زيت البرافين للشعر

فوائد ورق الجوافة

زيت الغار الحل الأمثل لشعر صحي لدى السعوديات

ماهي فوائد زيت الغار الجمالية للشعر والبشرة

  • الثلاثاء، 25 يوليو 2017 الثلاثاء، 25 يوليو 2017
زيت الغار الحل الأمثل لشعر صحي لدى السعوديات

تتسائل السيدات كثيراً عن سر جمال شعر السعوديات وتمتعه بالصحة ، ولاشك بأن طبيعة الشعروالمورثات تلعب دورها هنا فلكل ولكن بالإضافة إلى هذه الطبيعة فإن السعوديات يعتمدن بشكل كبير زيت الغار الصحي الذي يضفي الجمال والصحة على الشعر فما هو زيت الغار ؟


تعالي نتعرف على زيت الغار طبيعته وفوائده للشعر الصحي والناعم وأكثر.

 ورق الغار من أكثر الأعشاب التي عرفت عبر العصور بفوائده الصحية العالية ليس للبشرة أو الشعر فحسب بل وللجسم بشكل عام حتى أنه يستخدم كنوع من المنكهات لبعض الأطباق وأيضاً يستخدم في صناعة العطور.


ورق الغار

وأواراق الغار بيضاوية وطعمها مر ويعتبر ورق الغار من الأشجار العطرية دائمة الخضرة التي تشتهر الهند بزراعتها، وهو واسع الانتشار في الدول العربية. يحتوي ورق الغار على مجموعة من  الفوائد والعلاجات  الطبية وكان في عهد اليونان والرومان يرمز للصحة والقوة. ولورق الغار خصائص طبية  فهو مضاد للبكتريا، وللفيروسات ومضاد للفطريات.


ورق الغار لعلاج مشاكل الشعر:

1 -  يقوم ورق الغار بمحاربة قشرة الرأس ويعالج تساقط الشعر لذلك نراه كثيراً مضافاً إلى مستحضرات العناية بالشعر.

2  - يقوم زيت ورق الغار بتنشيط عمل فروة الرأس ويغذيها ويمنحها اللمعان.

3 - يزيد من كثافة الشعر.

4 - يحمي زيت الغار الشعر من التقصف والتلف ويغذي فروة  الرأس.

5 - بالإضافة إلى كل ذلك فإن زيت الغار يعتبر مهدئاً للألم خاصة آلام المفاصل، الآلام الناجمة عن الروماتيزم ، وحتى الصداع النصفي ويمكن تدليك مكان الألم بالقليل من زيت ورق الغار .


شعر صحي وكثيف
6 - وبعيداُ عن جمال الشعر ولكن ليس بعيداً عن صحته تستخدم أوراق الغار للتخلص من قمل الرأس وذلك من خلال غلي  حوالي 50 غراما من أوراق الغار في 400 مل حتى يتبقى 100 مل من الماء  يتم تصفيته ووضعه على جذور الشعر، ويترك لمدة 3 إلى 4 ساعات ثم يغسل وبذلك يقضي على القمل وحشرات الرأس.

7 - يحتوي ورق الغار على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن لذا فهو مثالي لمحاربة الشيخوخة والترهلات لذا يفضل إضافته إلى الخلطات الطبيعية التي يتم استخدامها للجسم.

8 - يعتبر زيت الغار بمثابة علاج طبي للأمراض التالية (الجروح الجلدية ، الالتهابات الجلدية ،لسعات الحشرات ، الكدمات ) وذلك لاحتوائه على عناصر مضادة للبكتيريا ومرممة.