تفسير رؤية السبحة في المنام

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
تفسير رؤية السبحة في المنام

تعتبر رؤية السبحة في المنام من الرؤى الجيدة فالسبحة تستخدم للتسبيح والتكبير، وبالتالي جلب الخير والرزق وإبعاد الضرر. ورؤية السبحة في المنام من الرؤى التي تحمل الكثير من المعاني والدلالات، فيما يلي تفاصيل أكثر عن تفسير الحلم بالسبحة لكبار مفسري الأحلام.

تفسير السبحة في المنام لابن سيرين؟

المسبحة حسب تفسير ابن سيرين هي في المنام امرأة صالحة أو معيشة حلال أو جنود ينفعون، سواء كان ذلك بالنسبة لمن يملكها أو لمن سبح بها. وقد فسر ابن سيرين رؤية السبحة في المنام بوجه عام بأنها علامة على أن صاحب الحلم سيرزقه الله حياة سعيدة خالية من الهموم، والسبحة دليل على صلاح أحوال زوجة الحالم أو ابنته.

يدل شراء السبحة في المنام على اقتراب موعد زواج الرائي من فتاة صالحة، وإذا حلم بأن شخصاً آخر أعطاه المسبحة كهدية تدل على اتساع رزقه، ولكن إذا قام الرائي بإهداء السبحة لشخص ما في حلمه فذلك يعد دليلاً على المنفعة التي ستعود على هذا الشخص بفضل الرائي.

ومن يرى في منامه أنه يمسك سبحة فسوف تدخل البركة حياته وتحل عليه وعلى جميع أفراد أسرته، وإذا كان الرائي عازباً فإنه سيتزوج من امرأة صالحة ذات خلق ودين.

كما تدل رؤية جمع حبات السبحة في المنام على الترابط وصلة الرحم القوية، حيث ترمز حبات السبحة إلى أفراد العائلة.

يقول ابن سيرين وغيره من العلماء أن رؤية السبحة الفضية من الرؤى المحمودة فهي ترمز إلى قوة الإيمان بالله تعالى، على العكس من السبحة الذهبية التي تشير في المنام إلى النفاق والرياء.

وإعطاء الميت للرائي سبحة في المنام دلالة على الفرج القريب خاصة إذا كانت خضراء، فهي بشارة بقضاء الحوائج وحل جميع مشاكله، ولكن إذا رأى الشخص أنه يعطي سبحة للميت فذلك يشير إلى تحسن أحوال الرائي المادية وسداد كل ديونه.

إذا رأى الشخص بأن ميتاً يمشك المسبحة في منامه، فهذا يعني بشكل عام صلاح حال الميت وحسن خاتمته، وبالتالي فالرؤية تجلب له الطمأنينة والراحة. لكن إذا كانت المسبحة التي يمسكها الميت في الحلم غير مكتملة أو غير مرتبة، فقد يشير ذلك إلى وجود ذنوب وخطايا لدى الشخص الميت، وأنه يحتاج إلى الدعاء والصدقات.

وذكر سيرين فيما يخص رؤية السبحة الطويلة في المنام أنها تشير إلى العمر الطويل والتمتع بالصحة والعافية في الدنيا، وحسن الخاتمة في الآخرة. [1]

تفسير المسبحة في المنام عند النابلسي

أما تفسير السبحة في المنام عند النابلسي فإنه قال إن رؤية المسبحة البنية في المنام هي بشرى سارة للزواج، أو لارتباط الفتاة بشاب حسن الخلق. كما أن رؤية السبحة البيضاء في منام العزباء يرمز إلى خلو نيتها وفطرتها من شوائب الشهوات، فهي تتمتع بالعفة والأخلاق والأدب.

