رؤية الولادة في المنام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يناير 2021 آخر تحديث: الأحد، 31 يناير 2021
رؤية الولادة في المنام
مقالات ذات صلة
البكاء في المنام
آية الكرسي في المنام
تفسير رؤية القطط في المنام للعزباء

 يختلف تأويل رؤية الولادة في المنام للمرأة عن الرجل والتي تعتمد بالدرجة الأولى على الحالة الاجتماعية للرائي، كما يختلف تأويل ولادة الذكر في المنام عن ولادة الأنثى، إذ تدل ولادة الأنثى في المنام على الخير أكثر من ولادة الذكر، لذا سنذكر لكِ في هذه المقالة أهم ما ذُكر في كتب كبار مفسري الأحلام عن رؤية الولادة في المنام للعزباء، رؤية الولادة في المنام للمخطوبة، رؤية الولادة في المنام للحامل، رؤية الولادة في المنام للمتزوجة، رؤية الولادة في المنام للمطلقة، رؤية الولادة في المنام للرجل، رؤية الولادة في المنام لابن سيرين.

رؤية الولادة في المنام للعزباء:

من الطبيعي أن ترى الحامل في منامها أنها تلد وذلك بسبب كثرة التفكير بالمولود وشوقها الكبير لرؤيته، ولكن من الغريب أن ترى العزباء أنها تلد في منامها، إليكِ تفسير رؤية الولادة في المنام للعزباء:

ذكر ابن سيرين في كتبه عن دلالات تأويل رؤية الولادة في المنام للعزباء والتي من أهمها ما يلي:

- إذا رأت العزباء في منامها أنها تلد بكل يسر وسهولة دون أن تتألم فذلك دلالة على أن الرائية ستتخلص من الأحزان والهموم والمشاكل التي تتعرض لها في حياتها الواقعية.

- إذا رأت العزباء في منامها أنها تلد فجأة دون أن ترى نفسها حاملاً في المنام فذلك دلالة على أنها ستحقق أحلامها بسهولة، كما تدل أيضا هذه الرؤية بالنسبة للعزباء على أنها ستتزوج من رجل قوي ذو منصب عالي.

- إذا رأت العزباء في منامها أنها تلد أنثى فدل ذلك على قدوم الخير والفرح إليها في حياتها، بينما تدل رؤية ولادة الذكر للعزباء في منامها على أنها ستواجه بعض المشاكل في حياتها الجديدة المقبلة عليها ثم ستتخلص منها بوقت قصير بإذن الله وستعيش بسعادة وهناء.

- إذا رأت العزباء في منامها أنها تواجه صعوبة كبيرة في ولادتها دل ذلك على الهم الكبير الذي تحمله داخلها، أو خوفها من ذنب قبيح وكبير اقترفته وتخشى فضيحته بين الناس.

- إذا رأت العزباء أنها تلد طفلاً قبيح الشكل في منامها دل ذلك على أنها ستواجه بعض المشاكل الكبيرة في حياتها الزوجية القادمة. [1]

رؤية الولادة في المنام للمخطوبة:

تدل رؤية الولادة في المنام للمخطوبة أو العزباء غير الحامل بشكل عام على الفرح والخير القادم إليها، فإذا رأت أنها تلد أنثى دل ذلك على الخير والسرور، وأذا رات أنها تلد ذكراً دل ذلك على تعرضها لمشاكل ربما عاطفية أو أنها ستمر بعلاقة سيئة العواقب ثم ستحل جميع هذه المشاكل. [2]

رؤية الولادة في المنام للحامل:

تدل رؤية الولادة في المنام للحامل على كثرة تفكيرها وقلقها من الولادة، لا سيما إذا كان طفلها الذي تحمله هو طفلها الأول، فإذا رأت الحامل في منامها أنها تلد بسهولة دون تعب وألم فهذا دلالة على أن ولادتها ستكون ولادة طبيعية ميسرة وسهلة بإذن الله، وإذا رأت أنها تواجه صعوبات ومتاعب في ولادتها فستكون ولادتها صعبة وستتألم كثيراً أثنائها.

بينما إذا رأت الحامل أنها تلد أنثى دل ذلك على أن ما ستضعه ذكر، بينما إذا رأت أنها تلد ذكر دل ذلك على أن ما ستضعه هو أنثى.

وإذا رأت أنها تضع توأماً أو أكثر دل ذلك على بشارات الخير التي سترزق بها. [2]

رؤية الولادة في المنام للمتزوجة:

تدل رؤية الولادة في المنام للمتزوجة على توسع رزق زوجها بشكل عام، وعلى اليسر والفرج من بعد العسر.

فإذا رأت المتزوجة أنها تلد ذكراً جميلاً في المنام دل ذلك على العز والجاه، بينما إذا رأت نها تلد ذكراً قبيحاً دل ذلك على المشاكل الأسرية التي تمر بها. [3]

رؤية الولادة في المنام للمطلقة:

تدل رؤية الولادة في المنام للمطلقة على تخلصها من الهموم والمشاكل والعقبات التي تواجهها في الوقت الحالي، إضافة إلى أنها سترزق بالزوج الصالح الذي سيسعدها وينسيها ما رأته في حياتها السابقة البائسة وبداية حياة جديدة معه. 

