كيفية تقشير فروة الرأس بطرق طبيعية

Ounass: أساسيات العطلة داخل المدينة

فوائد الحلبة للشعر

  • بواسطة: dinaalsarisi الثلاثاء، 02 يونيو 2020 الثلاثاء، 02 يونيو 2020
فوائد الحلبة للشعر

يعد الشعر من أهم عوامل الجمال عند الرجال و النساء، ولهذا يترتب عليكِ الاهتمام به بشكل دائم، لتجنب حدوث مشاكل التقصف أو التكسر أو الجفاف. كما ينصح باتباع نظام يومي للحفاظ على صحة الشعر، لذا الكثيرات يتناولن بعض الأعشاب الغنية بالمواد الغذائية، ومن أهم هذه الأعشاب الحلبة والتي تعتبر مثالية لحل مشاكل الشعر، وسنعرفك اليوم على فوائد الحلبة للشعر.

الحلبة

الحلبة هي أحد أهم الأعشاب على مستوى العالم وبالأخص في الهند، إذ لا يستغني عنها الهنود في معظم وصفات الطهي الخاصة بالمطبخ الهندي، وبعد أن انتقلت إلى مصر في عام 1500 قبل الميلاد، انتشر استخدام الحلبة في سائر الدول العربية، حيث تناولوا بذورها وأوراقها أيضاً.

الآن يمكنك الحصول على الحلبة بكل سهولة في جميع الأسواق عند العطارين على شكل حبوب صغيرة الحجم يميل لونها إلى الأخضر المصفر، وحتى يمكنك استخدام مكملات الحلبة التي تكون على شكل كبسولات متوافرة في الصيدلية.


فوائد الحلبة للشعر

فوائد الحلبة للشعر وأفضل وصفاتها

  • تساعد على وقف تساقط الشعر

انقعي بذور الحلبة لمدة 12 ساعة على الأقل، اخلطيها مع القليل من الماء أو عصير الليمون حتى تحصلي على عجينة طرية، بعدها ضعيها على شعرك لمدة 20-40 دقيقة، وأغسليه بعدها بنوع الشامبو المعتاد.

  • جيدة لنمو الشعر

اغلي بذور الحلبة مع زيت جوز الهند حتى تصبح محمرة. ثم ضعي الزيت الدافئ على فروة رأسك.

  • تعالج فروة الرأس الجافة والحكة المصاحبة لها

تعتبر عجينة بذور الحلبة مع صفار البيض العلاج المثالي لفروة الرأس الجافة، كما أنها تخفف الحكة الناجمة عنها. اخلطي بذور الحلبة المطهوة مع صفار البيض لتحصلي على عجينة، بعهدا اتركِيها على رأسك لمدة نصف ساعة وأغسليها بالشامبو.

  • تعطِ الشعر لمعاناً رائعاً

ضعي بذور الحلبة ليلاً في كوب من الماء، و اشربيها صباحاً بعد التخلص من البذور للحصول على نتائج مذهلة.

  • تعالج الشعر التالف

يمكن أن تعالج الحلبة الكثير من الأضرار التي تلحق بشعرك كالتقصف والتجعد وضعف الشعر. كل ما عليكِ فعله هو مزج معجون الحلبة مع حليب جوز الهند ووضعه على شعرك. غطيه بمنشفة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم أغسليه بالشامبو والماء البارد.

  • ترطب الشعر

أحضري 10-15 جراماً من بذور الحلبة، انقعيها في الماء طوال الليل، وأطحنيها في اليوم التالي لتكوين عجينة رقيقة، ثم ضعيها على شعرك واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم أغسليها بالشامبو.

  • تساعد في الحصول على شعر لامع

ضعي 25 جراماً من بذور الحلبة المنقوعة مع 25 جراماً من اللبن الرائب والبعض من العسل وعصير الليمون والماء، امزجي كل المكونات معاً وضعيها على شعرك لمدة 45 دقيقة، واغسليها بالشامبو. تساعد هذه الخلطة في جعل الشعر أكثر لمعاناً كما أنها ستوقف تساقطه.

  • تسهم في الحصول على شعر ناعم خالي من التجعد

ضعي بضعة ملاعق من بذور الحلبة الجافة، أغسليها جيداً، انقعيها طوال الليل، وفي الصباح اخلطي البذور لتشكيل معجون رقيق، و أضيفي القليل من زيت جوز الهند إلى هذا المعجون، ثم ضعي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة وأغسليه بعدها جيداً. مع تكرار هذه الوصفة ستحصلي على شعر ناعم وانسيابي.

  • تمنح الشعر الطراوة والترطيب

خذي بعضاً من بذور الحلبة المنقوعة طوال الليل و اطحنيها لتحصلي على معجون ناعم، بعدها أضيفي القليل من اللبن الرائب مع البعض من زيت الزيتون والعسل وادهني شعرك بالخليط، واتركيه حتى اليوم التالي، و أغسليه جيداً بعدها. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.