شخصية برج العذراء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
شخصية برج العذراء
مقالات ذات صلة
مشاهير برج العذراء
أبرزعيوب برج العذراء
برج العذراء والحب

شخصية برج العذراء من الشخصيات المميزة؛ التي تكون معظمها بارزة سواء سياسياً أو فنياً، فمواليد هذا البرج يتمتعون بصفات ومواهب لا يمتلكها الكثيرون، وخلال هذا المقال سنتعرف على أبرز مواصفات مواليد هذا البرج.

شخصية برج العذراء الرجل

يتميز رجل برج العذراء بعدة صفات، سنذكر أبرزها فيما يلي: [1]

منظم ومرتب

إذا كان هناك شيء واحد يصف برج العذراء بشكل مثالي، فهو ولعه بالترتيب والنظام، فهو شخصية تكره الفوضى جداً. الأهداف الكبيرة مهمة بالنسبة له، ولكن الأهم من ذلك هو العمل عليها بطريقة منظمة وخطوة بخطوة. لا يتعلق حب النظام في حياة برج العذراء بالخارج فحسب، بل يتعلق أيضاً بأهدافه وطريقة حياته.

ذكي وحسن النية

على الرغم من أن رجل برج العذراء متواضع جداً وأحياناً يكون بعيداً بعض الشيء، إلا أنه دائماً ما يفاجئ جميع من حوله بذكائه، وهو أيضاً شخصية محبوبة جداً ومخلص تماماً. 

صبور

يحتاج رجل برج العذراء إلى الكثير من الوقت والصبر قبل أن يتعامل مع أي أمر، يريد أولاً التعرف على مجرى الأمور جيداً، قد يبدو على من حوله أن الأمور لا تتقدم بسرعة كبيرة بالنسبة لهم، لكنها ستؤتي ثمارها بالتأكيد لاحقاً، إن رجل العذراء يحتاج فقط إلى الوقت حتى يبرز نجاحه.

عقلاني وحساس

يُعرف رجل برج العذراء بأنه يترك عقله يوجهه ولا يستمع إلى شعوره الغريزي عند اتخاذ القرارات، لذلك فهو عقلاني، حيث إنه لا يسمح للعواطف بالتحكم بتصرفاته، وقد يصبح حساساً بدرجة كبيرة وقد يتورط في الحب والمشاعر القوية لكن ليس بسهولة. 

طموح

رجل برج العذراء طموح جداً سواء كانت أهدافاً مهنية أو أهدافاً خاصة، فإنه يظهر دائماً الكثير من الانضباط والشغف بكل ما يقوم به، إن إرادته للنجاح لا تكل كما أنه لا يستسلم للمشاعر بسهولة، إن رجل برج العذراء يفكر بعقلانية ويخطط خطواته بعناية، والاجتهاد والشعور بالمسؤولية يميزان أيضاً رجل برج العذراء.

شخصية برج العذراء المرأة

تتميز امرأة برج العذراء بالكثير من الصفات سنتعرف عليها فيما يلي: [2]

