ميلانو الإيطالية ... 
وجهة الأناقة والتاريخ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
ميلانو الإيطالية ... 
وجهة الأناقة والتاريخ

مدينة التسوّق مصطلح يطلق على مدينة ميلانو الإيطالية، وهي بالفعل ليست مدينة تسوقٍ فحسب، بل مدينة تسوق وسياحة وموضة، ومدينة تحمل هوية البلد كعاصمة. تتوسط المدينة منطقة مركزية تتجمع فيها كل  الجامعات والمعاهد والمؤسسات والوزارات والمصارف وشركات التأمين، ومراكز التسوق.

شوارعها أشبه بمنصات لعرض الأزياء، سكانها يدركون معنى الأناقة، فهي مدينة التصميم والأزياء ومهد الأناقة ودار أرماني وبرادا وغوتشي ولوي فيتون وغيرها من الماركات العالمية التي تجعلك أسير لسحرها أمام واجهاتها الزجاجية. فعندما تمشي في شوارع ميلانو ستعيش لحظات فيلم «اعترافات مدمنة على التسوق»  حيث سيتخيل إليك أن تماثيل عرض الملابس تنادينك.
هذا لا يعني أن ميلانو ليست مدينة جميلة، ولكن لا يمكن وصفها بالجمال، فهي تحتوي على عدد من المعالم السياحية المهمة، ولكن عنوانها العريض هو التسوق وليس الاستكشاف والتمعن في ثنايا التاريخ.
ومن أهم زيارات التسوق التي لا يمكن تفويتها في ميلانو هي «الغاليريا»، عنوان التبضع الراقي وروعة التصميم، افتتح عام 1867 وصممه جوزيبي مينغوني من الزجاج والحديد، وسبق بناء المبنى برج إيفل في باريس بعشرين عاما، ولا يزال لغاية اليوم مصنفًا من بين أجمل المباني في العالم.
سقفه من الزجاج ويمثل كلا من قارة آسيا وأفريقيا وأميركا وأوروبا، وأرضه مرصعة بأحجار الموزاييك ويتوسطها رسم للعجل الأشهر في ميلانو الذي يأتيه السياح من كل بقاع العالم للوقوف والتقاط الصور وهم يلفون 3 لفات من اليمين إلى الشمال على وسط جسمه، لأنه، وبحسب أهالي ميلانو، يجلب الثروة والحظ، واللافت هو أن وسط جسم العجل يكاد يختفي من كثرة وقوف السياح عليه.
يحوي  «الغاليريا»  محلات برادا الأقدم التي افتتحت عام 1913 وانضم إليها لاحقا كل من لوي فيتون وغوتشي.
وبمجرد الخروج من منطقة التسوق الرئيسية ستعثر على عدد متزايد من المحلات التي تقدم تصميمات المصممين الشباب في مجال الازياء والأثاث. كما ينتشر فيها العديد من المطاعم.


باريس عاصمة الموضة بلا منازع!

