فوائد قشر الرمان الصحية والجمالية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018
فوائد قشر الرمان الصحية والجمالية

لعلكِ تتساءلين عن أسباب إدراج الرمان ضمن البرامج الغذائية والعلاجية الكثيرة التي ترينها، لا سيما تلك العالمية، وقد تتساءلين عن احتواء كثير من الوصفات الشعبية العربية، وخصوصاً تلك التي تخص الجهاز الهضمي، على مكوّن قشر الرمان.


شاهدي أيضاً: بالفيديو طريقة تحضير طاجن اللحم بدبس الرمان


يمتاز قشر الرمان المطحون بقدرته العالية على الرتق. لذا، كان يُستخدم لرتق الجلد المثقوب، وهو ما يجعله مؤهلاً لرتق القرحة المعدية. عدا عن حضور الرمان في العديد من الأطباق والمشروبات والسلطات الشرقية والغربية.

فوائد قشر الرمان الصحية والجمالية

 فوائد قشر الرمان الصحية والجمالية:
 

ما هو الرمان؟

الرمان نبتة تُحسب على فصيلة الفاكهة وتمتاز بقشرتها الصلبة وتحتوي على حبيبات بها بذور قابلة للأكل، وتمتاز بقيمتها الغذائية العالية وقدرتها على التلوين الطبيعي الجيد، عدا عن كون قشرة هذه الثمرة ذات فوائد علاجية مدهشة لا سيما للجهاز الهضمي. 
 

مكونات قشر الرمان

يأخذ قشر الرمان من 26 إلى 30 بالمائة من وزن الثمرة ويحتوي على الألياف والماء والعناصر الغذائية العالية التي تتمتع بمقدرة فائقة على الرتق، ولعل هذا ما يجعل القشر المطحون تحديداً حاضراً بقوة في الوصفات الشعبية وتحديداً تلك التي ترتق القرحة المعدية.

فوائد قشر الرمان الصحية والجمالية

فوائد  قشر الرمان للشعر

يعمل قشر الرمان المطحون على تغذية الشعر ومعالجة فروة الرأس من التلف والقروح والمشاكل الفطرية، ويمتاز بسهولة تجفيفه واستخدامه في وصفات العناية بالشعر وتغذيته. 

 

فوائد قشر الرمان للوجه

أدخلي قشر الرمان المطحون للوصفات الخاصة بالعناية بالبشرة، وسيعمل على قبض الأنسجة والمسامات وجعل وجهكِ أكثر نضارة وملاسة من السابق، كما يمنحكِ تورّداً طبيعياً. 
 

فوائد قشر الرمان للقولون

يعمل قشر الرمان المطحون على تهدئة القولون وتحديداً حين تعانين من قروح فيه، كما يمتاز بمقدرته العالية على تهدئة القولون المتهيّج والمصاب بالجروح، ويعمل على تسهيل عملية الهضم والإخراج وتنظيمها بشكل طبيعي. 

فوائد قشر الرمان الصحية والجمالية

فوائد قشور الرمان المطحون

قشر الرمان المطحون كثير الفوائد، منها رتق المنسوجات الجلدية التي تعانين فيها من الثقوب من قبيل الحقائب الجلدية وغيرها، بالإضافة لاستخداماته الجمالية في ما يتعلق بوصفات العناية بالشعر والبشرة، عدا عن كونه يملك فوائد علاجية منها رتق القرحة المعدية والمعوية بشكل جيد ومضمون. 

فوائد قشر الرمان الصحية والجمالية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار