نصائح ذهبية لشعر براق ولامع ينمو سريعاً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يناير 2014 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
نصائح ذهبية لشعر براق ولامع ينمو سريعاً
مقالات ذات صلة
كيف أعمل الشعر كيرلي
4 تسريحات شعر يجب تجربتها في 2021
تسريحات للشعر الطويل للعطلات يمكنك القيام بها بنفسك

جميع النساء تردن شعر صحي وطويل ولامع كشعر المشاهير. بالطبع يمكنك الحصول على شعر النجمات باستخدام بعض الأدوات والمنتجات ولكن بالرغم من جمال نتائجها إلا أنها ستضر بشعرك كثيراً، وبعد فترة ستجعله يتحول إلى شعر متعب وتالف.

<

p style="text-align: right;">وبدلاً من ذلك هناك بعض الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تمنحك شعراً طويلاً وصحياً ولامعاً بشكل دائم.

بالتأكيد ليس هناك وسيلة سحرية تجعل الشعر ينمو بين ليلةٍ و ضحاها، الأمر يحتاج لبعض الصبر وستكون النتائج رائعة ومرضية بالفعل.

تجنبي الحرارة:

ليس هناك أسوأ لشعرك من تعرضه للحرارة، لذلك اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي بعد غسله، وتجنبي استخدام المجفف، وتأكدي من تطبيق مستحضرات تقيه من الحرارة في حال اضطررت لاستخدام المجفف، فأنت في كل مرة تستخدمين فيها مجفف الشعر تعرضين شعرك للتكسر والتلف.

قص الأطراف:

من الخطأ الشديد الاعتقاد أن تقليم الشعر سيجعله يبدو قصيراً، فأنت لست مضطرة لقصه أكثر من نصف سنتيمتر كل شهرين، وبذلك ستضعين حداً للتقصف وتحصلين على شعر جميل وصحي، حيث لا توجد طريقة أخرى للتخلص من الانقسام سوى قص الشعر بشكل دوري وبانتظام.

تغذية الشعر:

بمجرد التخلص من التقصف يقص الشعر استخدمي المستحضرات المناسبة لطبيعة شعرك، والكريم الملطف والمرطب مرة كل أسبوع، كما أن الزيوت جيدة لفروة الرأس والشعر، وتعمل على تغذيته وجعله حيوياً وبراقاً.

اتباع نظام غذائي صحي:

إن الشعر التالف وغير الصحي أحد علامات سوء التغذية، فإذا كان جسمك لا يحصل على المواد الغذائية اللازمة فإن الشعر سيبدو بوضعٍ سيء أيضاً. الفواكه الطازجة و الخضار والبروتين هي من أهم العناصر التي يجب أن يحتويها نظامك الغذائي، بالإضافة لتناول كميات كبيرة من الماء، كما أن تناول المكملات الغذائية والفيتامينات اللازمة لنمو وصحة الشعر أمر ضروري للغاية.

استخدام مشط متباعد الأسنان:

تجنبي تسريح الشعر وهو رطب لأنه سيكون ضعيفاً وأكثر عرضة للتكسر، استخدمي مشطاً متباعد الأسنان لتسريحه إذا كان متشابكاً، وابدئي بتسريحه من الأسفل نحو الأعلى بشكل لطيف وبطيء.

تسريحات واكسسوارات الشعر:

تجنبي استخدام اكسسوارات الشعر الحادة والتي تتسبب لشعرك بالتكسر والتقطيع لدى إزالتها، يمكنك استخدام الشرائط المطاطية المرنة، مع تجنب التسريحات التي تحتاج لشد الشعر كذيل الحصان المشدود، أو الضفائر الصغيرة والتي تحتاج لسحب وشد خصال الشعر من الجذور لأنها ستؤذي شعرك بالتأكيد.

خمس نصائح لمعالجة مشكلة تساقط الشعر في الخليج العربي

نصائح لإزالة ومنع تقصف الشعر