في عيد الحب كيف تقضي العزباء يوماً سعيداً؟

  • تاريخ النشر: السبت، 13 فبراير 2021
في عيد الحب كيف تقضي العزباء يوماً سعيداً؟
مقالات ذات صلة
في يوم الورد الأحمر تعرفي على طرق الإحتفال به
أضرار الحب
رسائل حب قصيرة

إذا كنتِ عزباء في عيد الحب (Valentine's Day) لا تجعلي شعور الوحدة أو المشاعر السلبية تتسلل داخلك، ورغم عدم وجود شريك معكِ في هذا اليوم، إلا أنك يمكنكِ أن تستمتعي به بشكل جيد، وتقضي في عيد الحب وقت سعيد بمفرك أو مع أصدقائك وعائلتك، في المقال التالي نقدم لكِ أفكار لقضاء وقت سعيد في عيد الحب للعزباء، ويمكنكِ التعرف على طقوس العزاب حول العالم في (Valentine's Day).

أفكار للعزباء لقضاء عيد الحب

لا تبالي فهو مجرد يوم

في البداية عليكِ بألا تبالي وتضخمي الأمور وتعتبري أن يوم عيد الحب كونك عزباء بمثابة ضغط عاطفي عليكِ، ففي النهاية يوم عيد الحب مجرد يوم في العام،  لذلك حاولي البعد عن الأماكن التي يوجد بها العشاق و المحبين ومظاهر الاحتفال.

عززي ثقتك تجاه نفسك

اجعلي يوم عيد الحب، بمثابة يوم لتعزيز ثقتك في نفسك، وإعادة الاعتبار لمشاعرك تجاه نفسك، فلن يدعمك أحد سوى نفسك، ورغم أن تلك العبارة التي قد نسمعها بشكل عابر، ولا نلقي لها بالا يمكن أن تكون مفتاح السعادة في يوم كعيد الحب، فالاعتناء بالنفس يقتضي التركيز ولو ليوم واحد على اللجوء إلى كل ما يمكن أن يشعرنا بالراحة والاسترخاء والابتعاد عن التوتر، ويشمل ذلك الذهاب إلى النوادي الصحية أو ممارسة رياضة اليوغا والتأمل، وحتى تناول الأطعمة المحببة.

قيمي اختياراتك السابقة

يمكن أن يكون يوم عيد الحب للعزباء مناسبة جيدة لإعادة النظر في اختياراتها السابقة، المتعلقة بعلاقات وأسلوب اختيار شركائها في الماضي،  والتأمل في ما مضى من علاقات عاطفية، ولكن ليس تأملا سلبي يتبعه شعور بالندم، بل تفكير ايجابي دافع لتفادي أخطاء الماضي سواء كانت ناتجة عن اختيار الشخص غير المناسب أو عيوب شخصية فيكِ تسعي لمعالجتها.

لا تتحسري على الماضي

تجد بعض لعازبات عيد الحب مناسبة للتحسر، إما على انتهاء علاقات ماضية، أو وحدتهن التي يعتقدن ليس لها نهاية في المستقبل القريب، إلا أنه بتغيير طفيف لنظرتهن لهذه المناسبة يمكن أيضا لغير المرتبطين عاطفيا أن يستمتعوا في ذلك اليوم.

دعمي اختياراتك السابقة

يمكن اعتبار عيد الحب مناسبة جيدة أيضاً في تدعيم قرارات سابقة في الماضي، فيمكنك أن تشعري بالفخر، لما اتصفتِ به من شجاعة لترك علاقة غير صحية، أو عدم التسامح في حق كرامتك مع الشخص الخطأ، أو الهروب من علاقة حب مزيفة تجربة تعلمنا شيئاً.

التخطيط لعلاقتك المستقبلية

إذا كنتِ عزباء قد تساعدك الأجواء المحيطة بك في يوم عيد الحب، على التخيل وتحديد الصفات التي تريدها في الشخص المستقبلي التي تودي الارتباط به، وإقامة علاقة طويلة الأمد معه.

لكن حاولي أن تتجاوزي مجرد مواصفاته الشكلية بحيث تتخيلي تفاصيل أكثر عن العلاقة وعقلية وشخصية شريكك المستقبلي، ويفيد هذا التصرف كثيرا إذ أن هناك رأي يقول بأن التخيل هو الخطوة الأولى للحصول على ما يريده الإنسان في حياته وخاصة جذب أشخاص متوافقين معك.

اشتري هدية لنفسك

اشتري هدية لنفسك وتمتعي بها، سواء كانت بسيطة مثل الشوكولاتة أو الورد أو العطر المفضل، أو أي شيء في العموم تفضلينه، سيكون لذلك أثر فعال في حالتك المزاجية.

اشتري ملابس جديدة

أغلب المرتبطين عاطفياً يحرصون في هذا اليوم على ارتداء ملابس جديدة، لذلك إذا كنتِ عزباء يمكنِ شراء ملابس جديدة لأن ذلك يمنح الإنسان الشعور بالثقة، ولا يشترط أن تكون الملابس غالية الثمن حتى تشعرين بالثقة في النفس، لكن الأهم أن تكون مريحة وتوافق ذوقك.

