهلاً من أي وقت مضى.

موضة الثمانينات

كانت الثمانينات من القرن الماضي وقتاً انتقائياً للغاية من منظور خياطة الملابس، لكنها دائماً واحدة من أكثر العقود التي يمكن التعرف عليها بسهولة، كان المزيج الفظيع من المقاسات والألوان الذي حدث في الثمانينات فريداً ولا يُنسى حتى أنه حتى أولئك الذين لم يعيشوا خلال ذلك الوقت يمكنهم التعرف عليه في لحظة.

الأزياء المرقعة المعاد تدويرها Upcycled Patchwork

كانت الملابس المرقعة منتشرة على منصات عروض الأزياء هذا الموسم، مما أوضح أنه لا بأس من خلط الأنماط ومطابقتها، حتى كل ذلك في قطعة واحدة! أحد الأسباب التي جعلت الترقيع يمثل موضة رئيسية هذا الموسم هو أن المصممين قد وضعوا وجهة نظرهم في المرور عبر مخزونهم واستخدام القصاصات.

كانت هذه طريقة تصميم صديقة للبيئة ومسألة تتعلق بالتوافر: أغلقت العديد من المصانع أبوابها وكان النسيج الجديد نادراً في وقت COVID.

نسيج مزدوج

لقد لاحظنا ظهور الفساتين ذات القماش المزدوج والنصف ونصف في المجموعات مراراً وتكراراً على مدار المواسم القليلة الماضية ولم نندهش كثيراً لرؤيتها تظهر مرة أخرى.

أزياء مرصعة بالجواهر

لقد لاحظنا عدداً غير قليل من الملابس المرصعة بالجواهر خلال موسم الخريف، لكن المصممين ارتقوا بالزخارف إلى مستوى أعلى في صيحات عام 2021!

مشدات حديثة

هذا هو الموسم الذي يبتعد فيه المصممون عن النداء المثير للمشد الأنيق، بالنسبة لصيحات موضة 2021، كان لدى مصممي الأزياء كورسيهات بتصميم عصري للغاية، مع تصميمات سلسة ومنظمة.

القواطع "Cutouts"

الاتجاه الآخر الذي استمر في الظهور بقوة في عروض أزياء 2021 كانت القواطع ، التي احتفظت بجاذبيتها المثيرة والكاشفة!

الدانتيل والكروشيه

شعرت الملابس المصنوعة من الدانتيل والكروشيه بالنعومة والأنوثة على منصات العرض وفي كتب الإطلالات هذا الموسم، على الرغم من أنها لم تكن اتجاهاً جديداً تماماً، إلا أنها اكتسبت معنى جديدا لعام 2021، حيث تمثل نوع الحرف اليدوية التي يتم إجرائها في المنزل وتحتفي بحرفية العالم القديم.

السويتشيرت Sweatshirts

على الرغم من أننا لا نعتقد أنه من الممكن تماماً التخلي عن البلوزات على أنها ملابس مناسبة للعمل من المنزل، نعم، حتى لو كانت من Balenciaga، كان لا يزال من المناسب جداً رؤيتها تظهر كأحدى صيحات الموضة لعام 2021، لا نرغب في ارتداء مثل هذه الملابس الراقية أثناء التعرق حرفياً، لكنها بالتأكيد ستكمل ملابسك بأسلوب الشارع، خاصةً إذا كان الجو بارداً بشكل غير معتاد.


ياقات البولو

تعتبر أطواق البولو إدخالاً آخر في فئة "الملابس الاحترافية غير الرسمية" لاتجاهات 2021.  

ظهرت قمصان البولو في الموضة وخارجها على مر السنين، لكن ذروة شعبيتها السائدة حدثت في السبعينات وبدرجة أقل، في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ملابس محبوكة

يثبت المصممون أن ارتداء الحياكة أمر جيد على مدار السنة! بحلول ربيع عام 2021، فإن امتلاك بعض الملابس المحبوكة اللطيفة ستكون بالتأكيد موضع تقدير.

الريش

عاد الريش إلى صيحات الموضة لعام 2021! في بعض العلامات التجارية، كانت إضافة الريش عبارة عن زخرفة حالمة وهروب من الواقع، بينما مجموعة أخرى، أضافت لمسة مريحة وناعمة للأزياء الواقعية.

فساتين ضخمة خيالية

تراجع العديد من المصممين عن تصاميم الفساتين الضخمة المتقنة، لكن آخرين تضاعفوا من ارتداء الفساتين الدرامية والخيالية، حيث رأوها مجرد عنصر مناسب لإضفاء لمسة من الهروب.

قميص فستان

مثلت العديد من صيحات موضة 2021 عودة إلى البساطة ولا يمكننا التفكير في أي شيء أبسط من فستان بتصميم القميص، كان ثوباً أساسياً تاريخياً وهي موجودة منذ آلاف السنين.

زخارف مجسمة 

مثل الدانتيل، فإن "Broderie Englaise" هي تقنية أخرى تضفي على الملابس سحراً بريئاً ورومانسياً، يتعلق الأمر بالأقمشة ذات الثقوب الصغيرة التي تخلق نمطاً تفصيلياً وإضافة نسيج وعادة ما يظهر باللون الأبيض لإضفاء مزيد من الرقة.

سترابي Strappy

أضافت اللمسات الـ Strappy لمسة من التراجع قليلاً إلى الكثير من الملابس التي عرضت على مدارج عروض الأزياء، لاحظ بعض المدونين عن الموضة أنهم يتمتعون بشيء من أجواء التسعينات أو ربما شعور الجرونج.

