نصائح لإزالة ومنع تقصف الشعر

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يناير 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
نصائح لإزالة ومنع تقصف الشعر
مقالات ذات صلة
كيف أتخلص من تقصف الشعر
نصائح الدكتور نادر صعب للتخلص من تكسر الشعر وتقصفه
خلطات لعلاج تقصف الشعر

كثيرة ُهي العوامل التي تؤدي إلى جفاف وتلف، ومن ثم تقصف الشعر. وعندما يصبح الشعر جافاً و تالفاً، تنقسم نهايات أطرافه ويصبح مظهره غير جميل، ويفقد هذا السحر واللمعان الذي يميزه.

وبمجرد تقصف الشعر وتلفه تصبح الطريقة الوحيدة للتخلص من التلف هي قصه، وذلك بالطبع سيزعج الكثير من النساء اللواتي انتظرن كثيراً حتى أصبح شعرهن بهذا الطول.

لذلك نقدم لك اليوم مجموعة من الطرق لإزالة ومنع التقصف من الشعر.

قومي بقص أطراف الشعر كل 6-8 أسابيع فإذا كان التقصف في بداياته فهو سيزول بالتأكيد، و يمكنك القيام بذلك في المنزل بالاستعانة بأحدهم، أما إذا كنت لم تقومي بقص شعرك منذ فترة طويلة فيفضل الاستعانة بخبير.

إذا كان الشعر متقصفاً بشكل كبير فمن الأفضل قص ما لا بقل عن 2.5 سم فوق التقصف لأن الانقسام سيصل إلى جذور و فروة الرأس لذلك من الأفضل أن تقومي بقص الشعر بمجرد بدء تقصفه.

يعتقد البعض أن القص المستمر للشعر سيجعله يبدو قصيراً، وأنه سيأخذ وقتاً طويلاً للنمو،لكن على العكس فإن القص الدوري يعزز نمو الشعر أكثر.

بعد قص الشعر قومي باستخدام مواد ومنتجات تمنع تقصف الشعر وتعتني به وتغذيه، ولكن هذا لا يعني أن تتوقفي عن قص الشعر بشكل دوري.

قومي باستخدام كريم مغذٍ للشعر، وأقنعة مناسبة لطبيعته من الزيوت الطبيعية لإعادة اللمعان والحيوية له.

إن فرشاة الشعر تعرضه للتكسر خاصةً إذا كان رطباً، لذلك يمكنك أن تكوني لطيفة جداً أثناء تمشيطه،وأن تبدئي بتسريحه من الأطراف حتى الجذور،  كما أنه من الأفضل استخدام مشط متباعد الأسنان لإزالة تشابك الشعر.

إن غسل الشعر المتكرر، وتعرضه للهواء الساخن من مجفف الشعر يجعله أكثر عرضة للتكسر و التلف، لذلك قومي بالحد من أي شيء يمكنه أن يؤذي شعرك.

قبل تجفيف الشعر وتعريضه للحرارة لجعله مستقيماً يمكنك حمايته بوضع مستحضرات و زيوت الحماية من الحرارة لتقيه من التلف والتقصف.