أما إذا رأت المطلقة في منامها أنها أنجبت مولودة ثم ماتت دل ذلك على خسارة شيء ما كالزوج أو العمل.

وإذا رأت المطلقة في منامها أنها تنجب من طليقها دل ذلك على عودتها له أو تعلقها الشديد وكثرة التفكير به.

تدل ولادة الأنثى في منام المطلقة على النجاح والخير والرزق الكثير، بينما تدل ولادة المطلقة للذكر في منامها على التخلص من الهموم والمشاكل التي تواجهها. [4]

رؤية الولادة في المنام للرجل:

أما بالنسبة إلى رؤية الولادة في المنام للرجل فإنها تختلف باختلاف حالته الاجتماعية، ويكون تأويل هذه الرؤية على النحو التالي:

- إذا رأى الأعزب في منامه أنه يلد، دل ذلك على قرب موعد خطوبته أو زواجه وبداية حياته الجديدة مع شريكته المستقبلية.

- إذا رأى المتزوج أن زوجته تلد في منامه دل ذلك على الخير الكثير القادم إليهم، وأنهم سيرزقون بالمال الكثير والله تعالى أعلم.

- إذا رأى المتزوج أن امرأته الحامل تلد ذكراً في المنام دل ذلك على ولادتها مولوداً ذكراً.

- إذا رأى الرجل أنه يلد في منامه دل ذلك على مرض غير المريض، أو موت المريض، أو خسارة التاجر وصاحب المال.

- من رأى في منامه أن زوجته تلد أنثى ولا يكون سعيداً بذلك في منامه فهذا يدل على الخسارة والدين والمرض والمصائب، فإذا ماتت المولودة في المنام دل ذلك على انقضاء الدين والشفاء من المرض، وربما يدل موت المولودة في المنام على التخلص من الذنب والتوبة منه والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى.

- إذا رأى الرجل في منامه أن زوجته تلد أنثى وكان سعيداً برؤيته لها في المنام دل ذلك على الرزق والخير الكثير، وموت المولودة في المنام دل على خسارة الرزق. [5]

رؤية الولادة في المنام لابن سيرين:

إليكِ أهم الدلالات والتأويلات التي وردت في كتب تفسير الأحلام حول رؤية الولادة في المنام لابن سيرين:

- إذا رأت العزباء أنها تلد في منامها دل ذلك على بداية حياة جديدة مقبلة عليها مليئة بالخير الكثير، وربما دلت على زواجها أو خطبتها في القريب العاجل، إذ تدل الولادة في المنام على المناسبات السعيدة واستقبال شخص جديد في حياة الرائية. 

- إذا رأت العزباء أنها تلد مولوداً شديد الجمال دل ذلك على حسن أخلاق زوجها وجماله، بينما إذا رأت مولودها بصورة شديدة القبح دل ذلك على سوء أخلاق زوجها المستقبلي وسوء مظهره أيضاً.

- إذا رأت العزباء في منامها أنها تلد مولوداً مريضاً دل ذلك على ظلم وعصيان زوجها المستقبلي وبعده عن الدين.

- إذا رأت العزباء في منامها أنها تلد مولوداً ميتاً دل ذلك على أنها ستتزوج من رجل سيء السمعة والأخلاق، إذ يعتبر هذا المنام كتحذير للرائية على سوء اختيارها والذي سيكون سبب تعاستها وشقائها فيما بعد.

- إذا رأت المرأة المتزوجة التي لم تنجب بعد أنها تلد في منامها وتواجه صعوبات شديدة أثناء ولادتها في المنام دل ذلك على حملها القريب بإذن الله.

- من رأى في منامه أنه يلد توأماً أو أكثر دل ذلك على حصوله على ثروة عظيمة.

- يدل الحمل في المنام على انتظار حياة جديدة، بينما تدل الولادة في المنام على بداية حياة جديدة.

- إذا رأى المسجون في منامه أنه يلد أنثى أو أن زوجته ولدت مولودة أنثى في منامه وهي غير حامل في الواقع دل ذلك على انفراج همه قريبا وخروجه من السجن.

يدل الحمل في المنام على الهموم والأحزان، بينما تدل الولادة في المنام بشكل عام على تغير الحال لأحسنه وانتهاء المشاكل والتخلص من الهموم والأحزان في معظم الحالات المذكورة، وبهذا نكون قد قدمنا لكِ تأويل رؤية الولادة في المنام للعزباء، رؤية الولادة في المنام للمخطوبة، رؤية الولادة في المنام للحامل، رؤية الولادة في المنام للمتزوجة، رؤية الولادة في المنام للمطلقة، رؤية الولادة في المنام للرجل، رؤية الولادة في المنام لابن سيرين.