هل تريدين الاستثمار في ساعة يد جديدة؟ شاهدي هذه النصائح أولاً

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يونيو 2020
هل تريدين الاستثمار في ساعة يد جديدة؟ شاهدي هذه النصائح أولاً
مقالات ذات صلة
Fendi Timepieces تكشف النقاب عن مجموعاتها الجديدة لعام 2019
شركة OMEGA تطلق نوعان من الساعتين للاحتفال بأولمبياد الألعاب بطوكيو
أوليفيا بيرتون تقدّم تشكيلة راينبو بي بألوان قوس قزح

تعتبر الساعات قطعة أساسية لإطلالة أنيقة، في السابق كان ينظر إليها على أنها رمز الفخامة،  لكن الساعات الآن تحمل رفاهية من نوع آخر، إنها أداة عملية مصنوعة بشكل جميل.

بالنسبة للمشتري لأول مرة، يمكن أن تكون الساعات مرعبة للغاية، لأن الأساس هو التعرف على ما يجعل الساعة فاخرة مع اختيار الماركة والسعر في منظورها الصحيح. 
الهدف من ساعات اليد هي الاستثمار فيها لعدة أجيال مع الحفاظ على قيمتها، هل يمكن قول الشيء نفسه عن زوج من أحذية رياضية على سبيل المثال؟ بالتأكيد لا، يعد اختيار ساعة اليد من أهم الأشياء التي يمكن أن تقومي بها.
حتى إذا كان آخر شيء تفكرين فيه الآن هو شراء ساعة يد جديدة إلا أن هذا النوع من الشراء يتطلب التخطيط المناسب والوقت للتفكير. 
انظري أدناه للحصول على بعض الأفكار للمساعدة في تحديد الركائز التي تهمك عن ساعات اليد. 

الميراث

الميراث

إن ساعة Pantheré الشهيرة من ماركة كارتييه Cartier Pantheré watch هي أسلوب كلاسيكي له جذور عميقة في تاريخ العلامة التجارية ومستوحاة من التاريخ الطويل لحب كارتييه للنمر، ظهرت لأول مرة في ساعة مرصعة بالعقيق والماس. 
يقول بيير رينر Pierre Rainer، مدير الصورة والأناقة والتراث في Cartier International، عن هذا الرمز: "أصبح نمر كارتييه رمزاً ثقافياً حقيقياً أكثر من كونه رمز أزياء أو اكسسوارات أو مجرد زينة، ظهرت النسخة الحديثة لأول مرة في الثمانينات وهي واحدة من الأنماط الرئيسية لمجموعة ساعات كارتييه Cartier.

الميكانيكا

ساعة رولكستعد المتانة من أهم المعايير في الساعات الفاخرة، أطلقت رولكس ساعة أويستر 1926 Rolex  the Oyster كأول ساعة يد مضادة للماء في العالم، منذ ذلك الحين، ظل هذا النموذج العمود الفقري لتصميمات رولكس، إن ساعات أويستر بيربيرتوال The Oyster Perpertual مقاومة للماء حتى عمق 330 قدماً ومصنوعة من أويستر ستيل المقاومة للتآكل وهي مادة ذات جودة عالية وخالدة بالنسبة لسعرها.


الموضة

Bulgari watch طرحت بولغري ساعتها المميزة Bulgari Serpenti watch في مجموعة مجوهرات أواخر 1904، كاملة مع توبوغاس tubogas الموجود في كل مكان وهو سوار ملفوف يدوياً، يشير الاسم من الناحية الفنية إلى العصابات المعدنية التي تلتف حول الأنابيب ولكنها تصادف أيضاً أنها تشبة جسم الثعبان، هذه التقنية هي عنصر أساسي في تصميم بولغري Bulgari وقد تم دمجها في مجموعات لا تحصى من الساعات والمجوهرات منذ ظهورها لأول مرة، شاع الأسلوب من قبل الممثلة الأمريكية إليزابيث تايلور Elizabeth Taylor التي ارتدت سوار Serpenti في فيلم كليوباترا.

لأولئك الذين يبحثون عن ساعة لها تأثير مثل المجوهرات وأسلوب تاريخي، فإن ساعة Bulgari Serpenti هي خيار رائع.

الإبداع 

J12 ceramic model from Chanel

لا يعد امتلاك قطعة معاد تصميمها مجرد بداية، بل هي بداية رائعة لأي شخص يتطلع لبدء مجموعة من الساعات، في العام العشرين منذ إنشاء نموذج خزفي J12 الأيقوني من شانيل J12 ceramic Chanel، أصدرت دار الأزياء إصداراً خاصاً من "Paradoxe" وهو عبارة عن مزيج من الطرازين الأبيض والأسود وقد تم ذلك عن طريق دمج حالتين خزفيتين بسلاسة وهو ليس بالأمر السهل، خاصة مع الألوان في كلا الطرفين، إن الحرفية والأسلوب المذهل لهذه الساعة تجعلها قطعة يمكن أن تظل بنفس فخامتها لسنوات قادمة.

التميز 

لوي فيتون

تعتبر ساعات اليد فئة جديدة نسبياً بالنسبة لماركة لوي فيتون Louis Vuitton، منذ إطلاقها في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ولكن من خلال نسج الرموز التراثية للعلامة، تعد ساعات Tambour New Wave أحدث إصدارات Tambour التي تم إطلاقها في الأصل في عام 2002 وتوفر نسخة "My LV Tambour" أحزمة قابلة للتخصيص لتنظيم مظهر الموسم أو الحالة المزاجية، إن حرص العلامة التجارية على وضع رموز جديدة لساعاتهم يعد أمراً مثالياً لأي شخص يعتبر نفسه من أوائل المستخدمين.