كيف نجعل حياتنا أكثر استدامة

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
كيف نجعل حياتنا أكثر استدامة

تعتبر الاستدامة هي مجالاً واسعاً جدًا ولا يمكن فهمه بسهولة من قبل الجميع. يعتقد الكثير من الناس أن مفهوم الاستدامة يقتصر على الصناعات والشركات في كيفية استخدامهم للموارد الأساسية. في حين أن هذا صحيح، ولكن أيضًا كمستخدمين يجب علينا اتخاذ خيارات أكثر استدامة واستخدامها في حياتنا بطريقة مستدامة.

أصبحت العلامات التجارية العالمية حاليًا تتبع توجه أكثر مسؤولية من الناحية الاجتماعية والبيئية وبدأت في استهداف المستخدمين الذين يختارون أسلوب حياة يعتمد على الاستدامة.

وخير مثال على ذلك هو LIXIL، حيث إن لديها استراتيجية مخصصة كجزء من المسؤولية المجتمعية للشركة التي تركز على الاستدامة البيئية. تسعى LIXIL إلى تحقيق صفر انبعاثات كربونية وحماية المياه والموارد الطبيعية في العمليات، والإسكان، وخيارات نمط الحياة بحلول عام 2050. ويتمثل جزء مهم من هذه الرؤية في تضمين معايير مهمة للتكيف مع تغير المناخ والتخفيف من آثاره، واستدامة المياه، والاقتصاد الدائري.

نظرًا لكونها جزءًا من LIXIL وإحدى العلامات التجارية الرائدة في إنشاء حلول الحمامات الذكية وتجهيزات المطابخ، فإن GROHE مستعدة لتلبية جميع المعايير الصحيحة لإنشاء حلول مستدامة، دون أي تقصير على الجودة أو التكنولوجيا أو التصميم.

تتجه GROHE تدريجياً نحو إطلاق أربعة من أكثر العناصر مبيعاً تحت اسم Cradle to Cradle Certified®. مما يعني أنه بعد تطوير المنتج والوصول إلى نهاية دورته، يمكن إعادة استخدام أجزائه وإعادة تدويرها لصنع أجزاء ومنتجات جديدة. أيضًا، تلتزم GROHE بالتحول المستدام بعد اعتمادها إلى إنتاج محايد لثاني أكسيد الكربون في أبريل 2020 واستبدال جميع المكونات البلاستيكية في عبوات المنتجات ببدائل مناسبة بيئيًا والتي بدأت في عام 2021.

بعض منتجات GROHE المعتمدة من Cradle to Cradle هي مجموعة  دش GROHE Tempesta وثلاثة صنابير (GROHE BauEdge S-Size و GROHE Eurosmart S-Size و GROHE Eurosmart Kitchen). وهي مصممة أيضًا بتقنية SilkMove ES ، حيث تعني Energy Saving ES أو موفرة للطاقة، وتعزز التأثير المستدام لـ GROHE BauEdge و GROHE Eurosmart. تعمل هذه التقنية بحيث عندما يكون ذراع الصنبور في الوضع الأوسط، يتم توفير الماء البارد فقط، مما يمنع استهلاك الماء الساخن غير الضروري.

كيف نجعل حياتنا أكثر استدامة

يعد الماء أحد أهم الموارد الطبيعية التي تؤثر على العديد من الجوانب عندما يتعلق الأمر بالبيئة وتغير المناخ، ولهذا السبب يجب أن نستخدمه دائمًا بطريقة مستدامة. هناك بعض العادات اليومية التي قد لا نلاحظ  مدى استهلاكها على المدى البعيد، مثل الاستحمام أو غسيل الخضراوات والفواكه وسقي النباتات والعديد من الأعمال اليومية الأخرى. لا نحتاج فقط إلى الانتباه لاستخدامنا ولكن أيضًا التفكير في كيفية الحصول على أفضل ما في كل منتج واستخدامه حتى بعد عدم حاجتنا إليه، لأن تقليل النفايات يعد أيضًا جزءًا من أسلوب الحياة المستدام.

كيف نجعل حياتنا أكثر استدامة

كيفية توفير المياه:

- لا تترك صنبور الماء مفتوحًا طوال المدة التي تغسل فيها أسنانك بالفرشاة أو تغسل الفواكه والخضروات.

- اعتني بنباتاتك أو حديقتك ليلاً، فهذا سيساعد في منع ما يصل إلى 30٪ من الماء من التبخر في الصباح أو بعد الظهر.

- استخدام أجهزة مثل محدد التدفق أو مفتاح التدفق أو استخدام الحنفيات التي تستخدم تقنية ذكية تعتمد على الحفاظ على استخدام المياه.

تقنيات مستدامة من GROHE

GROHE ECOJOY

تعمل هذه الميزة على تقليل استخدام المياه بواسطة مقيد التدفق من 10 لترات في الدقيقة إلى ما يزيد قليلاً عن 5 لترات. تجربة الكثافة التي يقدمها جهاز التهوية مماثلة لتجربة الصنبور القياسي. يقلل من استهلاك المياه بنسبة 50٪.

GROHE TURBOSTAT

توفر هذه التقنية درجة حرارة الدش المطلوبة على الفور وتحافظ عليها طوال فترة الدش.

GROHE SMARTCONTROL

الغرض من ميزة SmartControl هو تبسيط حياة المستخدمين من خلال السماح لهم بتشغيل وإيقاف تدفق المياه بضغطة زر، حتى يمكنك استخدام مرفقك أو معصمك. من التدفق البيئي إلى التدفق القوي، ما عليك سوى تشغيل الزر لضبط كثافة الماء. يمكنك أيضًا لف الصمام الموجود بالجسم برفق إلى اليسار أو اليمين لتغيير درجة حرارة الماء.

يمكنك دائمًا العثور على خيارات أكثر ذكاءً وصديقة للبيئة لتساعدك في طريقك إلى أسلوب حياة أكثر استدامة. يمكنك البدء باكتشاف جميع خيارات الحلول الذكية على موقع GROHE الإلكتروني.