برنامج "لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم"يكرّم خمس باحثات عربيات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 26 سبتمبر 2016
مي طلبه,اماني الغرابيه,غنوة خضور,رندى بري,شذى الطائي,تمارا الزين
مقالات ذات صلة
مؤتمر لنقابة اصحاب الحضانات المتخصصة في لبنان بعنوان:"اهمية اتباع نمط صحي منذ الطفولة "
اليوغا والقناعة
عاللبناني، تيبقى اللبناني بأرضو ... عنوان حفل مؤسسة رينيه معوض


أقام برنامج "لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم" احتفالاً تكريمياً لخمس باحثات عربيات من لبنان والأردن وسوريا والعراق ومصر، برعاية وحضور السيدة رنده عاصي بري، نائب رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية ورئيسة مجلس أمناء جامعة فينيسيا، وذلك في المعهد العالي للأعمال – كليمنصو، بيروت.
شارك في الاحتفال الدكتور معين حمزة الأمين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية، والسيد فيليب باتساليديس مدير عام لوريال المشرق العربي، والدكتورة زهيدة درويش جبور الأمينة العامة للّجنة الوطنية لليونسكو، بالإضافة الى سفراء وقناصل وممثلين عن هيئات علمية ومؤسسات أكاديمية، وجمعيّات نسائيّة وأهلية وإعلاميين. تخلّل الحفل كلمات نوّهت ببرنامج "لوريال -يونسكو من أجل المرأة في العلم" الذي يُبرز دور المرأة في العلم والحاجة لتعزيز مشاركتها في البحوث العلمية والتنمية، ويشجّع على كسر الحواجز التي تعيق مشاركة المرأة الفاعلة في تطوّر العلوم. 
وقد تمّ خلال الحفل تكريم خمس باحثات فائزات بزمالة برنامج "لوريال – يونسكو من أجل المرأة في العلم" لأبحاثهن المتطورة في شتى مجالات البحوث ومنها المتعلقة بأبحاث السرطان، والمواد المشعّة، والتشخيص الطبي الاشعاعي، والأبحاث الجوفية، والمواد السامة.