ميلانو الإيطالية ... 
وجهة الأناقة والتاريخ

من يبحث عن مزيج بين الحضارة والتاريخ لا بد أن تكون باريس خياره الأول. فهي مدينة ضاربة جذورها في التاريخ، تدخلها وكأنك تسافر عبر الزمن نحو القرون الوسطى البعيدة عن هذا العصر، ويقابل ذلك احتوائها على أهم المراكز والعلامات التجارية فهي دون منازع «عاصمة الموضة» والحداثة منتشرة داخل أبنيتها القديمة. الذهاب إلى باريس رحلة استثنائية، مليئة بالمغامرات لكل أفراد العائلة: حيث تجمع الترفيه والرقي بالإضافة إلى ذوق رفيق في الطهي والطعام.
يعتبر الـ chams elysees  من أرقى وأفخم السياحية والتجارية ليس فقط في باريس بل في العالم أيضا، حيث توجد أرقى المحلات التجارية العالمية، والمطاعم الراقية، وتكثر المقاهي على جانب الأرصفة. كل من يزور الـ  chams elysees يصفه بأنه الأجمل في العالم. وهو المكان المثالي لعشاق التسوق، حيث يوجد في هذا الشارع ارقى المحلات والماركات العالمية بالإضاقة إلى الجو الملائم والاستثنائي الذي يميز المدينة كلها.
تفتح البوتيكات أبوابها من الساعة 10 صباحًا حتى 7 مساءً، بعض المحلات الفخمة تأخذ أجازة في شهر آب أو تبدأ إجازتها ابتداءًا من 15 آب. بينما تستمر غالبية المحلات خصوصًا الكبيرة طوال العام عدا العطل الرسمية.
بعض المحلات الفاخرة تنقل المشتريات إلى  الفندق حتى لا يحملها السائح من مكان للآخر أثناء التسوق.
والجميع يرحب بتغليف الأشياء التي قد تتعرض للكسر وغالبًا بشكل مجاني أو مقابل مبلغ بسيط.
وقد لا يغيب عن البال أسواق السلع التذكارية  التي تقع في المنطقة الشمالية من شارع سان جيرمان. القليل من الباريسيين يذهبون لتلك المحلات لأن الأسعار مرتفعة نوعاً ما. هذه المحلات تفتح في الليل وأيام الأحد. كما توجد محلات بيع السلع التذكارية أيضاً بالقرب من كاتدرائية نوتردام 
إذا كنت في منطقة النصب التذكاري فلا تنسى المرور على محلات بيع السلع التذكارية المتواجدة في المكان. أما إذا كنت عند برج إيفل فبإمكانك شراء تماثيل مصغرة لبرج إيفل من هناك.كما إن المحلات الموجودة في نفق باريس تمثل مكاناً رائعاً لشراء السلع التذكارية حيث بإمكانك شراء الحقائب، القمصان، والأوشحة بأسعار معقولة.

نيويورك... متعة السياحة والتسوق

ميلانو الإيطالية ... 
وجهة الأناقة والتاريخ

من 4 إلى 11 أيلول تستضيف نية يورك أسبوع الموضة الشهير الذي يجذي العديد من السياح. ويستغل هؤلاء السياح الوقت الذي سيمضونها في هذه المدينة الراقية لقضاء بعض الوقت في التسوق الراقي والمميز. فإن كنت قد اتّخذت قراراً كهذا وتريدين زيارة أهمّ المتاجر المختلفة من دون أن تتوجّهي الى الكثير من الأماكن، فعليك أن تختاري أهمّ مراكز التسوّق في نيويورك. وأهمها:

كينغز بلازا شوبينغ سنتر أند مارينا:
 إنّه مركز واسعٌ بالفعل في بروكلين وهو يضمّ أهمّ المتاجر الراقية كمتجر ماسي وفوت لوكر وذي غاب وفيكتورياز سيكريتس والكثير غيرها. ثمّة أيضاً دور لمشاهدة الأفلام في أفضل الأماكن، هو من المولات القريبة من الشاطئ والتي يحلو فيها قضاء بعض الوقت ومن ثمّ التوجّه للسير قليلاً مع من تحبّين في الشارع ومشاهدة المياه الفيروزية للمارينا أو مغيب الشمس بعد نهار تسوّق طويل.


مول مانهاتن: 
لا يمكن عدم زيارة هذا المبنى الكبير. ستجد فيه كلّ متجر موجود في العالم مع الكثير من المطاعم ومعارض الفنون. إنّ الإنارات تجعل هذا المكان أميركياً جداً، إنّه جنّة بالنسبة لمحبّي التسوّق خاصّة في أسبوع الموضة هذا العام فربّما يحلو لك شراء بعض الأشياء المميّزة.

كوينز سنتر: 
فتح هذا المركز أبوابه في تشرين الأول من عام 1973 وأصبح أفضل الأماكن للاستمتاع بمتعة التسوّق. تحيط بهذا المول أهمّ الأماكن الرائعة في المدينة وستجد فيه الكثير من الأغراض التي لطالما بحثت عنها.

