كم من الوقت تستغرقه من حياتك أثناء الاستحمام؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022
كم من الوقت تستغرقه من حياتك أثناء الاستحمام؟

الاستحمام هو عادة مهمة ويشكل جزء كبير من روتيننا اليومي. ولكن لا يحظى الجميع بنفس تجربة الاستحمام، فهي تختلف من شخص إلى آخر. هناك العديد من الجوانب التي تلعب دورًا كبيرًا في حصولنا على تجربة الاستحمام المثالية. السؤال الحقيقي هو كيف تؤثر عاداتنا عند الاستحمام على كوكبنا؟

GROHE ، علامة تجارية رائدة جزء منLIXIL ، وهي علامة تجارية عالمية متخصصة في تقديم منتجات الحلول المائية المبتكرة، تشتهر على نطاق واسع بابتكار حلول ذكية ومستدامة للتأكد من حصول عملائها على أفضل تجربة استحمام والحفاظ على البيئة من خلال ترشيد عادات الاستهلاك والحفاظ على مورد أساسي مثل المياه.

في الآونة الأخيرة، أجرت GROHE دراسة استقصائية لتحديد ما إذا كانت تكاليف الطاقة المتزايدة تجعل الناس يغيرون روتينهم للاستحمام ويشترون تركيبات حمامات موفرة للطاقة. ووجدوا أن ثلاثة فقط من أصل تسعة بلدان قد شهدت تغيرات كبيرة وصلت إلى حوالي 50٪ في تغيير سلوك الاستحمام لتقليل استخدام المياه والطاقة. كانت مصر واحدة من دول الشرق الأوسط التي كانت جزءًا من الاستبيان، وقد أظهرت الأرقام أن ما يقرب من 35 ٪ من المشاركين في مصر لديهم معدات لتوفير المياه والطاقة مثبتة في حماماتهم وهم على استعداد لتغيير سلوكيات الاستحمام الخاصة بهم لتقليص استهلاكهم للمياه.

هناك العديد من السيناريوهات التي يمكن أن تخطر على أذهاننا عندما نتحدث عن تجارب الاستحمام. قد يفكر شخص ما أن فترة الاستحمام هي وقت الاسترخاء والراحة بعد يوم طويل  ومرهق في العمل. فقد يرغب بقضاء فترة طويلة للاستمتاع بالماء الدافئ حيث تتدفق المياه جيداً. ومع ذلك، قد ينتهي هذا السيناريو بشكل سيئ إذا لم يكن لدى دش الاستحمام التحكم الصحيح في درجة الحرارة واستمر تدفق المياه في التغير كل ما تحركت رأس الدش.

في حين أن سيناريو آخر قد يكون الشخص يعتبر أن الاستحمام هو بداية منعشة ليوم جديد. حيث قد يريد الاستحمام سريعًا مع درجة حرارة مياه أبرد قليلاً لتساعده على الاستيقاظ وتمنحه تأثيراً منعشاً في الصباح. أيضًا، يمكن أن يحظى بتجربة سيئة إذا لم يكن رأس الدش سريعًا بدرجة كافية وكان تدفق المياه خفيفًا بعض الشيء مما يجعل العملية تستغرق وقتًا أطول.

تحتوي جميع السيناريوهات المذكورة سابقاً على بعض الجوانب التي لا تساهم فقط في تجربة استحمام سيئة بل أيضًا تتسبب في استهلاك كبير للمياه والطاقة. وفقًا للإحصاءات، فإن متوسط مدة الاستحمام للشخص قد يستغرق من 8 إلى 10 دقائق. كل دش يستهلك أكثر من 16 جالونًا من الماء لأن رأس الدش التقليدي يستهلك 2.1 جالون في الدقيقة أثناء تدفق المياه!

من المهم جدًا بأن نكون مدركين لعادات استهلاك المياه لدينا، لأن الماء مورد قيم للغاية نحتاج إلى ترشيد استهلاكه للحفاظ على كوكبنا. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على تجربة الاستحمام واستهلاك المياه:

مدة الاستحمام: قد يزيد استخدامك للمياه بشكل كبير إذا استحممت لفترة أطول من 8.2 دقيقة المعتادة. تتراوح مدة الاستحمام الجيدة التي لا تستهلك الماء بشكل مفرط بين 5-8 دقائق.

تدفق المياه: يشير تدفق المياه إلى مقدار وسرعة خروج الماء من رأس الدش. تم تصميم بعض رؤوس الدش للتحكم في كمية أو نمط تدفق المياه.

عدد مرات الاستحمام في اليوم: هذا يعتمد كليًا على الشخص، ولكن إذا كنت تستحم أكثر من 3 مرات في اليوم، فسيكون استخدامك للمياه مرتفعًا بشكل ملحوظ.

بدأ العديد من الأشخاص في البحث عن حلول أكثر ذكاءً وأكثر لتوفير المياه والطاقة، والتي ليس فقط ستساعدهم في توفير فواتيرهم، ولكن أيضًا ستساعد في الحفاظ على بيئتنا.

إذا كنت تتطلع حاليًا إلى الاستثمار في دش موفر للمياه عالي الجودة للحصول على أفضل تجربة استحمام، فعليك اكتشاف الأنظمة الذكية المختلفة التي تقدمها GROHE.

كم من الوقت تستغرقه من حياتك أثناء الاستحمام؟

تقنية GROHE THERMOSTAT

تحرص GROHE على اتباع تجارب ذات مستوى عالٍ من الدقة عندما يتعلق الأمر باختبار التحكم في درجة الحرارة. وذلك عن طريق اختبار درجات الحرارة على الجلد أثناء تصميم وحدات الاستحمام والثرموستات الخاصة بهم. تضمن منظمات الحرارة الخاصة بهم أن الماء الساخن والبارد سيضرب بشرتك بالكميات التي تريدها مع درجة الحرارة المفضلة لديك. يضبط الابتكار التكنولوجي المعروف باسم GROHE TurboStat على الفور درجة حرارة الدش المثالية ويحافظ عليها طوال مدة الاستحمام.

تقنية التحكم الذكي من GROHE

تتيح لك ميزة التحكم في الدش المتقدمة التي صممتها GROHE تغيير درجة حرارة المياه وتدفقها بسهولة، فضلاً عن اختيار البخاخ المفضل لديك والتبديل بسهولة بين الدش الرأسي واليدوي. تم تصميم الدش بحيث يمكنك ببساطة تحويل مقبض GROHE ProGrip من الوضع الاقتصادي إلى التدفق الكامل لزيادة أو تقليل حجم الماء أو إيقافه عند الحاجة. تتيح لك هذه التقنية أيضًا حفظ الإعدادات المسبقة المفضلة لديك بحيث يمكنك استخدامها  عند الاستحمام في المرة المقبلة.

تقنية GROHE EcoJoy

تم تصميم أنظمة الدش لتكون فعالة في استخدام الطاقة والمياه للحفاظ على استخدام هذه الموارد. يقلل محدد التدفق من تدفق المياه إلى 9.5 لترات في الدقيقة، مما يوفر ما يصل إلى 40٪ من استخدام المياه دون التأثير على الأداء ويضمن حصولك دائمًا على التدفق المثالي.

كم من الوقت تستغرقه من حياتك أثناء الاستحمام؟

هناك خيارات لا حصر لها للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بتعزيز تجربة الاستحمام لدينا والرغبة في أن نكون أكثر وعياً بالبيئة. يمكنك اكتشاف مجموعة متنوعة من الأنظمة والخيارات للاختيار من بينها عند زيارة موقع GROHE. يمكنك أيضًا استخدام GROHE SmartControl Configurator الذي سيساعدك في العثور على الاختيار الصحيح لنظام الدش الذي يلبي احتياجاتك.