مجموعة أزياء رامي العلي لربيع وصيف 2013

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يناير 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
المصمم رامي العلي يتوسط عارضتان

للمرة الثالثة على التوالي يعود المصمم المبدع رامي العلي إلى عاصمة الموضة باريس ليكشف الستار عن مجموعته الجديدة لكوتور ربيع وصيف 2013 خلال أسبوع باريس للخياطة الراقية. وقد احتفل العلي بهذه العودة بتشكيلةٍ جريئةٍ مستوحاةٍ من الرواية الشهيرة The Great Gatsby.

في هذه المجموعة أعاد رامي العلي إحياء موضة ذلك العصر الأيقوني بكل براعةٍ عبر مزيجٍ من التصاميم المميزة. فيضٌ من الألوان الحيادية كالرمادي والبيج والذهبي الفاتح أضفى بريقاً معتّقاً على الفساتين التي أتت بقصّاتٍ عصريةٍ جريئة. أما الأقمشة التي عززت بريق الألوان فقد اختارها المصمم خصيصاً لقدرتها في الانسياب على الجسد بشكلٍ مستقيم وهندسي، إذ طوّع الموسلين الشفاف والنسيج اللامع وحرير الكريب. لخلق قصّاتٍ جديدة تتلاءم مع الموسم الجديد.

وقد حفلت التصاميم بأيقونات موضة العشرينات كالشّرّابات والأهداب المتدلية التي أعادت إلى الأذهان ستايل راقصات الـ Flapper. وساهمت نقشات الـ Art Deco في تعزيز ذلك الستايل عبر تطريزاتٍ بصرية هندسية. من ناحية القصّات فقد اعتمد العلي على مقولة "القليل قد يعني الكثير" حيث كانت بسيطة لكن مؤثّرة مع لمحاتٍ برّاقة ولامعة أضفت لمسةً لعوبةً على المجموعة.

في هذه المجموعة المؤلّفة من 24 قطعةً، نجح رامي العلي في إعادة إحياء جوهر تلك الحقبة مع تزيينها بلمسةٍ عصرية من القرن الواحد والعشرين.

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار