دليلك الشامل للتسوق من موقع شي إن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
دليلك الشامل للتسوق من موقع شي إن

إذا كنتم من محبي الموضة ومتابعين لأحدث الصيحات فمن المؤكد من أنكم تعرفون موقع شي إن الذي يعتبر من أهم مواقع الأزياء العالمية في الوقت الحالي. ويعرف شي إن بالأزياء العصرية ذات الأسعار المعقولة مما يجعله المكان المفضل للجميع للتسوق. كما أن تطبيق شي إن لا يعتمد فقط على أزياء النساء، بل يعرض أيضاُ مجموعة واسعة من أزياء الرجال وأزياء الأطفال بمختلف الأعمار. ويعرض مجموعة مختلفة من مستلزمات المنزل بمختلف أنواعها سواء كانت قطع ديكور لمنزلك أو أدوات المطبخ المختلفة. وبالإضافة لذلك، توجد مجموعة خاصة بأغراض الحيوانات الأليفة.

واليوم، نأتي لكم بدليل شامل لنساعدك على استكشاف هذا التطبيق المميز ونقدم لكِ أهم النصائح التي ستمنحك تجربة أفضل أثناء تسوقك على تطبيق شي إن.

الفئات على تطبيق شي إن

  • أزياء النساء: تشمل أزياء النساء على موقع شي إن جميع ستايلات الملابس التي تتناسب مع جميع المناسبات. فستجدين الملابس الرسمية، والكاجوال وملابس المنزل. بالإضافة إلى جميع أنواع الأحذية النسائية والإكسسوارات.
  • أزياء الرجال: يوجد تشكيلة واسعة من ملابس الرجال في موقع شي إن مع مجموعات أحذية أنيقة.
  • أزياء الأطفال: ستتمكنين من أن تجدي كل ما يناسب طفلك من سن المولود إلى سن المراهقة.
  • التجميل: من أبرز علامات التجميل التي يمكنك أن تجديها على موقع شي إن هي علامة شي جلام. التي تعتبر من أشهر العلامات لمستحضرات التجميل في الوقت الحالي. كما يمكنك أن تجدي جميع أنواع أدوات التجميل من فرش المكياج إلى علب التنظيم.
  • المنزل: أما إذا كنتِ تبحثين عن الديكور والمنزل فمن المؤكد من أنك ستجدين كل ما يتعلق بكل غرفة في منزلك على موقع شي إن. فتوجد مجموعة واسعة من المفروشات والمنظمات وقطع الديكور المتنوعة والتي تناسب كل ركن في منزلك. ومن أشهر المنتجات التي يمكنك تسوقها من هذه الفئة هي أدوات المطبخ المتنوعة. فيوجد مجموعة واسعة من أدوات السفرة والتنظيم.

العلامات المتوفرة على شي إن

يوجد العديد من العلامات المتوفرة على تطبيق شي إن التي يمكنك الإختيار من بينها وأهمها:

MOTF

هي علامة تابعة لموقع شي إن تعرف بأزيائها البريميوم وبجودتها العالية. توجد بها العديد من الستايلات الرسمية الأنيقة.

CUCCOO

علامة CUCCOO أحذية مميزة ستجدين بها العديد من الخيارات من الأحذية ذات الكعب العالي إلى الصنادل والأحذية الرياضية.

DAZY

تعتبر علامة دايزي من أفضل العلامات للأزياء الكاجول والمريحة المتوفرة في تطبيق شي إن.

SHEGLAM

من أشهر علامات المكياج المتوفرة على التطبيق حيث ستجدين بها كل ما تحبيه في عالم التجميل. مجموعة واسعة من مستحضرات الوجه والعيون والشفاه.

LUVLETTE

أما علامة لافليت فهي العلامة المثالية لتختاري منها الملابس الداخلية والملابس الرياضية المريحة وذات الجودة العالية.

طرق البحث عبر تطبيق شي إن

توجد طرق مختلفة يمكنك البحث بها عن القطع المختلفة عبر تطبيق شي إن:

  • أول طريقة وهي استخدام رقم ال SKU والذي يكون مخصص لكل قطعة على التطبيق. كل ما عليكِ هو البحث بهذا الرقم وستظهر لكِ القطعة المرادة.
  • الطريقة الثانية البحث باستخدام الصور. إذا كنت تبحثين عن ستايل معين من الملابس أو قطعة مخصصة يمكنك أن تأتي بالصورة الشبيهة بها وتبحثي من خلال الضغط على رمز الكاميرا الموجود في مربع البحث. سيقوم التطبيق بعدها بمسح الصورة وإظهار جميع النتائج المماثلة لها.
  • أما إذا كنتِ تريدين استكشاف التطبيق بطريقة مخصصة لما يناسب ذوقك، يمكنك أن تختاري المجموعة التي تريديها من الخيارات المتوفرة في القائمة ثم يمكنك تخصيص الفلاتر الجانبية باللون أو ستايل أو سعر القطعة التي ترغبين بها، مما سيسهل عليك البحث عبر التطبيق.  

