• سكارليت جوهانسون
    32 صورة

    سكارليت جوهانسون

    ممثلة أمريكية
    • الاسم الكامل: سكارليت أنغريد جوهانسون
    • مكان الإقامة: الولايات المتحدة
    • الاسم الفني: سكارليت جوهانسون
    • بلد الأصل: الولايات-المتحدة
    • أسماء الأولاد: روز
    • تاريخ الميلاد: الخميس، 22 نوفمبر 1984
    • الفئة: ممثلة أمريكية
    • البرج الفلكي: برج-القوس
    • اسم الزوج/الزوجة: رومان دورياك
    • الموقع الإلكتروني: الموقع الإلكتروني سكارليت جوهانسون
     

    السيرة الذاتية

    سكارليت جوهانسون ، ممثلة أميركية من مواليد نيويورك 1984 لعائلة مؤلفة من أب من أصول دينماركية وأم من أصول بلاروسية ولديها أخ توأم يدعى "هنتر".

    ظهرت موهبة سكارليت منذ أن كانت في سن صغيرة في المدرسة من خلال مشاركتها في العروض المسرحية والغنائية.

    عام 1994 شاركت سكارليت في أول فيلم سينمائي لها وهو فيلم "شمال North" وكذلك في فيلم "الهامس إلى الجياد" عام 1995 مع المخرج المعروف روبيرت ريدفورد، وهي المرة الأولى التي تحصل فيها سكارليت على الدور الرئيسي ومن خلال هذا الفيلم عرف الناس سكارليت كنجمة سينمائية.

    الفيلم الشهير "وحيد في المنزل Home Alone 3" الجزء الثالث كان لسكارليت دور فيه ايضاً عام 1997.

    عام 2001 شاركت سكارليت في فيلم "عالم الاشباح" الذي حصل على جائزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

    عام 2003 كان لسكارليت النصيب في المشاركة بأحد أهم الأفلام في السينما الأميركية وهو "ضائع في الترجمة Lost in Translation" كما شاركت في فيلم "Girl with a Pearl Earring الفتاة ذات القرط اللؤلؤي".

    بدأت سكارليت بالعمل إلى جانب المخرج والكاتب الأميركي وودي آلان عام 2005 وقدمت معه عدة أفلام منها  "نقطة المباراة" عام 2005 والذي حقق نجاحاً كبيراً على الصعيد الجماهيري والفني و"سكوب" 2006 ، ثم فيلم "فيكي كريستينا برشلونة" عام 2008 الذي نال جائزة الكرة الذهبية كأفضل فيلم كوميدي.

    عام 2008 تزوجت سكارليت من الممثل الكندي "رايان ينولدز" ولكن هذا الزواج انتهى بالطلاق عام 2011.

    عام 2010 شاركت سكارليت في فيلم "آيرون مان Iron Man 2" الجزء الثاني بطولة روبرت دوني جونير ودون شيدلوميكي رورك وإخراج جون فافرو.

    عام 2011  حصلت سكارليت على دور رئيسي في فيلم "اشترينا حديقة حيوانات We Bought a Zoo" إخراج كاميرون كرو.

    فيلم "دون جوان" الذي حقق إيرادات عالية في شباك التذاكر كان لسكارليت دور رئيسي فيه أيضاً عام 2013 ، كما شاركت في فيلم "هي Her" للعام نفسه.

    وفي العام 2014 حصلت سكارليت على دور البطولة في فيلم "لوسي" كتابة وإخراج"لوك بيسون". لم تكتف سكارليت بالتمثيل، بل امتدت موهبتها إلى الكتابة والإخراج في الفيلم القصير "These Vagabond Shoes"، كما قامت بالغناء في فيلم "Lost in Translation".

    حصلت سكارليت على جائزة أفضل ممثلة من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون عن فيلم Sofia Coppola ، وجائزة أفضل ممثلة شابة عن فيلم "The Horse Whisperer"، بالإضافة إلي جائزة البافتا كأفضل ممثلة عن فيلم "Lost in Translation"، كما تم ترشيحها لجائزة مرتين لنيل جائزة الـجولدن جلوب وغيرها الكثير من الجوائز.

    بداية أيلول/ سبتمبر 2014 أنجبت سكارليت جوهانسون مولودتها الأولى من خطيبها الصحافي الفرنسي رومان دورياك وقد أطلقا على الصغيرة إسم روز.


     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات