تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أبريل 2023 آخر تحديث: الأحد، 10 مارس 2024
تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم

لا بد لك أن سمعت من قبل عن الزبادي اليوناني؟ هل قمت بتجربته؟ ما هي مدى صحة الادعاءات حول فعاليته في التنحيف عند اتباع الرجيم؟ سأطرح لكم في المقال الآتي تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم.

فوائد الزبادي اليوناني للرجيم

لفترة طويلة من الزمن كنت أعاني من مشكلة تراكم الدهون تحديداً  في منطقة البطن الأمر الذي كان يسبب لي الكثير من الإحراج، على الرغم من تجربتي لعدة أنظمة غذائية لتنحيف منطقة البطن إلا أن جميع هذه المحاولات تكللت بالفشل، إلى أن وجدت عن طريق الصدفة تجارب لبعض الأشخاص يدعون فيها فعالية الزبادي اليوناني للرجيم وخسارة الوزن، وبالفعل قمت بتجربة ما يقوم هؤلاء الأشخاص بادعائه، فاقت نتائج رجيم الزبادي اليوناني جميع توقعاتي، وأخيراً وبعد مرور أسبوعين من اتباع رجيم الزبادي اليوناني  لاحظت فرقاً واضحاً ليس في شكل البطن فحسب إنما في منطقة الأرداف أيضاً، كانت هذه النتيجة بسبب خسارتي للوزن بسبب رجيم الزبادي اليوناني إلى جانب ممارستي للتمارين الرياضية بشكل يومي وبما لا يقل عن 30 دقيقة يومياً. تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم زادتني فضولاً للبحث عن فوائده في خسارة الوزن، فيما يلي النتائج التي توصلت إليها من بحثي عن ذلك: [1]

تنظيم مستوى هرمونات الجوع الجسم

يمتاز الزبادي اليوناني بمحتواه الغني بالبروتين، أشارت بعض الأبحاث إلى أن تناول كمية كبيرة من البروتين يقلل من مستوى هرمونات جريلين وهي الهرمونات المسؤولة عن الجوع في الجسم.

تعزيز الشعور بالشبع

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروتين، يعتقد أن استهلاك كمية عالية من البروتين يساعد على كبح الشهية وتعزيز الشعور بالشبع ونتيجة لذلك ستلاحظ انخفاضاً في عدد الوجبات التي تقوم باستهلاكها يومياً.

الحفاظ على الكتلة العضلية على الرغم من خسارة الوزن

باتباعك لرجيم غني بالبروتين كرجيم الزبادي اليوناني ستتمكن من خسارة الدهون دون إلحاق الضرر بالكتلة العضلية لديك وبالأخص في حال التزامك بتمارين المقاومة طوال فترة الرجيم.

تعزيز عملية التمثيل الغذائي

يعزز النظام الغذائي الغني بالبروتين عملية التمثيل الغذائي بالجسم، الأمر الذي يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

نظام غذائي بالزبادي اليوناني للرجيم

من خلال تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم يمكنني القول إن النظام الغذائي القائم على الزبادي يعد من الأنظمة الغذائية الصارمة وذلك لقلة الخيارات الغذائية المتوفرة بها، أهم جزء من هذا النظام هو استهلاك كمية كبيرة من الزبادي ما يقارب 500 مل من الزبادي اليوناني يومياً. فيما يلي خطة النظام الغذائي بالزبادي اليوناني التي قمت بتجربتها: [2]

  • اليوم الأول من رجيم الزبادي اليوناني، 6 أكواب من الزبادي اليوناني و124 غراماً من اللحم البقري الطازج.
  • اليوم الثاني من رجيم الزبادي اليوناني، 6 أكواب من الزبادي و4 حبات من البطاطا المشوية.
  • اليوم الثالث من رجيم الزبادي اليوناني، 6 أكواب من الزبادي اليوناني، و125 جراماً من الدجاج، وحبة تفاح، وحبة كيوي.
  • اليوم الرابع من رجيم الزبادي اليوناني، 6 أكواب من الزبادي، و125 جراماً من السلمون، وحبة مانجو.
  • اليوم الخامس من رجيم الزبادي اليوناني، 6 أكواب من الزبادي وخليط من الفواكه عدا الموز.
  • اليوم السادس من رجيم الزبادي اليوناني، 6 أكواب من الزبادي العادي.
  • اليوم السابع من رجيم الزبادي اليوناني، 8 إلى 10 أكواب من الماء.

*تجدر الإشارة إلى أهمية استشارة الطبيب قبل اتباع أي نظام غذائي صارم.

القيمة الغذائية للزبادي اليوناني

يعد الزبادي اليوناني مصدراً غذائياً غنياً بالفيتامينات والمعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم واليود والفسفور وفيتامين ب12 وفيتامين أ، فيما يلي القيمة الغذائية لكل كوب من الزبادي اليوناني: [3]

  • السعرات الحرارية: 150
  • البروتين : 19 جراماً
  • الدهون: 5 جرامات
  • الكربوهيدرات: 9 جرامات
  • الألياف: أقل من 1 جرام
  • السكر: 9 جرامات

من خلال تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم يمكنني القول إنه كان أحد الخيارات الفعالة لخسارة الوزن، على الرغم من أن النظام الغذائي للزبادي اليوناني يعد من الأنظمة الصارمة إلا أنه يستحق ذلك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار