قصة عيد الحب الحقيقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
قصة عيد الحب الحقيقية

يبعد يوم عيد الحب أيام قليلة فقط، حيث يُعرف يوم 14 فبراير بأنه أحد أهم أيام الأزواج حول العالم حيث يتبادل العشاق الهدايا ويتم بيع ما يقرب من 200 مليون وردة، ومع ذلك فإن لهذا اليوم تاريخًا غنيًا وغريبًا إلى حد ما ، حيث يمر بأشكال مختلفة ويمتد إلى ما يقرب من 2000 عام.

حقيقة عيد الحب

في القرن الثالث ، حكم الإمبراطور كلوديوس الثاني جوثيكوس الإمبراطورية الرومانية. كان يلقب بكلوديوس القاسي بسبب قيادته القاسية وميله للدخول في الحروب وإساءة معاملة شعبه. في الواقع ، كان يخوض العديد من الحروب خلال القرن الثالث لدرجة أنه كان يواجه صعوبة في تجنيد عدد كافٍ من الجنود.

اعتقد كلوديوس أن التجنيد في الجيش قد انخفض لأن الرجال الرومان لم يرغبوا في ترك أحبائهم أو عائلاتهم وراءهم ، لذلك ألغى جميع الزيجات والخطابات في روما. رأى الآلاف من الأزواج آمالهم في الزواج تحطمت بفعل واحد من طاغية. ولا يبدو أن أحدًا مهتمًا بالوقوف في وجه الإمبراطور.

لكن كاهنًا مسيحيًا بسيطًا يُدعى فالنتين تقدم ودافع عن الحب. بدأ في الزواج سرا من الجنود قبل أن يذهبوا إلى الحرب ، على الرغم من أوامر الإمبراطور. في عام 269 م ، اكتشف الإمبراطور كلوديوس الاحتفالات السرية. لقد ألقى فالنتين في السجن واعتبر أنه سيُعدم.

بينما كان فالنتاين ينتظر الإعدام ، وقع في حب فتاة عمياء تصادف أنها ابنة السجان. عشية إعدامه ، مع عدم توفر أدوات الكتابة ، يُقال إن فالنتاين قد كتب لها سونيتة بالحبر قام بضغطها من البنفسج. تقول الأسطورة أن كلماته جعلت المرأة العمياء ترى مرة أخرى. كانت قصة حب قصيرة لأن الجلادين الرومان ضربوا فالنتين بالهراوات في اليوم التالي.

لماذا سمي عيد الحب

وهب القديس فالنتين بحياته حتى يمكن ربط الأزواج الشباب معًا في الزواج المقدس. ربما قتلوا الرجل ، لكن ليس روحه. حتى بعد قرون من وفاته ، كانت قصة التزام فالنتاين بالتضحية بالنفس من أجل الحب أسطورية في روما. في النهاية ، مُنح قداسة وقررت الكنيسة الكاثوليكية إقامة وليمة على شرفه. اختاروا يوم 14 فبراير كيوم الاحتفال بسبب الاعتقاد القديم بأن الطيور (خاصة طيور الحب ، وكذلك البوم والحمامات) بدأت في التزاوج في ذلك اليوم بالذات، ومن المدهش أن تعرف أن عيد الحب قائم حقًا على مفهوم الحب في الزواج.

كيف بدأ عيد الحب؟

كان أول عيد الحب في عام 496، حيث يعد الاحتفال بعيد الحب تقليدًا قديمًا جدًا ، يُعتقد أنه نشأ من مهرجان روماني، أقام الرومان مهرجانًا يسمى Lupercalia في منتصف شهر فبراير، رسميًا بداية فصل الربيع، ويُعتقد أنه كجزء من الاحتفالات ، قام الأولاد بسحب أسماء فتيات من صندوق. سيكونان صديقًا وصديقًا خلال المهرجان وأحيانًا يتزوجان، في وقت لاحق ، أرادت الكنيسة تحويل هذا المهرجان إلى احتفال مسيحي وقررت استخدامه لتذكر القديس فالنتين أيضًا، وتدريجيا ، بدأ الناس في استخدام اسم القديس فالنتين للتعبير عن مشاعرهم لمن يحبون.

نشأ تقليد تقديم الزهور للأحباء في عيد الحب في القرن السابع عشر عندما شاع الملك تشارلز الثاني ملك السويد "لغة الزهور" ، أو ربط المعاني التخاطبية بأنواع مختلفة من الزهور في جميع أنحاء أوروبا. أصبح النوع الأكثر تقليدية لعيد الحب هو الوردة بسبب ارتباطها بإلهة الحب اليونانية أفروديت. منذ ذلك الحين ، نمت العادة مع تقدير الاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة أن 2 مليار دولار تُنفق على زهور عيد الحب كل عام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار