ديكورات‭ ‬منزليّة بنكهة‭ ‬رمضانيّة‭ ‬مختلفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يونيو 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
ديكورات‭ ‬منزليّة بنكهة‭ ‬رمضانيّة‭ ‬مختلفة
مقالات ذات صلة
أجمل صور فوانيس رمضانية للشهر المبارك
أفكار لتناول إفطار رمضان في حديقة المنزل
أجمل صور فوانيس رمضان

 
يطل‭ ‬علينا‭ ‬بنسماته‭ ‬المفعمة‭ ‬بالروحانية‭ ‬والإيمان‭ ‬وطاعة‭ ‬الرحمن،‭ ‬ويأتي‭ ‬بأجواء‭ ‬تشع‭ ‬بالمحبة‭ ‬والطيب‭ ‬والرحمة،‭ ‬إنه‭ ‬شهر‭ ‬رمضان‭ ‬المبارك‭ ‬الذي‭ ‬بدأتْ‭ ‬بشائره‭ ‬تلوح‭ ‬في‭ ‬الأفق،‭ ‬فهنا‭ ‬لا‭ ‬بد‭ ‬للكثيرين‭ ‬من‭ ‬أن‭ ‬يزينوا‭ ‬تلك‭ ‬الأجواء‭ ‬المشعة‭ ‬بالمحبة‭ ‬بما‭ ‬يتناسب‭ ‬مع‭ ‬أجواء‭ ‬شهر‭ ‬رمضان‭ ‬المبارك‭ ‬لينقلوا‭ ‬رحمات‭ ‬الشهر‭ ‬الفضيل‭ ‬إلى‭ ‬منزلهم‭ ‬بإضافة‭ ‬بعض‭ ‬اللمسات‭ ‬والاكسسوارات‭ ‬المفعمة‭ ‬بالروح‭ ‬الرمضانية‭ ‬المميزة‭ ‬حتى‭ ‬تعم‭ ‬المحبة‭ ‬والرحمة‭ ‬قلوب‭ ‬الجميع‭.. ‬إليكم‭ ‬هذه‭ ‬الأفكار‭ ‬المميزة‭ ‬لديكورات‭ ‬رمضانية‭ ‬مستوحاة‭ ‬من‭ ‬روح‭ ‬الشهر‭ ‬الكريم‭:‬
 
 
● إن غرفة المعيشة هي المكان الذي يلم شمل الأسرة حيث يلتقي بها الجميع في السهرات الرمضانية، ولذلك يمكنكم إضفاء طابع الخيمة الرمضانية لهذه الغرفة عن طريق ترتيب جلسة عربية لمشاهدة البرامج المفضلة، وتناول الحلويات والمشروبات الرمضانية بهناء بعد الإفطار.
 
● من قماش الخيم المميزة بنقوشه وزخارفه وألوانه الجميلة، يمكنكم إضفاء أجواء رمضانية مميزة. وذلك بتحضير مفارش منه لغرفة المعيشة على شكل مربعات توضع على الأرائك وكراسي غرفة الطعام. كما يمكنكم عمل مفرش لطاولة الطعام من نفس القماش.
● إذا كنتم لا تعتزمون تغيير الستائر الخاصة بغرفة المعيشة قوموا بقص شرائط من قماش الخيامية ولفها على حامل الستائر بشكل مرتب وأنيق.
 
● احرصوا على تزيين واجهة المنزل والشرفات بهلال رمضان بألوانه الزاهية ونجومه البراقة، ابتهاجاً بقدوم الشهر الفضيل.
 
● أضيفوا لمسة رائعة على منزلكم من خلال توزيع بعض المخدات المصنوعة من قماش الخيم الرمضانية بألوانها المبهجة ونقوشها الرائعة على الأرض والأرائك بشكل أنيق ومميز.
 
● قوموا بتوزيع المباخر الجميلة لنشر عطرها الأخاذ في أنحاء المنزل، والاكسسوارات الرمضانية، والأواني النحاسية المزخرفة. كما سيكون لسجاد الأرضيات المتناسب مع هذه الديكورات أثر جميل جداً على المكان. ولا تغفلوا إضاءة الفوانيس الرمضانية ليكتمل جمال ديكور منزلك.
 
● ركّزوا الاهتمام بشكل كبير على ترتيب طاولة الطعام التي ستجتمع عليها الأسرة وقت الإفطار والسحور، ولذلك لابد من تزيينها بشكل مريح للعين عن طريق إنارة فانوس بطابع عربي جميل في منتصفها، وتوزيع بعض الشموع المطبعة بعبارات الترحيب بقدوم الشهر الفضيل لتمنحوا أجواء الطعام في رمضان تميزاً وفرحاً.
 
● احرصوا على استبدال أطباق الطعام العادية والأكواب بأخرى مزخرفة بنقوش عربية تتناسب مع أجواد الشهر الفضيل.
 
● ابحثوا عن زاوية هادئة ومريحة في المنزل لتخصصيها للعبادة وقراءة القرآن الكريم. افرشوها بسجادة صغيرة ومناسبة وزينوها بما يريحكم ويبعث في نفوسكم