إذا رأى الإنسان في حلمه أن المسبحة الخضراء قد ضاعت منه، فهذا يدل على أن صاحب الرؤيا يهتم بالملذات الدنيوية وترك عبادة الخالق، أو أنه ارتكب الكثير من الذنوب في حياته. أما إذا ضاعت المسبحة الزرقاء فهذا يدل على أنه سينفق مبلغاً كبيراً من المال أو أنه سيخسر تجارته.

السبحة في المنام للمرأة

رؤية السبحة في المنام للعزباء

تدل رؤية السبحة في المنام للعزباء على أنها تتمتع بالطهارة والعفة؛ فإذا كانت المسبحة لونها أبيض فإنها ستتزوج عما قريب، والسبحة الزرقاء تشير إلى التوفيق الذي ستحصله في حياتها، أما رؤية السبحة الخضراء فإنها تدل على أداء العزباء لجميع فرائضها على أحسن وجه.

إذا شاهدت العزباء أن شخصاً ما يعطى لها سبحة عادية أو سوداء كهدية في المنام فذلك يشير إلى أنها سترتبط بشاب متدين وصالح، وستحظى بحياة زوجية سعيدة.

إذا حلمت العزباء بأن خيط السبحة انقطع، فذلك يشير إلى تقصيرها في العبادات مثل التوقف عن أداء الصلوات وقراءة القرآن الكريم، وعليها أن تتوب إلى ربها بأسرع وقت ممكن.

إذا رأت العزباء في منامها أباها المتوفَى يعطيها سبحة في المنام دلالة على أنها ابنة بارة تحافظ على سيرة أبيها الطيبة بين الناس.

رؤية السبحة في المنام للمتزوجة

تبشر رؤية السبحة البنية في منام المتزوجة بحدوث حمل قريب وإنجاب الذرية الصالحة فضلاً عن تغير حياتها نحو الأفضل. وعندما ترى المرأة المتزوجة في الحلم أن سبحتها قد انفرطت فذلك يشير إلى النزاعات والخلافات التي تعاني منها هذه المرأة في حياتها، وقد تصل إلى حد الطلاق والله أعلم.

السبحة في المنام للحامل

إذا رأت المرأة الحامل السبحة في حلمها فذلك يشير إلى اتساع رزقها، وأنها ستلد مولوداً أنثى. وإذا كانت السبحة لونها بنياً فذلك يشير إلى الولادة السهلة والميسرة وإنجاب مولود صالح وبار بأهله، كما ترمز أيضاً إلى سمعة زوجها الطيبة بين الناس، لكن إذا انقطع خيط السبحة البنية في المنام فقد تمر الحالمة بمشاكل صحية وصعوبات أثناء فترة الحمل. [2]

قام علماء التفسير بـتفسير حلم السبحة في المنام بأكثر من تفسير ودلالة اعتماداً على حالة الرائي ومجريات الحلم. وقد أجمعوا على أنها من الرؤى المحمودة والمبشرة بالخير الوفير والرزق الواسع.

الأسئلة الشائعة

ما هو رمز السبحة في المنام للعصيمي؟

ترمز السبحة في المنام حسب تفسير العصيمي إلى سَعَة الرزق وكسب المال الحلال، كما تشير إلى البركة في الذرية الصالحة.

ما تفسير التسبيح في المنام للعزباء؟

تشير رؤية التسبيح في المنام للعزباء إلى تخطيها العقبات والصعوبات في حياتها، أو أنها ستنجح في أمر ما كان يشغلها منذ فترة.

ما تفسير رؤية السبحة السوداء في المنام؟

يدل رؤية السبحة السوداء في المنام على السلطة والجاه التي قد يحصل عليه الرائي، وأن جميع مشاكله وهمومه ستحل قريباً بإذن الله تعالى.

ما تفسير رؤية السبحة في المنام للحامل؟

يشير حلم السبحة في المنام بالولادة الطبيعية الميسرة بإذن الله، كما أنها تعني في كثير من الأحيان على أن الجنين أنثى.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: تسبيحات شهر رمضان

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار