فوائد الثوم للشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
فوائد الثوم للشعر
مقالات ذات صلة
المحلب للشعر
فوائد النشا للشعر
بمناسبة موكب المومياوات الملكية: قصة شعر كليوباترا على أجمل النجمات

الثوم هو المكون الرئيسي للعديد من الأطباق اللذيذة التي نأكلها، ولكن هل تعلم أنه يمكن أن يكون مكونًا معجزة عندما يتعلق الأمر بالشعر أيضًا؟، فإذا كنت تعانين من ترقق الشعر أو تساقط الشعر ، فانتقلي إلى مطبخك لأن الثوم سيساعدك على محاربة مشاكل الشعر.

كيف تصنع زيت الثوم في المنزل؟

  • خذي ملعقة كبيرة من معجون الثوم وسخنها في مقلاة.
  • خذي كوبًا من زيت جوز الهند وأضفيه إلى المقلاة.
  • سخني الزيت مع لب الثوم بداخله.
  • انتظري حتى يتحول الزيت إلى اللون البني قليلاً، أزلي الحرارة.
  • دعي الزيت يبرد، قومي بتصفيته وإزالة اللب.
  • احفظي الزيت في برطمان واستخدميه كنوع من زيت الشعر المنقوع بالثوم.

فوائد الثوم للشعر الخفيف

يقوي الثوم فروة الرأس

تعد البكتيريا والجراثيم من أهم أسباب تلف فروة رأسك. كما أن وجود هذين الخطرين يمنع نمو شعرك. يحتوي الثوم على خصائص مضادة للميكروبات تقتل البكتيريا والجراثيم وتقوي جودة فروة رأسك، وهو أهم فوائد الثوم للشعر.

يدور الثوم لتدفق الدم

تعد الدورة الدموية السليمة مكونًا أساسيًا لنمو الشعر الصحي. يحتوي الثوم على عنصر السيلينيوم الذي يعزز الدورة الدموية ويزيد من التغذية.

يزيد الثوم من إنتاج الكولاجين

يحتوي الثوم النيء على كمية كبيرة من فيتامين سي. لا يشجع هذا المحتوى نمو الشعر فحسب ، بل يحفز أيضًا إنتاج الكولاجين الذي يساعد في نمو الشعر.

يزيل الثوم قشرة الرأس

الثوم عامل مهدئ لفروة الرأس المتفاقمة ويعمل أيضًا على القضاء على قشرة الرأس.

يحرر الثوم البصيلات من الأوساخ

نشرت مجلة هندية لأمراض الجذام والأمراض التناسلية والأمراض الجلدية دراسة حول فوائد الثوم لتساقط الشعر. وفقًا للدراسة ، عانى 5 بالمائة من المشاركين من تساقط الشعر. بعد وضع الثوم ، أظهر المشاركون نموًا جديدًا في المناطق التي كانت تعاني من الصلع ، وتقليل البقع الصلعاء ، وزيادة عدد الشعر.

تظهر الدراسة كيف أن السيلينيوم والكبريت الذي يحتوي عليه الثوم فعال في تقوية بنية جذع شعرك. هذا يثبت أن الثوم لا يعزز نمو الشعر فحسب ، بل يمكنه أيضًا تقوية شعرك الحالي.

كيفية استخدام الثوم لنمو الشعر

زيت الثوم وجوز الهند لنمو الشعر

سوف تحتاج إلى بعض زيت جوز الهند الدافئ بشكل معتدل والثوم المفروم لهذا العلاج المنزلي. امزجي المكونين وضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك. اتركه للبقاء لمدة ثلاثين دقيقة ثم استمر في الغسل.

يجب ملاحظة أنه لا يمكنك استخدام الثوم فقط مباشرة على شعرك. نظرًا لأن الخضروات الجذرية تحتوي على لكمة قوية ، فقد تهيج بشرتك. لذلك ، تحتاج إلى إضافة عنصر ناقل لتقليل احتمالية تهيج الجلد. ضع هذا الخليط ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الثوم والعسل لنمو الشعر

يُمزج العسل مع الثوم المسحوق جيدًا في وعاء. ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة. استمر في الغسل بشامبو خفيف ومياه جارية. ضع هذا الخليط مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 زيت الثوم والجوجوبا للشعر

  • قشري وامزجي 15 فصًا كبيرًا من الثوم في عجينة، أضفي 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون إليها واخلطها جيدًا.
  • صفي المزيج للتخلص من الثوم، أضفي نصف كوب من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا و 4 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى زيت الزيتون المنقوع بالثوم.
  • ضعيه على فروة رأسك وشعرك مع التركيز على أطراف الشعر.
  • لفي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بشامبو خالٍ من الكبريتات. رطب شعرك واغسله.

الثوم والبيض للشعر

خذي حوالي 15-16 فص ثوم واستخرج العصير منها، أضفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل وصفار بيضة إلى عصير الثوم. ضعيه على فروة رأسك وشعرك وانتظري لمدة ساعة أو نحو ذلك. اشطفيه بشامبو خفيف. بالإضافة إلى الثوم ، سيضمن صفار البيض بقاء شعرك رطباً وناعماً للغاية.

هل الثوم ينبت الشعر

  • الثوم غني بالعناصر الغذائية مثل فيتامينات B-6 و C والمنغنيز والسيلينيوم وكلها تساعد في تحفيز نمو الشعر.

  • يتم الاحتفاء بالثوم أيضًا لخصائصه الجديرة بالثناء المضادة للميكروبات بمعنى آخر ، يمكن أن يقتل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تمنع نمو الشعر الصحي .

  • يساعد الثوم أيضًا في الحفاظ على صحة فروة الرأس عن طريق منع انسداد بصيلات الشعر.

  • وبالتالي يمكن أن يكون الثوم فعالاً في منع تساقط الشعر . أظهرت دراسة أجريت عام 2007 أن وضع هلام الثوم يمكن أن يساعد في إعادة نمو الشعر لحالات الثعلبة البقعية.

  • يحتوي الثوم أيضًا على مادة تسمى الأليسين ، والتي لها خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. هذا بطريقة ما يمكن أن يعزز نمو الشعر . في الأساس ، هو مركب ينتج عند سحق الثوم أو تقطيعه.

  • لا يمكن أن يكون الثوم هو الحل الوحيد لتساقط الشعر . بعض الأسباب المقلقة لتساقط الشعر تشمل اختلال التوازن الهرموني ، وفقر الدم ، ومتلازمة تكيس المبايض (PCOS) ، واضطرابات الأكل ، والغدة الدرقية ، واضطرابات المناعة الذاتية مثل الذئبة ونقص فيتامين ب. ثم هناك حالات تسمى الثعلبة وهوس نتف الشعر إذا كانت الثعلبة ، فأنت بحاجة إلى معرفة نوعها ومن ثم يمكنك تحديد طريقة فعالة لعلاجها. لكن بشكل عام ، يمكنك استخدام الثوم للحفاظ على صحة شعرك.