بكاء فيفي عبده وتأثرها قبل دفن رجاء الجداوي وتجمهر المصورين يغضبها

دينا راغب بإطلالة فرعونية تتخطى 150 ألف دولار

عارضة الأزياء حليمة عدن تصمم أقنعة للوجه مناسبة للمحجبات

  • بواسطة: هدير السيد الخميس، 04 يونيو 2020 الخميس، 04 يونيو 2020
عارضة الأزياء حليمة عدن تصمم أقنعة للوجه مناسبة للمحجبات

تريد عارضة الأزياء المحجبة حليمة عدن Halima Aden مساعدة أولئك الذين يرتدون الحجاب والتربون على حماية أنفسهم خلال جائحة فيروس كورونا COVID-19.

تعاونت عارضة الأزياء الصومالية الأمريكية، البالغة من العمر 22 عاماً، مع مجلة Anywear و Allure الناشئة لإصدار أقنعة الوجة "الكمامات" لإنشاء مجموعة مع الحجاب والتريبون البسيط التي تتوافق مع أغطية الوجه للحماية من الفيروسات التاجية.


حليمة عدن

تبلغ تكلفة كل مجموعة الحجاب 45 دولار، في حين أن حزمة من ثلاثة أقنعة تبلغ 40 دولار وتبيع مجموعة العمامة "التريبون" بسعر 52 دولار.  

جميع المنتجات مصنوعة من القطن العضوي بنسبة 100٪ وتأتي بأزرار وموسعات مدمجة لضمان بقاء الأقنعة متصلة بأغطية الشعر ومقابل كل عملية شراء، ستتبرع Anywear بقبعة طبية مع أزرار لأخصائي الرعاية الصحية.


حليمة عدن

قالت حليمة عدن وهي أول عارضة أزياء محجبة تظهر على أغلفة العديد من المجلات العالمية: " هناك العديد من السيدات المحجبات يعملن في مرافق الرعاية الصحية لذا كنت حريصة على أن يشعرن بالراحة أثناء عمالهن وأن يكون لديهن خياراً مريحاً لارتداء قناع الوجه مع الحفاظ على شعرهن مغطى ويمكن أن يكون الجو حاراً أيضاً في الأماكن التي يتواجد بها موظفو الرعاية الصحية في الوقت الحالي، لذلك كان من الضروري وجود نسيج قابل للتنفس".


حليمة عدنوأضافت حليمة "فيما يتعلق بدرجات الألوان التي اختارتها للحجاب، هي الباستيل، أردت حقاً أن أعطي القطع شعوراً بالهدوء والاسترخاء، لذلك استخدمت ألوان ناعمة تجلب الشعور بالسلام."

وقالت لمجلة فوغ: "أردت شيئاً يجلب الفرح للمرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية".


حليمة عدن

تأتي أقنعة الوجه هذه بزر مع الوشاح ولا تحتاج إلى ربط خلف الأذنين مثل الأنواع الطبية التقليدية، مثل التي تعرضها عارضة الأزياء حليمة عدن في الصورة بنفسها.

كانت المعدات الشخصية الواقية مشكلة رئيسية بالنسبة للمستشفيات في جميع أنحاء العالم حيث تحارب تفشي فيروس كورونا واضطر العديد من عمال الخطوط الأمامية إلى الاعتماد على التبرعات أو الحصول على مصادر خاصة بهم.


أقنعة الوجه

أقنعة الوجه الطبية التقليدية لا تميل إلى تلبية احتياجات أولئك الذين يرتدون الحجاب أو أغطية دينية أخرى، لذا استخدمت عارضة الأزياء حليمة عدن مهاراتها في الموضة لإنشاء أقنعة وجه لعمال الخطوط الأمامية مناسبة للحجاب.