طرق للمحافظة على صحة البشرة بأسهل الخطوات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
طرق للمحافظة على صحة البشرة بأسهل الخطوات
مقالات ذات صلة
طرق المحافظة على الصحة النفسية في اليوم العالمي للصحة
مكياج كلاسيكي بأسهل الخطوات
طرق للمحافظة على الصحة النفسية والعقلية للرجل

البشرة عضو مذهل يعمل كطبقة واقية ضد مجموعة متنوعة من المشاكل. لون الجلد الصحي ونعومتها ومستوى الراحة لها كلها مؤشرات على صحة البشرة. إذا كنت غير راضية عن مظهر بشرتك، فقد يكون من المفيد إعادة النظر في نظامك العلاجي. قد يكون لإجراء تغييرات طفيفة على عاداتك تأثير كبير، فبخطوات بسيطة يمكنك المحافظة على صحة البشرة لفترات طويلة.

نصائح للمحافظة على صحة البشرة في الشتاء

تجنب تناول الكربوهيدرات

إذا كنت تأكل الكثير من الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض والوجبات الخفيفة المعلبة، فقد يؤثر ذلك على صحتك ويجعل بشرتك تبدو باهتة. يزيد السكر، مهما كان شكله، من مستويات الأنسولين. تعمل الكربوهيدرات أيضًا على تفاقم حب الشباب والأكزيما وتعطل إمداد الجلد بالكولاجين. يؤدي نقص الكولاجين إلى ترهل الجلد والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

الحصول على بشرة رطبة

يتم الشعور بمزايا الترطيب المناسب في جميع أنحاء الجسم. يساعد الماء في الحفاظ على استقرار ضغط الدم، وينقل العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم، ويتخلص من النفايات، ويمنع تيبس المفاصل. إذا لم تشربي كمية كافية من الماء على مدار اليوم، فسوف يمتص جسمك الرطوبة من بشرتك، مما يجعلها جافة وخشنة.

ممارسة التمرين بانتظام

أولئك الذين يمارسون نشاطًا بدنيًا منتظمًا لديهم مخاطر أقل للإصابة بالأمراض. التمرين المنتظم مهم أيضًا لصحة الجلد. كلما ارتفع معدل ضربات القلب، زاد وصول الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا الجلد من خلال الأوعية الدموية المتوسعة. لأن التمرين يحسن تدفق الدم، فإن السموم وفضلات الخلايا تخرج من جسمك بسرعة أكبر.

تقليل درجة حرارة الماء

إذا لم تستمتعي أكثر من الاستحمام بماء ساخن أو نقع طويل في حوض الاستحمام، فقد ترغبين في إعادة النظر في نظام درجات الحرارة المرتفعة. إذا قمت بنقع بشرتك في الماء الساخن لفترة طويلة من الوقت، فقد تجف وتصبح حكة وغير مريحة. إذا أفرطت في تجفيف بشرتك بالماء الساخن، فقد تلاحظين زيادة في إنتاج الزيت، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام.

ترطيب البشرة الرطبة

إنها خرافة أن المرطبات تعزز ترطيب البشرة. المرطبات لا تفعل ذلك. تحتوي معظم المرطبات على الماء، لكن الغرض الرئيسي منها هو ترطيب الجلد عن طريق منع الهواء الجاف. نتيجة لذلك تمنع المرطبات الرطوبة من التبخر بدلاً من توفيرها، ضعي الكثير من المرطبات على بشرة نظيفة ومبللة. بعد الاستحمام وضعي المرطب في غضون بضع دقائق يحبس الرطوبة.

حماية يومية من الأشعة فوق البنفسجية

إذا كنتِ تضعين واقيًا من الشمس فقط عندما تكون في الشمس لفترة طويلة، فمن المحتمل أن تقوم بتعديل استراتيجيتك. يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية إعتام عدسة العين، وشيخوخة الجلد المبكرة، وسرطان الجلد خلال ساعات النهار، بغض النظر عن درجة الحرارة أو الغطاء السحابي. يمكن أن يؤدي التعرض اليومي لأشعة الشمس غير المحمية إلى زيادة سماكة الجلد ونمشه وتغميقه. لذلك من الأفضل اختيار مجموعة واسعة لبشرتك.