القميص الحرير قطعة أنيقة لإطلالة يومية مميزة

كيف ترتدين موضة تصميم الوشاح بدلاً من البلوزات في الصيف

كيف سيبدو أسبوع الموضة الرقمي لربيع وصيف2021 في الواقع؟ سنكتشف ذلك

  • بواسطة: هدير السيد الأحد، 05 يوليو 2020 الأحد، 05 يوليو 2020
كيف سيبدو أسبوع الموضة الرقمي لربيع وصيف2021 في الواقع؟ سنكتشف ذلك

تم إلغاء حفل Met Gala هذا العام وتم إلغاء كل من جوائز CFDA ومهرجان كان السينمائي وتم تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021 ولكن بالنسبة لصناعة الأزياء، هناك فرصة للابتكار وسط جائحة COVID-19. 
قبل شهر الموضة في شهر سبتمبر، تتنقل العلامات التجارية في كيفية ترجمة عروض الأزياء المباشرة إلى تنسيق أسبوع الموضة الرقمي لموسم ربيع وصيف 2021 Digital fashion week format for the Spring 2021.
في حين أن أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week وأسبوع الموضة في ميلان Milan Fashion Week، أكدوا أنهم سوف يمضون قدماً في بعض الأحداث الشخصية مع جمهور محدود على الرغم من استمرار إغلاق الحدود، فإن العديد يختارون بدلاً من ذلك الجلوس في المنزل أو الذهاب إلى عالم رقمي بالكامل مع العروض الافتراضية، كانت أسابيع الموضة في اليابان وموسكو من أوائل من اكتشفوا الخيارات الرقمية وتتبعتها مدن أخرى.

أجبر الوباء العلامات التجارية على التحول إلى خطط رقمية أو الإلغاء تماماً أو إعادة التفكير فيها بالكامل ولكن في الواقع، قد يسمح هذا التحول بوصول أوسع ومنصة أكثر استدامة ودورة أزياء أبطأ. 


Digital fashion week
توضح منتجة الحدث، بريتني إسكوفيدو  Brittney Escovedo، التي تنتج عروض Pyer Moss الأيقونية: "صناعة الأزياء قديمة وتقوم بعمل الأشياء بالطريقة نفسها منذ سنوات، علاوة على ذلك، لم يكن التقويم مستداماً على الإطلاق، حيث أجبر المناخ الحالي لهذا الوباء العالمي الصناعة على أخذ لحظة للتفكير في الكيفية التي يمكن أن تعمل بها بشكل أكثر كفاءة واستدامة.


عروض الأزياء

في بعض النواحي، كانت صناعة الأزياء تبدأ بالفعل تغييرات هيكلية أكبر، في صيف 2019، ألغى مجلس الموضة السويدي أسبوع الموضة في ستوكهولم للتركيز على إطلاق بديل آخر، مما دفع بعض العلامات التجارية إلى الاستقرار في كوبنهاغن، في الوقت المناسب للموسم المقبل، سيطلق أسبوع الموضة في ستوكهولم منصة رقمية من 26 إلى 28 أغسطس، تم إنشائها خصيصاً للمستهلكين بدلاً من المطلعين على صناعة الأزياء، سيعرض مصممي الأزياء مجموعات جديدة عبر عروض البث المباشر الرقمية مع التركيز أيضاً على المجموعات الحالية القابلة للتسوق وإضافة الأحداث المباشرة بما في ذلك المقابلات الخاصة. 


عروض أزياء رقميةيمكن أن يعني التحول الرقمي في الغالب أن أسبوع الموضة يصبح أخيراً أكثر ديمقراطية، مما يجعل العروض للأشخاص الذين لا يستطيعون عادة رؤيتها على الهواء مباشرة مع وضع المحررين والكتاب والمشترين والعملاء ومحبي الموضة على قدم المساواة، عندما نشر أسبوع مرسيدس بنز للأزياء في موسكو عروضه على الـ TikTok في أبريل، أبلغت عن أكثر من نصف مليون مشاهدة وهو ما يمكن القول أنه أكثر بكثير مما لو كانوا في أسبوع الموضة التقليدية، في يونيو، أطلق مجلس الأزياء الروسي أيضاً Global Talents Digital وعرض مجموعات جديدة جنباً إلى جنب مع مجموعات افتراضية بنسبة 100 في المائة، حيث أبلغ عن أكثر من 1.5 مليون مشاهدة خلال يومين على وسائل التواصل الاجتماعي عبر Facebook و Instagram و VK هي شبكة روسية اجتماعية. 


عروض الأزياء الرقميةفي السابق، كان التركيز دائماً على عروض الأزياء التي يتم بثها مباشرةً على كبار المصممين، عادةً ما تبث علامات تجارية مثل Gucci وChanel وDior عروضها لأسبوع الموضة والمعجبين الذين لا يستطيعون الحضور شخصياً في الوقت الحالي. 

بالنسبة لمعظم العلامات التجارية، ستكون هذه هي المرة الأولى التي سيدعوا فيها الجميع وسيتواجد كل شخص في نفس الملعب في تجربة العرض في الوقت الفعلي، بنفس الطريقة. 


عروض أزياء رقميةأعلن كل من مايكل كورس Michael Kors ومارك جاكوبس Marc Jacobs أنه لن يقدموا عرضهما خلال أسبوع الموضة في نيويورك NYFW الموسم القادم، بل إنهما من بين العلامات التجارية التي تعد محتوى رقمياً، مثل الأفلام أو الصور ليتم تفريقها اجتماعياً، مع إمكانية تتبع إرشادات السلامة. 

بالإضافة إلى إجبار العلامات التجارية على إعادة تقييم أولوياتها، يسمح عرض الأزياء الرقمي فقط لجميع التصنيفات بأن تكون جزءًا من الجدول الزمني، بدلاً من إجبارها على التنافس للحصول على وقت ومكان رئيسي.


عروض الأزياء

لم يتحدد بعد ما إذا كانت أسابيع الموضة في باريس وميلان المقررة في سبتمبر وأكتوبر 2020 ستكيف تنسيقاتها التقليدية أم لا ولكن في غضون ذلك، هناك آخرون يحاولون إيجاد حل للعروض الرقمية لتكون أكثر تطوراً، في حين أن مقاطع الفيديو وفكرة الفيديوهات المباشرة "الايف" مثيرة للاهتمام لكن لا يزال هناك سؤال حول ما إذا كان عدم رؤية الملابس والطريقة التي تتحرك بها في الحياة الحقيقية يمثل مشكلة أم لا.

مع توسيع أسابيع الموضة Fashion Weeks لجماهيرهم بمنصات جديدة ومبتكرة، سيحدد الوقت فقط ما إذا كنا ننتقل بالكامل إلى تقويم الأزياء الرقمي بالكامل بعد الجائحة، أl أن الصناعة لن تتأثر لهذه الدرجة.