إزالة تجاعيد اليدين نهائياً

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أغسطس 2021
إزالة تجاعيد اليدين نهائياً

يمر الجسم بالعديد من المتغيرات مع التقدم في العمر، والتي تظهر بشكل سريع على البشرة فـ علامات الشيخوخة على سطح الجلد، والتي تظهر على وجهك ويديك، هي علامات تسبب الكثير من القلق والتوتر للسيدات ولكن هناك الكثير منهم من يقوم بالعناية ببشرة الوجه دون الإهتمام ببشرة اليد على الرغم من أهميتها الكببرة، فالإعتناء ببشرة اليد يمحنها النضارة والصحة ويجعلها أكثر نعومة خالية من التجاعيد

ما الذي يسبب تجاعيد اليد

مع التقدم في السن والذي يعتبر جزء طبيعي من حياة السيدات، تحدث الكثير من الأمور لجسادنا وتمر بشرتنا بالعديد من العوامل المختلفة، ولكن بالرغم من هذا إلا أننا نهتم دائمًا ببشرة الوجه على حساب بشرة اليد لذلك يبدأ الجلد بفقد مرونته وظهور التجاعيد عليه، فهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد اليد ومنها :

الغيسل المفرط والجفاف

من المحتمل أنك تقومي بغسل يديك أكثر من أي جزء آخر من جسمك وهذا بسبب نظافة جسمك والتي تعتبر أمرًا مهمًا للغاية، ولكن هناك الكثير من الطرق الخاصة بغسيل اليد والتي تسبب كسر مرونة بشرتك، ومع كثرة التطبيق يحدث للبشرة أنها تصبح رخوة وبشرة يدك جافة، ويؤدي إلى تجاعيد اليد.

اضرار اشعه الشمس

يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى تكسير ألياف الكولاجين والإيلاستين في بشرتك. عند فقدان هذه الألياف ، يكون جلدك قليل الدعم ويصبح أكثر عرضة للتجاعيد.

عادة تدخين طويلة الأمد

يتسبب التعرض للدخان في تسريع شيخوخة الجلد، خاصة حول الفم والرقبة واليدين، عن طريق تقليل تدفق الدم.

طرق سهلة لمنع وتقليل تجاعيد اليد

مقشر عصير الليمون والسكر

مزيج من عصير الليمون والسكر يعمل ببراعة كمقشر عميق. يعمل الليمون على إزالة البقع الداكنة وبقع الشيخوخة والأوساخ التي تظهر على يديك. يقشر السكر الخشن ويزيل خلايا الجلد الميتة ، ويترك يديك أكثر نعومة ونعومة.

رطوبة الحليب

بعد استخدام مقشر مثل مقشر السكر ، سترغب في إعادة الرطوبة الأساسية إلى يديك. صدق أو لا تصدق ، الحليب رائع للتكييف!

غني بالرطوبة ومليء بمضادات الأكسدة وكذلك الأحماض الدهنية ، يساعد الحليب على تخليص اليدين من التجاعيد. انقعي يديك لمدة 15-20 دقيقة بعد استخدام مقشر طبيعي مثل مزيج الليمون / السكر.

مقشر لب الموز

الموز غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن ، مما يجعلها مثالية لمحاربة تجاعيد اليدين. ضعي ثمرة موز مهروسة على يديك وانتظري حتى يجف اللب ، ثم اشطفيها بالماء الدافئ. استخدم لب الموز كقناع لليدين مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قناع لب الأناناس

لب الأناناس يزدهر بفيتامين سي. تمامًا كما هو الحال مع الموز ، ضع لب الأناناس واحتفظ به على يديك لمدة 15-20 دقيقة. شطف مع الماء البارد، يجب أن يؤدي وضع لب الأناناس على يديك مرة كل يومين إلى الحصول على بشرة أكثر نعومة.

زيت الزيتون

زيت الزيتون ليس فقط للطبخ، قبل الذهاب إلى الفراش ليلاً ، دلكي يديك بزيت الزيتون. ارتدِ قفازات قطنية على يديك الملطخة بالزيت ، واترك القفازات والزيت على يديك طوال الليل. اشطفه في الصباح بالماء الدافئ، يجب أن يترك هذا العلاج يديك أكثر نعومة وليونة.

