مجموعة M MISSONI لموسم خريف وشتاء 2014/2015

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 أكتوبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مجموعة M MISSONI  لموسم خريف وشتاء 2014/2015
مقالات ذات صلة
لإطلالة عصرية إليكِ مجموعة M MISSONI لموسم خريف وشتاء 2014/15
مجموعة راني زاخم خريف وشتاء 2014/2015
Burberry تطلق حملتها الإعلانية لموسم خريف وشتاء 2014/2015

تتجلى أناقة موسيقى الغرانج وألقها في مجموعة M MISSONI الجديدة لموسم خريف وشتاء 2014/2015، حيث تتغلغل روح هذه الموسيقى في تفاصيل التصاميم عبر أنماط أنيقة ومفعمة بالحرية والبساطة، لتمنح إحساساً بالاسترخاء والسلام.  وتمتاز التشكيلة بأناقة فياضة مع التمازج الفريد بين القصات والخطوط، فتعيد رسم الأشكال بصورة فريدة؛ ناهيك عن الاستخدام المذهل للمواد واستكشاف التأثير الكامل للفضاء اللوني البديع.

وترتقي التشكيلة بمفاهيم التصميم إلى عوالم جديدة؛ بدءاً من الخطوط الناعمة والمريحة في الأعلى، لتنساب باتساع نحو الأسفل. وتتعانق الأشكال الرئيسية  التي تتمحور حول المستطيلات والمثلثات  لإبداع تكوينات انسيابية وخاصة في تنانير التوليب المقلوبة الطويلة والفضفاضة مع لمسات جذابة غير متماثلة، والكثير من الطيات المفضلة في هذا الموسم.  وتتألق السراويل بخطوط معاصرة في عالم الموضة، وتتخذ تصاميم بيضوية مميزة.  أما القطع العلوية في التشكيلة، فتحقق مبدأ الانسيابية من خلال منهجيتين متضافرتين، تقوم الأولى على وجود طبقة داخلية ضيقة، والثانية على الطبقة الخارجية الأكثر اتساعاً وانسياباً.  ويحاكيها في الانسيابية معاطف COCOON ذو القصات المميزة التي تشبه السترات الصوفية الطويلة، لتنضح بإطلالة رياضية مفعمة بالأناقة البسيطة والواضحة.  وتعتبر القصات المحددة من المزايا الفريدة الأخرى للتصاميم الجديدة، كما في الفساتين المفعمة بالحيوية، والتي تستوحي بعض خطوطها من العباءات المرحة مع الطيات الأنيقة المفتوحة تحت الخصر.

وتتيح التصاميم الجديدة مزج القطع بالأسطح الناعمة/الخفيفة/السميكة، كما تعكس المواد روعة الملمس، مع حضور قوي للأقمشة الغنية. وتتجلى هذه الروعة في خطوط نقشة الألوان المتقاطعة HOUNDSTOOTH، والأنماط المتشققة، وفي النقاط الملونة والأقمشة الفاخرة التي صنعت منها سترات الجيرسي، وكذلك في اللمسات المستوحات من البونشو البيروفي البديع.  وفيما أصبح مزج المواد الآن مفهوماً كلاسيكياً، تسهم التعبيرات الفنية في منح التشكيلة مزيداً من الروعة في كل مرة. وفي لمسة جديدة هذا الموسم، تمنح الخيوط اللامعة الموهير إطلالة خاصة، وألواناً مختلفة للكريب، في حين تتقابل أقمشة ’سيرج‘ بشكل عمودي في فستان غني منسدل ذي طيات أنيقة؛ وتمتلك التنورة المطوية قسماً أمامياً من الساتان، وقسماً خلفياً من الكريب. وبالمثل، يتباين الصوف في معطف ’كابان‘ مع مادة غير محسوسة تكاد تكون شفافة. وينضم الجينز للمرح في تنورة التوليب المقلوبة والمئزر الطويل فائق الخفة. وتتخذ الخيوط اللامعة ألواناً متنوعة بين الأزرق الغامق وأزرق الكوبالت والأزرق البحري مع رشقات ولطخات وشرائط من الألوان الزاهية.

وتلعب الألوان دوماً على وتر التباينات؛ فمن جهة، هناك الألوان الدافئة مثل الأزرق الفاتح والبرتقالي والأحمر الناري والاخضر الزاهي،والأصفر الزيتي، والتركواز، والبني المحروق.  ومن جهة أخرى، تتألق التشكيلة بالتدرجات اللونية الغامقة والرقيقة  مثل الأخضر الداكن، والأخضر الزيتوني، والأخضر العسكري، والأسود بطبيعة الحال. ويزهو هذا الموسم بعودة مميزة للألوان في أقمشة التارتان المزينة بنقوش مربعة ومتقاطعة، وفي إضافات من البليسيه على الفساتين (تتكامل مع تمازجات لونية بديعة في الأمام والخلف)، وفي المعطف الرياضي ذي السحاب العالي والبطانة المصنوعة من جلد الخروف الصناعي، ومعاطف الموهير الأنيقة ذات الرسومات الأفقية المتموجة متعددة الألوان.  وتبقى السمة الأكثر وضوحاً وتألقاً هي الأحاسيس التي تفيض بها التصاميم في أقمشة حرير المواريه، والتأثيرات النقطية الصغيرة ورسومات الأزهار المجردة والبديعة في باقة متنوعة من الجاكارد، والإنتارزيا والرسومات  (غالباً مع ألوان قزحية لامعة). وتعزز التشكيلة من ألقها مع أرقى الأنماط وصور الجاكارد التي تخص فرق موسيقى الروك الخيالية، والفساتين المغطاة برسومات جرافيكية أو جدارية الطابع أو بأسلوب فريسكو.

مجموعة أزياء Bottega Veneta لأناقتك الراقية

أزياء المشاهير هذا الأسبوع تفيض أنوثةً