فساتين طويلة شفافة

ما هو موسم الربيع والصيف بدون بعض الأقمشة الرقيقة التي تظهر على الجلد؟ كان هناك الكثير من الأمثلة على الملابس الفضفاضة والمتدفقة بحرية هذا الموسم وأفضل طريقة لتحويلها إلى شيء مثير كانت بجعلها شفافة بالطبع.

فساتين وقمصان بتصميم شبكة

كانت الفساتين الشبكية موضة مستمرة لبضعة مواسم الآن، هذا الموسم، بالإضافة إلى الفساتين المربوطة، رأينا أيضاً بلوزات شبكية مضافة إلى صيحات موضة 2021 الغريبة قليلاً والممتعة.

بنطلون ضخم

كانت إحدى صيحات الموضة الفرعية التي نشأت بسبب العودة إلى موضة الثمانينات والاتجاه الجديد نحو المقاس الأكثر استرخاءً هي البنطلونات كبيرة الحجم.

أصبحت السراويل أكبر حجماً وأكثر ترهلاً ببطء في المواسم الأخيرة، لكننا وصلنا إلى ما قد يكون في القمة، مع بنطلونات فضفاضة للغاية وضخمة وأحياناً مطوية.

بلوزات حمالات الصدر

ترشدنا موضة 2021 إلى اتجاهين متناقضين ولكنهما مرحب بهما تماماً: إما ألا نرتدي حمالات صدر على الإطلاق أو يجب أن نرتدي بلوزات حمالات الصدر فقط.

حمالات الصدر فوق الفساتين

قام مصممي الأزياء بتجربة حمالات الصدر فوق الفساتين لبضعة مواسم الآن ويجب أن نعترف بأننا ما زلنا غير مقتنعين، إذا كنتِ حقاً شجاعة وغريبة الأطوار، قد تعجبك هذه الإضافة إلى صيحات موضة 2021، لكننا لا نشعر بها.


حمالات الصدر الرياضية

تعتبر حمالات الصدر الرياضية المريحة والداعمة جزءً لا يتجزأ من الملابس الرياضية، يمكن أن تتناسب بشكل جيد مع ملابس النوم، لذا فقد احتلوا مكاناً أكثر أهمية على المدارج مما لاحظناه في السنوات السابقة.

الأكمام الكبيرة

الجواكيت أو الفساتين بأكمام ضخمة لها دراما تجمع بين الأنوثة والذكورة والراحة والقوة، حقيقة أن الأكمام الضخمة كانت موجودة في كل مكان في عروض الأزياء، جعلتنا نفكر في ازدواجية صيحات الموضة لعام2021 والحياة بشكل عام.

أكتاف بالون

أحد الأشكال الجديدة المرحب بها على الأكتاف الكبيرة كان تصميم بالون ضخم مطوي.  

كانت خطوط العنق هذه مشابهة للتنورة البالونية ولكنها مثبتة عند الياقة بدلاً من الوركين، كانت النتيجة رومانسية وغير عادية وقوية، كان له صدى بالتأكيد كواحد من أكثر صيحات الموضة لعام 2021 الرائعة.

أكتاف مدببة

تتمتع الأكتاف الكبيرة بالدراما ولكن عندما تكون زاويّة أو مدببة، فإنها تضيف أيضاً لمسة شرسة جداً إلى المظهر، إنهم من الخيال العلمي والشامل، لذلك نحن متحمسون لإضافتهم إلى اتجاهات موضة 2021.

ملابس ضيقة

جاءت جذابة في جميع أشكال صيحات الموضة، بما في ذلك المقاسات الضيقة التي تظهر المنحنيات والانحرافات! استخدم المصممون الآخرون مقاسات ضيقة لا لنقل الجاذبية ولكن فقط لإضافة طبقات سهلة للمظهر.

فساتين مفتوحة الظهر

لا نعلم ما الذي حدث في السنوات الأخيرة، لكن مرت فترة طويلة جداً منذ أن فكرنا في الفساتين المفتوحة من الخلف كجزء لا يتجزأ من الإغواء أو على الأقل، كان هذا هو الحال حتى جاءت صيحات الموضة في صيف 2021 وغيرت ذلك، إن الشيء العظيم في الزي المفتوح هو أنه رغم كونه حسياً، إلا أنه لا يُنظر إليه بالضرورة على أنه فاحش أو مفرط في الكشف.

تنورة صغيرة موحدة

لم يكن هناك تأثيراً كبيراً في التسعينات على صيحات موضة 2021 كما كان من قبل، لكن هذا لم يمنع المصممين من صنع بعض التنانير القصيرة ذات المظهر الموحد.

سترات فيست

احتلت السترات مكانة خاصة في صيحات الموضة وغالباً ما يتم ارتدائها بمفردها بدلاً من ارتدائها كجزء من بدلة معقدة من ثلاث قطع، لقد رأينا بعض أنماط السترات المختلفة وأحببنا معظمها.


لصقات الصدر

هناك جميع أنواع الطرق لجذب الانتباه إلى الصدر، بدءً من خطوط العنق المنخفضة إلى حمالات الصدر المتقنة وحتى القمصان الشفافة، حسناً، تعتبر البقع أو المطبوعات طريقة أخرى للقيام بذلك، تبدو غريبة بعض الشيء لكن هذه هي إحدى صيحات الموضة الأقل تفضيلاً لعام 2021.