ماسك عصير طماطم

يعتبر عصير الطماطم مدهشًا لجسمك من الداخل والخارج. يعد نقع يديك في عصير الطماطم مفيدًا للغاية لأن الطماطم غنية بالليكوبين أحد مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتك، فإن شرب عصير الطماطم يوفر جرعة من مضادات الأكسدة والليكوبين لجسمك كله.

عجينة الأرز لبشرة اليد

عالجي تجاعيد اليدين بقناع الأرز. تحضير القناع عن طريق طحن مسحوق الأرز وخلطه مع ماء الورد والحليب، ضعي المعجون على يديك واتركيه حتى يجف. بمجرد أن يجف ، اغسل العجينة بالماء الفاتر. يجب أن تشعر يديك على الفور بالنعومة والتجدد.

الصبار للبشرة

يحتوي نبات الصبار على حمض الماليك ، وهو عامل مرن يمكن أن يقلل بشكل كبير من علامات التجاعيد والشيخوخة، قطع ورقة من النبات واستخراج الجل عن طريق عصر الورقة. ضع الجل المستخلص على يديك واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اشطفها بالماء الدافئ واتركها تجف بعد ذلك.

قشر البطيخ

استمتعي بوجبة بطيخ خفيفة ومنعشة ، ثم استخدمي القشرة لمحاربة التجاعيد، البطيخ مليء بالفيتامينات والمعادن التي تحتوي على خصائص طبيعية معززة للكولاجين.

اصنعي غسولًا للبطيخ عن طريق عصر العصير من لب البطيخ وبشر بعض القشرة. ضعي مزيج القشرة على يديك لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيهما بالماء الدافئ.

شرائح الخيار لبشرة اليد

قطعي الخيار إلى شرائح واغمسي كل شريحة في كمية قليلة من العسل. افركي شرائح الخيار المغطاة بالعسل على يديك ، مع التركيز على أعمق وأسوأ التجاعيد. تدليك لمدة خمس دقائق على الأقل، مثل مقشر اليد.

معجون الجزر لبشرة اليد

يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين أ ، وهو أمر رائع للوقاية من التجاعيد وعلاجها عن طريق تسريع إنتاج الكولاجين. إليك كيفية صنع عجينة الجزر في المنزل:

اغلي 1-2 جزر مقشر في الماء حتى يصبح طريًا

ضعه في الخلاط واخلط حتى تتكون عجينة

أضفي كمية صغيرة من العسل إلى العجينة

ضعي معجون الجزر والعسل على يديك

اتركيه لمدة 30 دقيقة

اشطفه بالماء الدافئ

زيت جوز الهند

ربما تعلم بالفعل أن زيت جوز الهند هو معجزة شاملة للبشرة والشعر مع فوائد لا حصر لها. وهذا يشمل يديك! سخني زيت جوز الهند وضعيه على يديك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق.

أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن يزيد التدليك من تدفق الدم إلى يديك ، ويعزز صحة الجلد ويثبط التجاعيد. بالإضافة إلى ذلك ، سيوفر الزيت نفسه جرعة كبيرة من الرطوبة ليديك.

استخدام مرطبات للبشرة

إن الحفاظ على رطوبة جسمك يوفر لكل خلية ونسيج ما يحتاجه للبقاء منتعشًا. يمكن أن يسبب الجفاف جلدًا هشًا وضعيفًا ورقيقًا مما يؤدي بدوره إلى ظهور التجاعيد، اهدف إلى شرب حوالي 8 أكواب من الماء يوميًا وهو شيء غالبًا ما ننساه.

الحماية من الشمس

يجب أن تذهب دون قول ، لكن يمكننا جميعًا استخدام تذكير ودي. ضع واقي الشمس على يديك لتجنب حروق الشمس والتجاعيد.

الحصول على الراحة والاسترخاء

من خلال الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة ، يمكنك تزويد جسمك بالوقت الذي يحتاجه لتجديد نفسه والمساعدة في عملية التعافي الطبيعي لبشرتك.