طريقة استخدام الديرما رولر بالتفصيل

طريقة تحضير مزيل مكياج طبيعي في المنزل

هل الزبادي يزيل حب الشباب؟

  • بواسطة: randaalsarisi الأربعاء، 13 مايو 2020 الأربعاء، 13 مايو 2020
هل الزبادي يزيل حب الشباب؟

تهتم كل امرأة ببشرتها إذ تحرص على تنظيفها وترطيبها، كما أنها تنفق مبالغ باهظة لشراء الكريمات والمراهم التي تعالج البشرة من مختلف المشاكل كالبثور، والاحمرار، والجفاف، والبقع الداكنة، والخطوط الدقيقة وغيرها، كما أنها تزور عيادة الطبيب المختص لاستخدام التقنيات الحديثة التي تخلصها من هذه المشاكل بطريقةٍ سريعة، بالرغم من أنّ اللجوء لاستخدام الماسكات الطبيعية التي تفيد البشرة وتمنحها النضارة والحيوية ومنها ماساكات الزبادي، وسنجيب في هذا المقال عن تساؤل يراود العديد من السيدات والسؤال هل الزبادي يزيل حب الشباب؟

الزبادي

الزبادي أو كما يُعرف باللبن الخاثر أو الروب أو اليوغورت هو من مشتقات الحليب الذي يتعرّض لعملية التخمير بواسطة الفطريات الخاصة أو البكتيريا اللبنية، وغالبًا ما يُستخدم حليب البقر في إنتاج الزبادي، وفي بعض الدول يتم إنتاجه من حليب الماعز، أو حليب الغنم، أو حليب جاموس الماء، ويعد الزبادي من المصادر الغنية بالبوتاسيوم، والبروتينات، والكاسيوم، وفيتامين (ب12)، والفسفور، وفيتامين (ب2)، والسكريات وغيرها من العناصر المفيدة الأخرى.

فوائد الزبادي للوجه

  • يعالج البشرة من الآثار التي يسببها التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية مثل الفقاعات واحمرار الجلد، وذلك لخصائصه المضادة للالتهابات واحتواء اللبن على الزنك.
  • يعالج الهالات السوداء ويقلل من ظهور الانتفاخ تحت العين، وذلك لاحتوائه على حمض اللبنيك وخصائصه المضادة للالتهابات.
  • يعالج جفاف البشرة، إذ يجعل بشرة الوجه أكثرة مرونة ويزيد من نضارتها، وذلك لقدرته على ترطيب الجلد وتجديد خلاياه.
  • يعتبر مقشرًا طبيعيًا للبشرة كما يزيل خلايا الجلد الميتة، الأمر الذي يساعد في علاج الخطوط الرفيعة والتجاعيد ويزيد من نعومة البشرة لاحتواء اللبن على حمض اللبنيك.
  • يعالج البشرة من العيوب ويخلصها من التصبغات والندوب لاحتواء اللبن على حمض اللاكتيك.
  • يُفتّح البقع الداكنة الناجمة عن التقدم في السن أو التي أشعة الشمس الضارة، كما يوحد لون البشرة، إذ يقشّر الطبقة الخارجية للجلد ويحفز الخلايا على النمو.
  • يعالج الالتهابات ويقلل من المسامات الواسعة لخصائص اللبن المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم.


هل الزبادي يزيل حب الشباب؟

هل الزبادي يزيل حب الشباب؟

يعتبر لبن الزبادي من العلاجات الطبيعية التي تناسب جميع أنواع البشرة، إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية من أبرزها حمض اللاكتيك والزنك الأمر الذي يجعله يحارب ويعالج حب الشباب ويحد من ظهور البثور، إذ أنه فعال في القضاء على الجراثيم والفطريات والبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب.

ماسكات الزبادي لعلاج حب الشباب

هناك العديد من ماسكات لبن الزبادي المستخدمة في علاج بشرة الوجه من حب الشباب نذكر منها ما يأتي:

  • ماسك الزبادي والعسل: توضع 1 ملعقة صغيرة من العسل في طبق ثم تضاف 1 ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وتُخلط المكونات جيدًا، ثم يُدهن الوجه بالمزيج ويُترك لمدة عشر دقيقة، وبعد ذلك يُغسل باستعمال الماء.
  • ماسك الزبادي والشوفان: توضع 1ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون و1ملعقة كبيرة من لبن الزبادي في إناء صغير، وبعد خلط المكونات جيدًا يُطبّق الخليط على البشرة ويُفرك بلطف بحركاتٍ دائرية وبعدها يُترك لمدة عشر دقائق ويُغسل باستعمال الماء.
  • ماسك الزبادي والموز: تُقشّر ثمرة من الموز ثم تُهرس وتوضع في وعاء ويضاف إليها 3 ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وتُخلط المكونات لتتجانس ثم يُدهن الوجه بالخليط ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة وبعدها يُغسل بالماء.
  • ماسك الزبادي والليمون: تُخلط 2 ملعقة صغيرة من لبن الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثم يُدهن الوجه بالخليط باستعمال قطعة من القطن النظيف، ويُترك لمدة عشر دقائق وبعدها يُغسل جيدًا بالماء.

هل الزبادي يزيل حب الشباب؟ أجبنا من خلال هذا المقال عن هذا التساؤل الذي يراود العديد من الفتيات، كما ذكرنا فوائد الزبادي للوجه وطرق عمل عدة ماسكات تعالج الوجه من حب الشباب أرجو أن تستفيدي منها.