ساعة أبل الإصدار السادس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 01 فبراير 2021
ساعة أبل الإصدار السادس
مقالات ذات صلة
لن تحتاج إلى تلفاز في رمضان: تابع برامجك المفضلة على شاشة رينو5 برو 5G
أهم الأسباب التي ستجعلك تقتنين هاتف رينو5 برو 5G الجديد في أقرب وقت
رد تاغ تتعاون مع سامسونج لإطلاق سحوبات على جوائز بقيمة 3 مليون ريال

يمكن لساعات أبل Apple Watch أن تفعل ما لا تستطيع أجهزتك الأخرى القيام به لأنها على معصمك. عندما ترتديها، تحصل على شريك للياقة البدنية الذي يقيس جميع الحركات التي تتحرك بها، وإحصاءات صحية هامة، واتصال بالأشخاص والأشياء التي تبدي لها اهتماماً. ودائماً ما تكون قريبة منك.

ساعة أبل Apple Watch

ساعة أبل Apple Watch هي ساعة ذكية يمكن ارتداؤها تتيح للمستخدمين إنجاز مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك إجراء مكالمات هاتفية وإرسال رسائل نصية وقراءة البريد الإلكتروني. أصدرت أبل Apple ساعة أبل واتش Apple Watch في 24 أبريل 2015. لأداء المهمة، يجب أن تكون ساعة أبل Apple Watch متصلة بجهاز iPhone5 أو إصدار أحدث يعمل بنظام iOS 8.2 أو أعلى، وفي نطاق يبلغ حوالي 33 قدماً. بالإضافة إلى استخدام اتصال بلوتوث، يمكن للساعة أيضاً الاتصال بجهاز آيفون، إذا كان على نفس شبكة الواي فاي، يتيح تطبيق Apple Watch iPhone للمستخدمين تغيير الإعدادات وإعادة ترتيب التطبيقات واختيار الإشعارات وتنزيل تطبيقات جديدة من أجهزة آيفون الخاصة بهم. [1]

أنواع ساعات أبل

تتكون ساعات أبل Apple Watch من 3 أنواع مختلفة:

أبل واتش Apple Watch بالمواصفات القياسية (النسخة العادية)

الساعة تأتي بتصميم أنيق. ركزت أبل وبشكل كبير على أن يكون التصميم متوافق مع الموضة بنفس تصميم الساعات الكلاسيكية أكثر من أنها تكون مائلة إلى الجانب التقني. بالتالي التصميم مناسب للجميع يعتمد على المستخدم كليّا في موضوع أذا كان يفضل الشكل المستطيلي أم لا. [2]

أبل واتش Apple Watch سبورت بالمواصفات الرياضية

تأتي بخاصية الشحن السريع للبطارية. الساعة تدعم الكثير من أجهزة الاستشعار. إمكانية تشغيل أقوى ملفات الملتيميديا. الساعة تدعم خاصية اللمس المتعدد، بالإضافة إلى أن الساعة تدعم خاصية الـNFC، وأدوات تعديل الصور والفيديوهات.

أبل واتش Apple Watch إديشن

أحدث إصدار من نظام التشغيل، تدعم الشحن اللاسلكي، وخاصية إظهار الشاشة الدائم. [3]

ساعة أبل الجيل السادس Apple Watch 6

هي ساعة ذكية تُساعدك على فهم مدى جودة امتصاص جسمك للأكسجين وكمية الأكسجين التي يتم توصيلها إلى جسمك. يتيح لك المستشعر والتطبيق الجديدان الرائعان في Apple Watch Series 6 أخذ قراءات حسب الطلب للأكسجين في الدم بالإضافة إلى قراءات الخلفية ليلاً ونهاراً. [4] بالإضافة إلى أن التحديث الأكثر فائدة هو وقت إعادة الشحن أسرع بكثير. استغرقت السلسلة 5 أكثر من ساعتين حتى تمتلئ البطارية. [5]