اخرجي مع أصدقائك أو عائلتك

رغم أن عيد الحب مخصص للمرتبطين الذين يعيشوا علاقات عاطفية، إلا أنه يمكن توسيع دائرته ليس للحب الرومانسي فقط بل للحب بين العائلة، أو الأصدقاء، لذا يمكن ترتيب الخروج في نزهة من الأصدقاء المقربين أو أسرتك أو اخوتك، فهذا الأمر سيشعرك بالسعادة، بالإضافة إلى أنهم سيملئ الفراغ الذي يمكن أن تشعروا به هذا اليوم.

السفر أو الخروج بمفردك

يمكنِ حجز رحلة إلى مكان جديد، أو مدينة مفضلة لديك، والاستمتاع بعيد حب مثالي بمفردك، كما يمكنكِ زيارة مكان معين ترغبين منذ فترة في زيارته ولم تأتيكِ الفرصة، وهناك خيار ثالث أيضاً وهو الذهاب إلى مطعم هندي أو أسيوي وتجربة نوع جديد من الطعام لم تأكليه من قبل.

المكوث في المنزل

إذا كنتِ عزباء يمكنك قضاء وقت ممتع في المنزل، من خلال طب  الأكلة المفضلة لكِ، ودعوة أصدقائك، واللعب سوياً والغناء والرقص، وتشغيل فيلم مفضل لديكن، وعمل بعض الحلويات والمسليات.

الذهاب لصالون التجميل  

إذا كنتِ عزباء وتريدي تغيير مظهرك في عيد الحب ليعطي لكِ نوع من التغيير ومزاجية أفضل، يمنكِ الذهاب إلى صالون التجميل لتغيير قصة شعرك أو صبغه، أو عمل جلسات تنظيف للبشرة في مركز صحي SPA  والحصول على جلسة تدليك للجسم، ومجموعة من الماسكات لإعادة النضارة والإشراق، فهذا الأمر سيجدد نشاطك.

جلسة تصوير

يمكنك شراء باقة ورد والشكولاتة المفضلة لنفسك من نوع الورد المفضل لكِ، فأنت كعزباء لا تنتظري أن يأتي أحدهم لكِ بباقة وورد، ويمكنٍ أيضاً عمل جلسة تصوير بعد شراء ملابس جديدة وقصة شعر جديدة، فهذا الأمر سيجعلك تشعرين بالسعادة.

كيف يحتفل العزاب في عيد الحب حول العالم؟

احتفال العزاب في عيد الحب ليس أمر غريباًن حول العالم دول عديدة يتخذ العزاب بعض الطقوس للاحتفال في عيد الحب وإليكِ بعض الدول:

احتفال العزاب يوم عيد الحب في انجلترا

يحتفل العزاب والعازبات في انجلترا بطريقة مختلفة تماما وغير مألوفة، ففي ليلة عيد الحب تضع الفتيات العازبات خمس ورقات مبللة بماء الورد تحت الوسادة، بحيث تكون الأوراق موضوعة عند كل زاوية وفي المنتصف وذلك ليتمكنوا من رؤية زوجهن المستقبلي في الحلم.

احتفال العزاب يوم عيد الحب في فرنسا

يحتفل الفرنسيون العزاب بعيد الحب من خلال تبادلهم الهدايا والبطاقات المهنئة، حيث يقوم الأشخاص العازبين بالوقوف خارج منازلهم لينادوا على العازبين الآخرين في دعوة منهم للارتباط.

احتفال العزاب يوم عيد الحب في كوريا الجنوبية

العزاب والعازبات في كوريا الجنوبية يحتفلون بطريقة مختلفة تماماً، على عكس البلدان الأخرى، فتقوم الفتيات الكوريات على أبواب محلات الشوكولاتة للبحث عن أفضل هدية للرجل الذي يحبونه، وبعد مرور شهر على هذا اليوم يحتفل الكوريون باليوم الأبيض، فالرجال الذين يتلقون الشوكولا في عيد الحب يجب أن يقدموا حلوى بيضاء اللون للفتيات في المقابل.

احتفال العزاب يوم عيد الحب في اليابان

يستقبل العازبين والعازبات عيد الحب في اليابان بطريقة مشابهة في كوريا ، حيث تصنع اليابانيات الشكولاتة بأنفسهن ثم تقمن بتقديمها للشخص المميز لديهن تعبيراً عن مشاعرهن تجاهه، وبعدها بشهر يتمكن الرجال الذين حصلوا على الشوكولاتة أن يعبروا عن مشاعرهم ايضاً لحبيباتهم عبر تقديم حلوى بيضاء اللون.

وأخيراً،  تذكري أن عيد الحب يوم واحد فقط فإذا كنت عازبة ولم يكن لديك أي خطط لليوم، فتذكري أنه مجرد يوم وستتاح لك الفرصة فيما بعد للاحتفال مع شريكك المستقبلي كما تحبين، فأنت لست وحيدة، ويوجد الكثير من الشباب والفتيات العزاب حولك، ولذلك يجب عليك أن تحتفلين وتشعرين نفسك بالسعادة والأهمية، دون مشاركة طرف آخر.