فوائد الزنجبيل الصحية والجمالية

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 مارس 2018 آخر تحديث: الأربعاء، 21 مارس 2018
فوائد الزنجبيل الصحية والجمالية
مقالات ذات صلة
جفاف الحلق والبلعوم
النقط البيضاء على الأظافر
بذورالشيا لعلاج الإمساك

للزنجبيل فوائد قلما تتكرر في نبات غيره؛ إذ يعمل بصوره كافة، الطازجة والجافة والمبشورة والمنقوعة وغيرها، على تنشيط عمل الدورة الدموية والجهازين العصبي والهضمي، بالإضافة لكونه يمنح الجسم حيوية ونشاطاً ويزيل شعور الغثيان والرغبة بالقيء.

بالإضافة لما سبق، فإن الزنجبيل المجفف على رأس التوابل التي يجدر بكِ إدخالها لأطعمتكِ لمنحها مذاقاً لاذعاً، وبوسعكِ هرسة وصناعة معجون الزنجبيل الذي لا يمكن الاستغناء عنه في المطبخين الهندي والآسيوي.

في الوقت ذاته، يجدر بكِ الحذر من استخدام الزنجبيل بإفراط، لا سيما إن كنتِ تعانين من ارتفاع في ضغط الدم، أو من تسارع في ضربات القلب أو اضطرابات عصبية مزمنة. يجدر بكِ حينها الاستفسار من قِبل طبيبكِ عن الكمية المسموح لكِ بتناولها في هذه الحالة.

في ما يلي بعض فوائد الزنجبيل:

شاهدي أيضاً: تعددت فوائد الزنجبيل وأهمها تنظيم عمل الجهاز الهضمي!

فوائد الزنجبيل للشعر

فوائد الزنجبيل للشعر

يعمل الزنجبيل على تنشيط عمل بصيلات الشعر وتقويتها، من خلال استخدامه في خلطات تغذية الشعر، بالإضافة لكونه ينشّط عمل الدورة الدموية في فروة الرأس ويخلصكِ من الالتهابات الفطرية الموجودة فيها لا سيما إن أضفتِ إليه الثوم وخل التفاح. 

فوائد الزنجبيل مع الحليب

يعمل الحليب على تهدئة مفعول الزنجبيل الذي قد يفضي في مرات لحرقان في رأس المعدة. يعمل الحليب مع الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الجسم ومدّه بالعناصر اللازمة لنشاطه وقوته، بالإضافة لكونه من مشروبات الشتاء التي تمنح الجسد الحرارة والدفء. 

فوائد الزنجبيل مع الليمون

إن كنتِ تعانين من الاضطرابات في الجهاز التنفسي، فلعلّ الحل الأمثل هو استخدام منقوع الزنجبيل بالليمون. يعمل هذا المزيج على تسهيل عملية التنفس وتسريعها، بالإضافة لكونه يمنحكِ راحة مضاعفة لا سيما إن كانت لديكِ بداية اعتلال في الحنجرة او البلعوم أو الأحبال الصوتية. 

فوائد الزنجبيل مع الليمون

فوائد الزنجبيل للحامل

يعمل الزنجبيل على تنشيط عمل الدورة الدموية وتغذية أطراف الجسم وشرايينه، بالإضافة لكونه يعمل على تسهيل عمل الجهاز الهضمي في حال كنتِ تعانين من الإمساك. احذري من تناول الزنجبيل إن كنتِ تعانين من ارتفاع في ضغط الدم أو تسارع في ضربات القلب. 

فوائد الزنجبيل للجنس

يعدّ الزنجبيل منشطاً للدورة الدموية وأطراف الجسم، كام يساعد على تدفق الدم في أعضاء الجسم. لذا، فإنه منشط طبيعي للجنس وداعم لقوته أثناء العملية الجنسية. 

فوائد الزنجبيل للتنحيف

كثيرات هن من يستخدمن منقوع الزنجبيل للتنحيف؛ إذ يساعد على تسريع عملية الحرق، بالإضافة لكونه يمنحكِ الشعور بالامتلاء عدا عن كونه يخلّص الجسم من السوائل والغازات المحتبسة فيه. 

تستخدم بعض النساء بودرة الزنجبيل الممزوجة بزيت الزيتون أو مهروس الزنجبيل؛ لإذابة الدهون المتراكمة على البطن، من خلال رفعها درجة حرارة الجسم وبالتالي زيادة حرق الدهون فيه. 

فوائد الزنجبيل للحامل

فوائد الزنجبيل للبشرة

يعمل الزنجبيل على تأخير علامات التقدم في السن ومحاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة؛ لما له من خواص منشطة لعمل الدورة الدموية. استخدميه في ماسكات العناية بالبشرة، واستخدمي منقوعه لشطف البشرة كل بضعة أيام. 

فوائد الزنجبيل مع العسل

يعمل الزنجبيل الممزوج بالعسل على تسهيل عملية البلع وتخفيف التهابات الحلق وإعادة قوة الصوت المتعب. 

فوائد الزنجبيل مع العسل