كيف أزيل الحناء من يدي؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 01 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
كيف أزيل الحناء عن الأظافر
كيف أزيل الشعر من الوجه
كيف أزيل المناكير من الملابس

في كثير من الأحيان بعد أن تطبقي الحناء، قد ترغبين في إزالتها والتخلص منها بعد وقت قصير، فتبدأين بالتساؤل كيف أزيل الحناء من يدي؟ لنوفر عليكِ الكثير من الوقت إليكِ هذه الطرق.

الحناء

تحتوي أوراق نبات الحناء على صبغة طبيعية وفعالة للغاية، وتنطلق هذه الصبغة البرتقالية أو الحمراء أثناء سحق الأوراق، إذ يؤدي تجفيف الحناء وطحنها وغربلتها إلى الحصول على مسحوق ناعم ذي إفرازات صبغية عالية.

تنشط الحناء المسحوقة مع الماء، بعد الخلط يتم الحصول على معجون ناعم، يمكن وضعه مباشرة على الشعرك أو البشرة للحصول على لون طبيعي فائق الفعالية، وتعطِ الحناء وشم مؤقت الجسم، أما بالنسبة لتلوين الشعر فيكون دائم.

إن جزيئات الصبغة الموجودة في الحناء تلون الشعر والجلد عن طريق الارتباط مع جزيئات البروتين الموجودة في البشرة والشعر لتصبح داكنة عند امتصاصها، ويصل اللون إلى الحد الأقصى في حوالي 48 ساعة ويمكن أن يستمر بشكل طبيعي لأسابيع. 

كيف أزيل الحناء من يدي؟

طرق إزالة الحنة من اليد

  • مبيض الشعر لإزالة الحنة من اليد

يعتبر مبيض الشعر من الطرق الفعالة لإزالة بقع الحناء. احصلي على مبيض عادي وامزجيه بطريقة صحيحة، ثم ضعيه على يدك، واتركيه حتى يجف، بعدها اشطفيه بالماء العادي.

  • صودا الخبز وعصير الليمون لإزالة الحنة من اليد

اصنعي عجينة سميكة بخلط صودا الخبز وعصير الليمون. ضعي العجينة فوق الحناء واتركيها لمدة 10 دقائق أو حتى تجف تماماً. ثم قشري اليد باستخدام اسفنجة الحمام وافركيها بحركة دائرية. الآن اغسليها بالماء الدافئ، وإذا لزم الأمر كرري الاستخدام مرة أخرى، وبعد غسل اليدين، ضعي مرطب اليدين لأن المعجون يمكن أن يجفف بشرتك.

  • الماء الدافئ لإزالة الحنة من اليد

خذي وعاءً كبيراً من الماء الدافئ، واغمسي يديكِ في الماء وافركيها برفق. قومي بذلك مراراً وتكراراً حتى تتلاشى بقع الحناء.

الصابون المضاد للبكتيريا لإزالة الحنة من اليد

اغسلي يديكِ بالصابون لمدة 10-12 دقيقة. يوصى باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا لهذا الغرض لأن هذا النوع من الصابون يحتوي على خصائص تقشير. هذه إحدى أسهل الطرق لإزالة بقع الحناء.

  • عصير الليمون لإزالة الحنة من اليد

اعصري عصير الليمون، وطبقيه مباشرة على بقع الحناء وافركي برفق. يعمل الليمون على تبييض اليدين ويساعد على إزالة لون الحناء.

  • الكلور لإزالة الحنة من اليد

أضيفي بعض الماء الساخن والكلور في وعاء، واغمسي يديكِ في الماء لمدة 2-3 دقائق. ربما ستشعرين بالحكة والتهيج في البداية ولكنها ستختفي قريباً وستلاحظين تلاشي لون الحناء بعدها.

  • معجون الأسنان لإزالة الحنة من اليد

ضعي معجون الأسنان على الحناء، واتركيه حتى يجف، ثم افركي برفق واغسليه.

  • زيت الزيتون لإزالة الحنة من اليد

حاولي إزالة لون الحناء بزيت الزيتون. انقعي كرة قطنية في زيت الزيتون وافركي مكان الحناء بها، ولتتخلصي من الحنة بفاعلية أضيفي بعض الملح إلى زيت الزيتون. اتركي الزيت حتى يخترق الجلد لمدة 10 دقائق على الأقل. يمكنك تكرارها بعد ساعات قليلة.

  • بيروكسيد الهيدروجين لإزالة الحنة من اليد

يمكن أن يكون بيروكسيد الهيدروجين أيضاً مادة رائعة لإزالة الحناء. اغمسي قطعة قطن في بيروكسيد الهيدروجين وافركيها برفق على الحناء، بعد وقت قصير سيبدأ مفعوله بالظهور. بيروكسيد الهيدروجين غير مناسب لجميع أنواع الجلد، لذا قومي أولاً باختباره على مكان صغير في البشرة، ثم ضعيه على مكان الحناء. يتوفر بيروكسيد الهيدروجين بسهولة في متاجر الأدوية وهو غير سام.

  • المياه المملحة لإزالة الحنة من اليد

انقعي يديكِ في الماء المملح لمدة 20 دقيقة. سوف يساعد الملح على تلاشي الحناء بسرعة.