خلطات طبيعية لتفتيح البشرة قبل العيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أبريل 2021
خلطات طبيعية لتفتيح البشرة قبل العيد
مقالات ذات صلة
تعرفي على سيروم حمض الهيالورونيك من The Ordinary
حليب الأم فوائد ووصفات طبيعية لبشرتك
البشرة في الصيف أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بنضارتها

خلطات تفتيح البشرة واحدة من أهم الطرق التي تساعد في المحافظة على جمال بشرة الوجه، فهناك الكثير من يبحث عن أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح البشرة قبل حلول العيد، للظهور بشكل أكثر إشراقًا وبهجة، فبسبب البشرة الداكنة والباهتة والمصبوغة التي تظهر مع التعرض المفرط للشمس، والتلوث، وخيارات نمط الحياة السيئة، والحالة الطبية، أو حتى الإجهاد، إن بشرة البشرة الفاتحة والخالية من العيوب هي حلم تحلم به العديد من الفتيات ولا يوجد أفضل من المكونات الطبيعية لتفتيح البشرة التي توفر لنا الحماية والأمان، فيمكن أن تسبب مستحضرات التجميل الكيميائية بعض من الآثار الجانبية التي تظهر على المدى البعيد من كثرة الاستخدام.

زيت جوز الهند لتفتيح البشرة

نحن نحب زيت جوز الهند للعديد من الأسباب ، أحدها أنه يجعلنا نشعر بالسعادة، لكن هذا المكون الطبيعي الرائع له في الواقع بعض الفوائد الجادة للبشرة. يمكن لزيت جوز الهند :

  • تساعد في إصلاح الحاجز الخارجي للبشرة
  • توفر حماية مضادة للجراثيم
  • تقليل الالتهاب
  • توفير مضادات الأكسدة
  • إدعم العلاج
  • شيخوخة الجلد البطيئة
  • زيت جوز الهند هو الأفضل للبشرة العادية إلى الجافة لأنه يحبس الرطوبة ويجدد ترطيب البشرة.

طريقة الاستخدام: يمكنك استخدام زيت جوز الهند بمفرده أو إضافة السكر أو الملح أو صودا الخبز لعمل مقشر. إذا كنت تستخدم زيت جوز الهند بمفرده ، فيمكنك تركه طوال الليل أو غسله قبل النوم. يمكن شطف المقشر بعد 15 دقيقة أو نحو ذلك. إذا اخترت مقشرًا، فأنت بحاجة فقط إلى التقشير مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ما لم تكن بشرتك دهنية.

العسل لتفتيح البشرة

العسل ليس فقط للنحل أو خبز الذرة الخاص بك. ومن يحمي ويغذي بشرتك، بوصفها مرطب وعلاج حب الشباب. المفتاح هو استخدام العسل الخام غير المبستر الذي لا يزال يحتوي على بكتيريا صحية، تعمل البكتيريا مع جهاز المناعة الطبيعي لتقليل الالتهاب والتهيج ، بالإضافة إلى القضاء على البكتيريا التي تسبب حب الشباب. يمكن أن يساعد أيضًا في التئام ندبات حب الشباب وتخفيفها.

  • فوائد العسل لا تتوقف عند هذا الحد. يقشر بشرتك بشكل طبيعي ، ويزيل خلايا الجلد الميتة التي تجعل بشرتك تبدو باهتة.
  • إذا كان لديك حساسية من حبوب اللقاح أو الكرفس أو سم النحل ، اختبر العسل على منطقة صغيرة من بشرتك أولاً. لا تريد أن تصاب برد فعل تحسسي بمجرد تغطية العسل لوجهك.
  • التطبيق: يمكنك تنعيم العسل مباشرة على وجهك أو مزجه بمكونات أخرى لمضاعفة الفوائد. جربي خلط 3 مقادير من العسل مع مقدار واحد من القرفة كعلاج لحب الشباب. اتركيه لمدة 8 إلى 10 دقائق ، ثم اشطفيه.
  • خيار آخر هو خلط نصف ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من كل من صودا الخبز وزيت الزيتون. تضيف صودا الخبز قوة تقشير إضافية ، بينما يجلب زيت الزيتون رطوبة إضافية للبشرة. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

الكركم لتفتيح البشرة

تحتوي هذه التوابل ذات الألوان الزاهية على مادة الكركمين التي لها خصائص طبيعية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. عند وضعه على الجلد، يمكنه علاج حب الشباب، وشفاء الإصابات بما في ذلك أضرار أشعة الشمس، وإبراز توهج بشرتك الطبيعي، على الجانب الأكثر خطورة ولكن لا يزال مفيدًا، يمكن أيضًا استخدامه لعلاج الجرب، يسبب طفح جلدي غير مريح.

  • قبل فرك الكركم على وجهك، بعض الأشياء التي يجب التفكير فيها، أولاً يمكن أن تلطخ بشرتك مؤقتًا بلون أصفر برتقالي. ثانيًا يعاني بعض الأشخاص من حساسية من الكركم. اختبره على منطقة صغيرة من الجلد قبل وضعه على بشرة الوجه الحساسة.
  • طريقة التطبيق: حافظ على البساطة وامزج عجينة مكونة من جزء واحد من خلطة الكركم إلى مقدارين من الماء. يُترك على نار خفيفة حتى يثخن ، ويبرد ، ثم يوضع على البشرة. أو امزج الكركم مع مكونات طبيعية أخرى مثل العسل. جرب خلط 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من الكركم. ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه واتركيه حتى يجف.

مقشر صودا الخبز لتفتيح البشرة

  • تمتص صودا الخبز الروائح ، وتقدم المعجنات اللذيذة، وهي أيضًا مقشر طبيعي يمكن أن يمنح بشرتك دفعة متوهجة، عند استخدامها بشكل مناسب، أنت تتخلص من خلايا الجلد كل يوم، لكنها لن تكون قادرة على الاستمرار في روتين تقشير ثابت.
  • تطبيق الخلطة: اخلطي صودا الخبز مع كمية كافية من الماء لصنع عجينة وافركيها برفق على بشرتك. يمكنك أيضًا إضافة صودا الخبز إلى العسل أو زيت الزيتون كمقشر مرطب.

زيت الزيتون لتفتيح البشرة

يأتي زيت الزيتون مع الفوائد الطبيعية لفيتامينات A و D و E و K. في معظم الأوقات، عندما نتحدث عن فوائد البشرة، ننتقل إلى فيتامين E. وذلك لأنه أحد مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، وجد باحثون في دراسة أجريت عام 2014 أن تناول فيتامينات E و K معًا ساعد في إزالة حب الشباب. في حين أن استخدامها على بشرتك ليس هو نفسه تمامًا، من الصعب تجاهل إيجابيات ترك بشرتك تنقع في فيتامينات إضافية.

  • طريقة التطبيق: يمكنك وضع زيت الزيتون مباشرة على بشرتك. ومع ذلك وهذا مهم سترغب في تخطي زيوت الزيتون الرخيصة، واختيار زيت الزيتون البكر الطبيعي أو العضوي. إنه أنقى وأكثر أمانًا لبشرتك. يمكنك أيضًا شراء خلطات زيت الزيتون مع زيت اللافندر أو اللوز أو زيت بذور العنب المصممة خصيصًا كعلاج للبشرة.
  • لا يتطلب الأمر الكثير. قد تكون بضع قطرات كافية لتغطية وجهك. يمكنك أيضًا مزج زيت الزيتون مع مكونات أخرى صحية للبشرة مثل العسل أو الزبادي. ومع ذلك ، إذا كنت عرضة لحب الشباب، فتجنب زيت الزيتون لأنه يمكن أن يسد المسام في بعض أنواع البشرة.