مواصفات ساعة أبل الجيل السادس Apple Watch 6

  • تدعم ساعة أبل الجيل السادس Watch Series 6 قياس معدل تشبع الدم بالأكسجين خلال 15 ثانية فقط.
  • تدعم ساعة أبل الجيل السادس Watch Series 6 إجراء رسم قلب ECG على عكس الإصدار السابق.
  • تتبع حالة النوم وتقديم نصائح لتحقيق نوم أفضل.
  • مزودة بمعالج S6 الذي يوفر أداءً أكثر سرعة.
  • مستشعر لقياس الارتفاع، نشط على مدار الوقت.
  • تتوفر ساعة أبل الجيل السادس بمجموعة متنوعة من الألوان بإطار من الألمونيوم تشمل الرمادي والذهبي والأزرق والأحمر، كما تتوفر بطراز من الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الجرافيتي والذهبي والفضي، بالإضافة للتوفر بطراز بهيكل من التيتانيوم باللون الطبيعي أو الأسود.
  • سوار جديد Solo Loop يمتد ليناسب مقاس يد المستخدم.
  • شحن أسرع بنسبة 20% مقارنة مع الجيل السابق السلسة 5.
  • شاشة أكثر سطوعا 2.5 مرة مقارنة مع الجيل السابق عند تفعيل ميزة Always-On Display.
  • دعم رقاقة U1 التي تتيح التعرف بذكاء على الأجهزة المجاورة (التي قدمتها في هواتف آيفون 11).
  • العمل بنظام WatchOS 7 الذي يتيح مجموعة كبيرة من المميزات، أبرزها تخصيص أفضل لوجوه الساعة وإمكانية مشاركتها.
  • دعم مقاومة الماء على عكس الإصدار السابق. [6]

ميزات ساعة أبل الجيل السادس Apple Watch 6

ساعة أبل الجيل السادس Apple Watch 6 التي تتفوق على نظيراتها من الساعات الذكية تمتلك ميزات متطورة:

المستشعر والتطبيق الجديدان الرائعان في Apple Watch Series 6

يتكون مستشعر الأكسجين في الدم الجديد من أربع مجموعات LED وأربعة صمامات ثنائية ضوئية. تم دمج هذا المستشعر الجديد في الكريستال الخلفي المعاد تصميمه بالكامل، ويعمل بالتنسيق مع تطبيق Blood Oxygen لتحديد مستوى الأكسجين في الدم.

تسلط مصابيح LED باللون الأخضر والأحمر والأشعة تحت الحمراء الضوء على الأوعية الدموية في معصمك، وتقيس الصمامات الثنائية الضوئية كمية الضوء المنعكس مرة أخرى. ثم تقوم الخوارزميات المتقدمة بحساب لون دمك، مما يشير إلى كمية الأكسجين الموجودة.

تطبيق ECG

باستخدام تطبيق تخطيط القلب الكهربائي ECG، فإن ساعة أبل الجيل السادس Apple Watch Series 6 قادرة على إنشاء مخطط كهربية القلب مشابه لمخطط كهربية القلب الأحادي.

الأقطاب الكهربائية المدمجة في Digital Crown والبلور الخلفي

يمكن لإصبعك أن يخبرك الكثير عن قلبك. تعمل الأقطاب الكهربائية المدمجة في Digital Crown والبلور الخلفي جنباً إلى جنب مع تطبيق ECG لقراءة الإشارات الكهربائية لقلبك. ما عليك سوى لمس Digital Crown لإنشاء شكل موجة ECG في 30 ثانية فقط. يمكن أن يشير تطبيق ECG إلى ما إذا كان ضربات قلبك تظهر علامات الرجفان الأذيني - وهو شكل خطير من عدم انتظام ضربات القلب - أو إيقاع الجيوب الأنفية، مما يعني أن قلبك ينبض بنمط طبيعي.

نوم أفضل

الحصول على القدر المناسب من النوم مهم لصحة جيدة. يساعدك تطبيق Sleep الجديد على إنشاء روتين منتظم لوقت النوم وتتبع اتجاهات نومك ليلة بعد ليلة. حتى تتمكن من تحديد أهداف نومك الشخصية وتحقيقها.

اللياقه البدنية

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على لياقتك، احصل على مصدر إلهام لمواصلة الحركة وتتبع مقاييس التمرين بدقة أكبر من أي وقت مضى - في الماء أو في صالة الألعاب الرياضية أو في الخارج.