طرق الدفع المختلفة على موقع شي إن

يوجد العديد من طرق الدفع التي تناسب الجميع على تطبيق شي إن:

الدفع عند الإستلام

يوجد على تطبيق شي إن خدمة الدفع عند الإستلام التي تسمح لكِ بدفع قيمة الطلب نقداً عند استلامه. ويوجد حد أدنى لطلبات الدفع عند الإستلام، وهو أن يكون السعر الاجمالي للطلب ليس اقل من 75.00  ريال سعودي أو أكثر من  1875 ريال سعودي للمملكة العربية السعودية والكويت وعمان والبحرين وقطر. أما للطلبات من دولة الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن يكون السعر الاجمالي للطلب ليس أقل من 75.00 درهم إماراتي أو أكثر من 1800 درهماً إماراتي.

الدفع باستخدام PayPal

كما يمكنكم الدفع باستخدام تطبيق باي بال. عند اختياركم هذه الطريقة سيتم تحويلكم إلى صفحة دفع التي ستطلب منكم إدخال حساب الدخول الخاص بكم في باي بال وإكمال عملية الدفع.

الدفع عن طريق بطاقة الائتمان

كما يوجد خيار الدفع باستخدام بطاقة الائتمان والذي سيضمن لكم الحصول على خصم 5% إضافية على قيمة طلبك الإجمالية.

الدفع عبر تطبيق Tabby

كما يمكنك الدفع من خلال استخدام تابي الذي يسمح لكِ بتقسيط المبلغ على 4 دفعات شهرية متساوية، دون أي رسوم إضافية.

الدفع عبر تطبيق Tamara

ويمكنك الدفع من خلال استخدام تتطبيق تمارا للتقسيط الذي يسمح لكِ بتقسيط المبلغ على 3 دفعات شهرية متساوية، دون أي رسوم إضافية.

الدفع باستخدام نقاط المكافآت

كما يمكنك الدفع باستخدام نقاط شي إن. من أهم مميزات تطبيق شي إن الحصول على النقاط عند استخدامك التطبيق، والذي يمكنك اكتسابها عند التسجيل بالإيميل، وكتابة التقييمات على القطع المختلفة، وعند كل طلبية تطلبيها من شي إن. كما يمكنك استبدال قيمة أي قطعة تم استرجاعها بنقاط شي إن التي ستظل محفوظة في محفظتك الخاصة في التطبيق.

نصائح أثناء التسوق من شي إن

يوجد العديد من النقاط المهمة الذي يجب عليك أخذها بعين الإعتبار عند استخدامك لتطبيق شي إن وهي:

  • عند اختيارك للقطع احرصي على قراءة وصف كل قطعة ومعرفة نوعها وأبعادها.
  • اختاري بحرص المقاس الذي يناسبك من خلال التأكد من مرجع المقاس الذي سيظهر لكِ أبعاد كل مقاس بالسنتيمتر  أو الإنش.
  • يمكنك أيضاً التأكد من جودة القطعة من خلال قراءة التقييمات الموجودة في أسفل القطع. والتي يشارك بها الآخرين تجربتهم وتقييمهم للقطعة والذي سيساعدك على اتخاذ القرار المناسب أثناء الشراء. (يمكنك اكتساب النقاط عند كتابتك لتقييم).
  • تأكدي عند اختيارك للقطعة من أنها قابلة للاسترجاع أو التبديل، لأن يوجد على التطبيق العديد من القطع التي لا ترد أو تستبدل.
  • امنحي طلبك على الأقل مدة 8 أيام  للوصول، فإذا كنتِ تحتاجين هذا الطلب لمناسبة معينة أو تاريخ معين احرصي على طلبه قبلها بفترة كي تضمني وصوله في الوقت المناسب.

كود خصم شي إن

يمنح تطبيق شي إن مستخدميه مجموعة خيارات من رموز خصم التي تمنحك خصم إضافي على قيمة مشترياتك. يمكنك الآن استخدام كود خصم شي إن 16EW  للحصول على خصم 16% دون حد أدنى للتسوق.

الخيارات لا تعد ولا تحصى على تطبيق شي إن فيمكنك استكشاف التطبيق وإيجاد كل ما يناسبك عليه. ولا تنسي استخدام كود الخصم لتحصلي على صفقة مذهلة أثناء تسوقك.