تطويل الشعر بالخميرة

أنواع مسامية الشعر

حليب جوز الهند للشعر

  • بواسطة: dinaalsarisi الثلاثاء، 12 مايو 2020 الثلاثاء، 12 مايو 2020
حليب جوز الهند للشعر

يمكنك الاستعانة بحليب جوز الهند لحل جميع المشاكل التي يعاني منها الشعر، إذ أنه نوع من أنواع الحليب النباتي الخالص الغني بجميع العناص الغذائية التي يحتاجها الشعر وفروة الرأس أيضاً.

حليب جوز الهند

يعد حليب جوز الهند من أفضل المواد التي يمكنك أن تدللي بها شعرك. إنه طبيعي تماماً ومليء بالفيتامينات مثل النياسين وحمض الفوليك الذي يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أنه يحتوي على فيتامين E والدهون التي تحارب التلف وترطب الشعر بعمق.


حليب جوز الهند للشعر

فوائد حليب جوز الهند للشعر

عندما يتعلق الأمر بصحة شعرك، فإن حليب جوز الهند يقدم له الفوائد التالية:

  • يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوريك

حمض اللوريك هو أحد المكونات الرئيسية في حليب جوز الهند، ويُعرف هذا النوع من الأحماض الدهنية بقدرته على اختراق الشعر بسهولة مما يساعد على تقويته.

  • غني بالبروتين

يتكون الشعر من الكيراتين، وهو نوع من البروتين الذي يدعمه أنواع البروتينات التي يتم تناولها. يحتوي حليب جوز الهند على نسبة عالية من البروتين الذي يمكن أن يحافظ على قوة الشعر.

  • غني بالفيتامينات C و E و B-1 و B-3 و B-5 و B-6

في حين أن البروتينات والدهون والكربوهيدرات هي المغذيات الضرورية التي يحتاجها الشعر، إلا أنه لا زال بحاجة للعديد من المغذيات. المغذيات الدقيقة الموجودة في حليب جوز الهند تحافظ على الشعر صحي ورطب وقوي، وتشمل هذه الفيتامينات المضادة للأكسدة C و E، بالإضافة إلى فيتامينات B مثل B-1 و B-3 و B-5 و B-6.

  • يخفف تساقط الشعر

لوحظ أن حليب جوز الهند ل يخفض من معدل تساقط الشعر المرتبط بالتلف.

  • يعيد الحيوية للشعر الجاف 

الأحماض الموجودة في حليب جوز الهند الطبيعي لها خصائص ترطيب عالية، والتي يمكن أن تعيد الحيوية للشعر الجاف وفروة الرأس معاً، كما يمكنك استخدامه كمكيف قوي للشعر التالف أيضاً.

  • يقضي على قشرة الشعر

يتميز حليب جوز الهند بخصائص الترطيب العالية التي يوفرها لفروة الرأس، كما أنه له تأثيرات مضادة للالتهابات، والتي قد تساعد في علاج مشاكل فروة الرأس مثل القشرة.

ماسكات حليب جوز الهند للشعر

  • حليب جوز الهند لنمو الشعر

في وعاء، خذي مقدار 1/4 كوب من حليب جوز الهند وسخنيه حتى يصبح دافئاً قليلاً، بعدها ابدئي بتدليك فروة رأسك به لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم غطي رأسك بقبعة بلاستيكية، واتركيه لمدة 45 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالشامبو العادي، وكرري العلاج مرة في الأسبوع.

  • حليب جوز الهند والعسل للترطيب العميق

في وعاء، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند و2 ملعقة صغيرة من العسل حتى تحصلي على خليط ناعم. ابدئي بتدليك الخليط على فروة رأسكِ ثم وزعيه من الجذور إلى الأطراف. بمجرد تغطية فروة رأسك وشعرك بالكامل بمزيج جوز الهند والعسل، غطي شعرك بغطاء دش واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين، وكرري العلاج مرة في الأسبوع.

  • حليب جوز الهند والزبادي لنمو الشعر

في وعاء، اخلطي 5 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند و1 ملعقة كبيرة من الزبادي و1/4 ملعقة صغيرة من الكافور المطحون حتى تحصلي على خليط ناعم. ابدئي بتدليك فروة رأسكِ بالخليط، ثم وزعيه على شعرك كاملاً من الجذور إلى الأطراف. بعدها غطي شعرك بغطاء دش واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين، وكرري العلاج مرة في الأسبوع.

  • حليب جوز الهند والصبار للتخلص من قشرة الشعر

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار وحفنة من أوراق تولسي (الريحان) معاً حتى تحصلي على عجينة سميكة وناعمة. قومي بتدليك فروة رأسك بالخليط، بعدها وزعيه على شعرك كاملاً. غطي شعرك بقبعة، واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً، كرري العلاج من 1-2 مرة في الأسبوع.

  • حليب جوز الهند والحلبة لزيادة نعومة الشعر

في وعاء، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند و2 ملعقة كبيرة بودرة بذور الحلبة  حتى تحصلي على عجينة ناعمة. افركي فروة رأسك بالخليط، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. كرري العلاج من 1-2 مرة في الأسبوع.

  • حليب جوز الهند وعصير الليمون لتعزيز إنتاج الكولاجين في الشعر

اخلطي 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء ، واتركي الخليط لمدة 4 ساعات. ضعي هذا الخليط المتخثر على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة. بعدها غطي شعرك بغطاء دش لمدة 45 دقيقة. كرري العلاج مرة في الأسبوع.

  • حليب جوز الهند ودقيق الحمص لتنظيف فروة الرأس من أي شوائب

اخلطي 1/2 كوب من حليب جوز الهند وعصير نصف ليمونة و1/2 كوب من دقيق الحمص حتى تحصلي على مزيج ناعم. يجب أن يكون قوام الخليط  سميك وإذا كان سميك جداً، يمكنك إضافة المزيد من حليب جوز الهند. اشطفي شعركِ واتركيه رطباً، بعدها ضعي حليب جوز الهند ومعجون الحمص عليه. تأكدي من تغطية شعرك من الجذور إلى الأطراف بالخليط. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة تقريباً. كرري العلاج مرة في الأسبوع.

  • حليب جوز الهند والبيض لتغذية الشعر
  • 1 بيضة بيضاء
  • 5 ملاعق كبيرة حليب جوز الهند
  • 1 ملعقة صغيرة زيت فيتامين هـ
  • قبعة استحمام
 

استخدمي مضرب كهربائي لخفق بياض بيضة حتى تصبح رقيقة، بعدها أضيفي 5 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند واخفقي مرة أخرى. أضيفي 1 ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ، واخلطي جيداً، بعدها وزعي الخليط على الشعر كاملاً من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لمدة 20 دقيقة. كرري العلاج مرة في الأسبوع.

تحقيقاً لجميع الغايات السابقة، تأكدي من الحصول على حليب جوز الهند الصافي، إلى جانب المكونات التقليدية الأصلية التي ستسرع من النتائج.