التحفيز

الموسيقى والبودكاست والكتب الصوتية. استمع إلى كل ما يحفزك على التمارين والنشاط. بما في ذلك 70 مليون أغنية على Apple Music.

شاشة Retina مطورة

أصبحت أكثر سطوعاً في الأماكن الخارجية، حتى تتمكن من رؤية جميع المعلومات على وجه ساعتك بسهولة أكبر من أي وقت مضى - دون الحاجة إلى رفع معصمك لإيقاظ ساعتك.

وجوه جديدة (الخلفية)

اختر من بين أكثر الوجوه الجديدة على الإطلاق، ثم خصصها لتلائم حالتك المزاجية أو أسلوبك أو نشاطك المفضل.

البقاء على تواصل

ساعة أبل الجيل السادس Apple Watch Series 6 مع توفر الهاتف الخلوي، يمكنك البقاء على اتصال حتى عندما لا يكون هاتفك معك، بالإضافة إلى استقبال وإرسال الرسائل.

خاصية Apple Pay

 إجراء المدفوعات بأمان باستخدام أبل الجيل السادس.

نظام سيري - SIRI

احصل على المساعدة لأي شيء تريده، بالإضافة إلى الترجمات.

الخرائط

اضغط على معصمك لمعرفة الطُرق، في السيارة أو على دراجتك أو سيراً على الأقدام.

الإعداد العائلي

من خلال الإعداد العائلي، يمكنك استخدام iPhone لإقران ساعات أطفالك أو كبار السن الذين ليس لديهم جهاز iPhone خاص بهم بحيث يمكن للجميع البقاء على اتصال عبر الهاتف أو الرسائل النصية أو Walkie-Talkie. يمكنهم أيضاً القيام بأشياء مثل تشغيل الموسيقى، وإغلاق حلقات النشاط الخاصة بهم. [7]

سعر  ساعة ابل الجيل السادس Apple Watch 6

تترواح أسعار ساعة أبل الجيل السادس Apple Watch 6  بين 399 دولاراً و 799 دولاراً، وذلك بحسب تصميم الساعة وحجم السوار والهيكل. [8]

ساعة أبل الإصدار السادس SE

تأتي ساعة أبل الإصدار السادس SE بنفس التصميم الأيقوني وشاشة العرض الكبيرة مثل Apple Watch Series 6، ثنائية النواة SiP لأداء سريع. يتخللها تقنية كشف السقوط والطوارئ SOS لضمان سلامتك في جميع الأوقات. ومن ناحية الاستمتاع بالتمارين فتحتوي على موسيقى وملفات بودكاست وكتب صوتية ب70 مليون مقطوعة موسيقية تحفيزية على معصمك. يتراوح سعرها بين 279 دولاراً و 329 دولاراً حسب التصميم وحجم السوار والهيكل. [9]

تتيح لك Apple Watch التحكم في Apple TV الخاص بك. ستسمح لك أيضاً بالوصول عن بُعد إلى كاميرا iPhone الخاصة بك، وبفضل تكامل Siri و HomeKitK يمكنه أيضاً التحكم في الأضواء وميزان الحرارة والستائر والمراوح والأجهزة المتصلة الأخرى في منزلك. أي كل شيء أصبح متكاملاً في معصمك.

  1. "مقال: Apple Watch" ، منشور على موقع: searchmobilecomputing.techtarget.com
  2. "مقال: مراجعة لساعة أبل" ، منشور على موقع: unlimit-tech.com
  3. "مقال: Which Apple Watch is right for you?" ، منشور على موقع: apple.com
  4. "مقال: Apple Watch Series 6 Overview" ، منشور على موقع: apple.com
  5. "مقال: Review: Apple Watch Series 6 and Apple Watch SE" ، منشور على موقع: wired.com
  6. "مقال: مواصفات ومميزات وسعر ساعة ابل ووتش سيريس 6 الذكية Apple Watch Series 6" ، منشور على موقع: tech-echo.com
  7. "مقال: Apple Watch Series 6" ، منشور على موقع: apple.com
  8. "مقال: The most advanced Apple Watch yet. In all the latest looks." ، منشور على موقع: apple.com
  9. "مقال: Apple Watch SE" ، منشور على موقع: apple.com