طرق استخدام زيت جوز الهند للشعر وفوائده

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2023
طرق استخدام زيت جوز الهند للشعر وفوائده

تعلم الكثير من السيدات عن أهمية الزيوت في روتين العناية بالبشرة والشعر، فهناك أيضًا عدد قليل من الزيوت التي تعتمد عليها الكثير من السيدات حول العالم، وأحد مكونات العناية بالشعر المتميزة هو زيت جوز الهند، الذي يعتبر أحد أكثر الزيوت المغذية والعلاجية، فزيت جوز الهند لا يحتاج إلى تفكير حول استخدامه على الشعر، حيث يحتوي على الكثير من الفوائد الهامة للشعر.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند لنمو الشعر

على الرغم من عدم وجود الكثير من الأبحاث التي تربط دور زيت جوز الهند بنمو الشعر، فقد لوحظ أنه يحسن بشكل كبير صحة فروة الرأس والشعر. مع وجود الفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية الموجودة فيه، زيت جوز الهند يغذي الشعر ويساعد على تقليل تراكم الدهون من بصيلات الشعر التي يمكن أن تمنع نمو الشعر الجديد، ومن ثم زيادة فرص نمو الشعر بسرعة مناسبة وإعطاء مظهر شعر أكثر كثافة.

زيت جوز الهند يمنع تساقط الشعر

لا يعزز زيت جوز الهند نمو الشعر فحسب، بل يقوي الشعر أيضًا لمنع التقصف المنتظم. من المعروف أن الزيت يحتوي على حمض اللوريك الذي يقوي جذور الشعر ويمنع فقدان بروتين الشعر عن طريق التغلغل بعمق في فروة الرأس، مما يقلل من فرص تساقط الشعر.

زيت جوز الهند لعلاج قشرة الرأس

قشرة الرأس هي واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعًا بين الناس من جميع الفئات العمرية والأجناس. كما أن الوقاية منه وعلاجه سهل للغاية أيضًا. يساعد زيت جوز الهند في ترطيب فروة الرأس، ويزيل علامات الجفاف الشديد والتقشر والحكة التي تؤدي إلى ظهور قشرة الرأس. كما أنه يهدئ الالتهاب.

 لا ننسى أن قشرة الرأس هي أحد الأسباب الأساسية لتساقط الشعر، لذا فإن العلاج المبكر للقشرة بزيت جوز الهند سيتضاعف لعلاج مشكلة الشعر هذه أيضًا.

زيت جوز الهند إبعاد الالتهابات الفطرية

ليس قشرة الرأس فحسب، بل يعمل زيت جوز الهند على منع أنواع مختلفة من العدوى الفطرية والخميرة من مهاجمة فروة الرأس. يحتوي زيت جوز الهند، المليء بالفوائد المضادة للبكتيريا، على نوعين آخرين من الأحماض الدهنية، حمض الكابريك وحمض الكابريليك، اللذين يعملان بنشاط لمحاربة تراكم البكتيريا التي يمكن أن تنشط نمو بيض القمل والقمل في الشعر.

زيت جوز الهند يعيد لمعان الشعر

غالبًا ما يُعتبر الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند على الشعر طريقة ممتازة لإعادة شعرك الباهت والباهت إلى الحياة. عادة ما يمر التآكل والتلف اليومي لشعرنا بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس والملوثات والمواد الكيميائية بمساعدة زيت جوز الهند.

تتغلغل الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة فيه بسهولة في خصلات الشعر وترطب خصلات الشعر لمنحها ملمسًا ناعمًا ولامعًا. يعمل زيت جوز الهند أيضًا كبلسم طبيعي للمساعدة في الاحتفاظ بالترطيب في الشعر، مما يمنحه تألقًا وتألقًا واضحًا دون أي علامات على البهتان.

زيت جوز الهند يلطف تهيج فروة الرأس

إلى جانب الحفاظ على قشرة الرأس وتساقط الشعر، فإن زيت جوز الهند يعزز أيضًا فروة الرأس بعلاج مهدئ ومريح عند استخدامه بانتظام مرة أو مرتين كل أسبوع. ينتقل زيت جوز الهند الغني بالدهون المشبعة إلى أعماق طبقات الشعر وفروة الرأس، مما يؤدي إلى مستويات رطوبة دائمة والتخلص من الحكة والالتهابات المفرطة التي قد تؤدي إلى تهيج فروة الرأس.

طرق مختلفة لاستخدام زيت جوز الهند

قناع زيت الهند للشعر

  • 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
  • 2-3 ملاعق كبيرة من جل الصبار الطازج
  • 2-3 ملاعق صغيرة من العسل

طريقة صنع القناع

  • نأخذ وعاء ونضيف إليه الكميات المذكورة أعلاه من زيت جوز الهند وجل الصبار والعسل. اخلطيها جيدًا حتى تمتزج جيدًا.
  • استخدمي أطراف أصابعك لوضع القناع على شعرك جافاً أو مبلل من الجذور إلى الأطراف. قم بتغطية كل خصلة وتدليكها جيدًا حتى يمتص القناع شعرك بشكل فعال.
  • انتظري لمدة 25-30 دقيقة ثم اشطفيها بماء بدرجة حرارة الغرفة.

 علاج زيت جوز الهند الساخن

  • قبل الشروع في العلاج بالزيت الساخن، تأكدي من تنظيف شعرك مسبقًا.
  • يسمح تنظيف فروة الرأس والشعر للزيت باختراق الخيوط والجلد بشكل أفضل.
  • الآن بينما تقومين بفك تشابك شعرك والتخلص من العقد، دعي زيت جوز الهند يسخن إلى درجة حرارة دافئة.
  • تأكدي من أنها ليست ساخنة جدًا ثم ضع الزيت على شعرك وفروة رأسك، وقومي بتدليك رأسك في نفس الوقت.
  • يمكنك الآن وضع قبعة استحمام أو لف منشفة شعر مبللة بالماء الساخن لمضاعفة فعالية العلاج.
  • انتظري لمدة 30-40 دقيقة قبل غسل شعرك بالشامبو والانتهاء من استخدام البلسم.

علاج زيت جوز الهند لإصلاح التجعد

  • يمكنك في الواقع استخدامه للتحكم في مظهر شعرك المجعد والقاسي عن طريق أخذ كمية قليلة جدًا من زيت جوز الهند في راحة يديك، وتدفئته قليلاً بين راحة يدك ولمسه على الأقسام المتطايرة برفق.
  • تذكري أنكِ تريدين فقط ترويض التجعد، لذا لا تضعيه على فروة الرأس واستخدميه ببساطة في أطراف شعرك.
  • أكملي هذا الروتين السريع عن طريق تمشيط أقفالك للحصول أخيرًا على ملمس شعر أكثر تحكمًا وسهولة في التحكم وأكثر لمعانًا.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار