نقش بالحناء البيضاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
نقش بالحناء البيضاء

يعد النقش بالحناء البيضاء من أجمل النقوش التي تتزين بها النساء في العديد من المناسبات والاحتفالات. وبالتعاون مع خبيرة الحناء نقاء غرايبة من بيت الحناء بالأردن "The Henna House Jo" نقدم لكم طريقة نقش الحناء البيضاء على اليد، والتي يُمكن تطبيقها على أجزاء الأخرى من الجسم.

كيفية نقش الحناء البيضاء على اليد بطريقة سهلة وبسيطة:

1. نظفي يديكِ قبل أن تبدئي بنقش الحناء للحصول على أفضل النتائج.

2. ضعي الحناء البيضاء داخل معصار الرسم "القمع أو مخروط نقش الحناء".

3. اقطعي طرف المخروط لرسم خط رفيع جداً.

4. ارسمي وردة صغيرة في منتصف راحة يديكِ، وزينيها ببعض الخطوط والنقاط الصغيرة والأشكال الهندسية، حتى تغطي كامل اليد.

5. ارسمي تيجاناً صغيرة على أصابع اليد.

6. ارسمي خطوط الأساور على الرسغ.

النقش بالحناء البيضاء على اليدين والجسم:

يرجع أصل الحناء البيضاء إلى دول شرق آسيا مثل الهند وباكستان إذ كانت النساء تستخدمه في تجميل أقدامهن من أجل جلب الخير والحظ، وإبعاد الشّر عن بيوتهم. وانتشرت بعدها إلى بعض دول العالم ولاقت إقبالاً في دول الخليج العربي ودول المغرب العربي.

ويجذب نقش الحناء البيضاء الفتيات ويلقى إقبالاً في ليالي حفلات الزفاف وباقي المناسبات الاجتماعية، إذ يبتكرن الكثير من الرسومات والزخارف وذلك من أجل لفت الأنظار إلى جمال اليدين والقدمين. وفي بعض الأحيان يتم خلط بين التصاميم العربية والهندية وكذلك المزج بين الحناء البيضاء والحناء السوداء، الأمر الذي يبرز الرسمة بشكل أوضح وأجمل.

طبقي الفيديو لتحصلي على نقش بالحناء البيضاء، لتتزيني بها في حفلاتكِ، ومن الجدير بالذكر أن نقش الحناء البيضاء يعتبر إحدى أجمل الطقوس المعروفة لدى العديد من البلدان قبل الزفاف.