  • تمتلك عين تحليلية لكل التفاصيل: عطارد هو كوكب العقل والفكر وهو الكوكب الحاكم لبرج العذراء، لذلك فإن صفات امرأة برج العذراء تحب التفكير في كل شيء وتراقب كل شيء يحيط بها. 
  • حادة الذكاء والنشاط: امرأة برج العذراء مفتونة بالنجاح والإنجاز وهي على استعداد لبذل الكثير من الجهد حتى تصل إلى القمة، وهي تركز على الأساسيات ودائماً يكون عقلها نشيطاً، وتفضل الاعتماد على نفسها، وتمتلك حدساً قوياً يساعدها على النجاح والتألق. 
  • حريصة على التعلم: معظم نساء برج العذراء يمتلكنّ ذكاءً حاداً، وتسعى امرأة برج العذراء دائماً لتدريب عقلها، إذ لا تريد البقاء على حالها، لكنها تريد دائماً تعلم شيئاً جديداً.
  • حكيمة: امرأة برج العذراء شخصية تمتلك هدفاً في الحياة لذلك قد تكتسب مهارات متنوعة في مجالات مختلفة، ودائماً ما تقدم النصائح الحكيمة لمن حولها وتدعمهم في كل شيء حتى النهاية.
  • ملتزمة ودقيقة: تلتزم امرأة برج العذراء بالاتفاقيات ولا تضيع الوقت، فهي شخصية منظمة جداً وتسعى لتطوير نظام وظيفي مميز، وعندما تتلقى التقدير فإن هذا يدفعها إلى القيام بعمل أفضل.
  • مخلصة: تلتزم امرأة برج العذراء بعلاقتها مع الشريك، فعندما تجد الحب والشخص المناسب فإنها تكون مخلصة جداً، إنها تعرف ماذا تريد وستدعم دائماً شريكها، تتأقلم بشكل جيد مع الحياة اليومية.

شخصية برج العذراء في العمل

يسعى مواليد برج العذراء إلى تحقيق أهدافهم المهنية بإصرار وثبات، ولا يمكنه تحمل الظلم لذلك يُفضِّل أن يعمل بالأعمال الحرة ويسعى لتنشئة مشروعه الخاص به، ويتجنب العمل بوظيفة أو مهنة تحت إدارة شخص آخر. [3]

على الرغم من ذلك فإن كان يعمل مولود برج العذراء موظفاً في شركة فإنه شخصية ملتزمة للغاية، لكنه يسعى للحصول على منصب دائم.

إن مواليد برج العذراء مناسبون للوظائف التي تحتاج المسؤولية فيها سواء كان ذلك في المحاسبة أو إدارة الموظفين أو للمخزونات والمحفوظات وما إلى ذلك، وعلى وجه الخصوص فإن الإحساس بالعدالة يجعل من مولود برج العذراء جيداً جداً في استلام منصب إداري، ولكنه يكون صارماً وقاسياً في بعض الأحيان.

نظراً لمصداقية مولود برج العذراء وتفانيه في العمل فإنه بحاجة إلى تقدير جهوده، فالتقدير له معنى خاص بالنسبة له، ويمكن التعبير عن ذلك بترقية مولود برج العذراء كنوع من المكافأة وجعله يشغل مناصب إدارية وتعديل الراتب الذي يستحقه، فذلك يجعله يسعى لأجل ازدهار الشركة أكثر وتطوير المشاريع بأفكاره النيرة ونجاح ما يقوم به بفضل كثرة تحليلاته للأمور.

شخصية برج العذراء في الحب

يختار مواليد برج العذراء شريكته بدقة، فهة يبحث عن شريكة طموحة ومنظمة، ويحتاج لشريكة تجمعهما قواسم مشتركة وذلك سعياً منه لتحقيق نفس الأهداف. [4]

يحتاج مولود برج العذراء شريكة تقدم له الدعم وتفهمه وتكون صادقة معه ويشعر بالراحة في العلاقة، كما يجب أن تكون شريكته تمتلك الصبر وهادئة وتستمتع بالحياة.

تعرفنا خلال هذا المقال على أبرز الصفات في شخصية برج العذراء، على الرغم من أن صفاته التحليلية وانغماسه في العمل يجعلانه يبدو شخصاً غير عاطفي إلا أنه عندما يجد الشريكة المناسبة فإنه ينغمس بالجانب العاطفي تاركاً وراءه كل شيء.

  1. "مقال: Virgo man traits" ، منشور على موقع astroyogi
  2. "مقال: Virgo Woman: Good Traits, Bad Traits, Love and Sex" ، منشور على موقع thoughtcatalog
  3. "مقال: The Virgo Employee - Personality and Characteristics" ، منشور على موقع futurescopes
  4. "مقال: Virgo Love Compatibility Traits" ، منشور على موقع horoscope