سوث ستريت سيبورت
: على النهر الشرقي في مركز مانهاتن، ثمّة مكان ممتع للتسوّق. فيه يمكنك أن تختبر الكثير من الأمور الجديدة والمعارض التي تدلّ الى الحياة البحرية والتعلّم على التراث النيويوركيّ. إذا كانت رحلتك في المنطقة يمكنك أن تتوقّف في أيّ من المتاجر الـ120 بما فيها متجر آن تايلور وبروستون وتُنهيها بمحيط نيويورك في مكان رائع بعد أن تتناول الغذاء في أجمل المطاعم.



لندن... ملاذ لمحبّي الموضة

ميلانو الإيطالية ... 
وجهة الأناقة والتاريخ

تعتبر لندن مدينة رائعة ومميّزة مع محالّ فخمة وخيّاطين يقدّمون أهمّ الماركات والملابس العالمية. إذا ما وجدت نفسك في هذه المدينة، اعرف أنّك على بعد خطوات من أهمّ محافظات الموضة في العالم.
من المتاجر الصغيرة والممتازة الى محالّ الفخامة المطلقة، حصدت لندن شوارع تحوي أفضل الماركات العالمية ما جعلها من أهمّ المناطق المشهورة بموضتها.
تشتهر لندن باسواقها ومتاجرها الفخمة والراقية السوبر ستورز مثل هارودز وسيلفريدجز، وهارفي نيكولس، وديبنهامز وجون لويس وغيرها. وميزتها تناسب كافة الاذواق واسعارها تناسب الجميع. فبالاضافة الى السوبر ستورز هناك المتاجر الاصغر حجما والتي تبيع سلعا غاية في الجودة وبأسعار تنافسية.
التسوق في لندن متعة وتسلية وفرصة كبيرة لشراء بضائع نادرة. واسواق لندن تنافس كافة الاسواق العالمية الاخرى في الجودة، ولندن دائما سباقة لكل ما هو جديد في عالم التسوق فهي مدينة عريقة في التجارة ولها تاريخ طويل في جلب السلع من كافة انحاء العالم، فأصبحت لاسواقها استراتيجيات متطورة لارضاء المشتري بشتى الطرق.
ومن أهمّ أماكن التسوّق الموجودة  هذه المدينة هي:

نايتسبريدج: 
إنّه موقع المتاجر الفخمة كمثل هارودز وهارفي نيكولز وهو محافظة تسوّق حصرية في لندن. يحوي هذا المكان على سلالم ذهبية غنية بالإضافة الى تصاميم داخلية مصرية. لتجربة طعام مميّزة.

شارع أوكسفورد: 
إنّ التسوّق في لندن يكون دائماً مرتبطاً بشارع اوكسفورد الشهير. بصرف النظر عن كونه من أهمّ شوارع التسوّق في أوروبا مع أكثر من 300 محلّ، هو يحوي أهمّ المتاجر الحصرية في المدينة. قد تكون الماركات المهمّة موجودة بكثرة في هذا المكان إلّا أنّ الشوارع الجانبية تعتبر ملاذاً لأولئك الذين يبحثون عن المنتجات الراقية بما فيها بوند ستريت وبارك لاين وريجينت ستريت التي تحوي مزيجاً من أفضل الملابس والفنادق.



بوند ستريت: 
يُعرف هذا الشارع بأنّه من أبهظ العقارات في العالم، إنّ هذا الشارع هو وجهة التسوّق الأفضل في لندن. اكتُشف هذا الشارع في القرن الثامن عشر، يحتوي شارع بوند على أهمّ متاجر الموضة في العالم ومنها أرماني، ولويس فويتون، وهيرمس، هذا بالإضافة الى متاجر المجوهرات الباهظة بما فيها تيفاني أند كو.

شاهدوا أيضاً:

اكتشفوا كل ما لا تعرفوه عن مدينة جنيف الساحرة

أجمل 24 شاطئ في العالم لقضاء شهر العسل

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار