وكأنك داخل لوحة فنية: تعرفوا على معرض إنفينيتي دي لوميير في قلب دبي

إنفينيتي آرت وكلتشر سبيسز ديجيتال تعقدان شراكة لاستعراض مستقبل الفن في دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
وكأنك داخل لوحة فنية: تعرفوا على معرض إنفينيتي دي لوميير في قلب دبي
مقالات ذات صلة
10 وجهات شهر العسل بأسعار معقولة في أمريكا الشمالية
10 وجهات شهر عسل لا تصدق بميزانية محدودة في آسيا
10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

أعلنت إنفينيتي آرت وكلتشر سبيسز ديجيتال عن شراكتهما الرامية لاستعراض مستقبل الفن في دبي، وذلك في معرض إنفينيتي دي لوميير – أكبر وأحدث صالة لعرض الفنون الرقمية في دول الخليج العربية، والتي تقع في قلب وسط مدينة دبي، وتحديداً في دبي مول – أحد أبرز معالم المدينة.

أكبر وأحدث صالة لعرض الفنون الرقمية

وبالتعاون مع كلتشر سبيسز ديجيتال، أحد أشهر الرواد في ابتكار مراكز الفنون الرقمية والتجارب الرقمية الغامرة، تقدم إنفيتيتي آرت منصة جديدة ومبتكرة تماماً من الأعمال الفنية والثقافية القائمة على التكنولوجيا، لتساهم بذلك في تعزيز مكانة دبي بوصفها مدينة المستقبل.

وكأنك داخل لوحة فنية: تعرفوا على معرض إنفينيتي دي لوميير في قلب دبي

أما إنفينيتي دي لوميير فهي مفهوم حديث ومتطور للغاية، حيث تمتد بمساحة 2,700 متر مربع في دبي مول لتُحيي الفنون المعاصرة والأعمال الفنية الشهيرة من خلال 130 جهاز عرض ضوئي و58 مكبر صوت بالإضافة إلى 3000 صورة رقمية مذهلة بتقنيات عالية الوضوح. وبفضل أكبر واجهة رقمية في دبي مول، وهي عرض ضوئي رائع لعمل فني يمتد بمساحة 200 متر مربع، سيكون بوسع جميع زوار المول الاستمتاع بمفهوم حيّ للفن الديناميكي، بينما تقدم لهم صالة إنفينيتي دي لوميير تجربة لا مثيل لها، يمكن الوصول إليها فقط من داخل المول وهي مفتوحة أمام الجميع. 

وكانت كلتشر سبيسز ديجيتال، الرائدة في مجال العرض الرقمي للفنون، قد أنتجت عرضاً مذهلاً يقدم للجمهور منذ العام 2012 تجربة مبتكرة تعكس تطورات القرن الحادي والعشرين.

وقد شكّلت المعارض الأربعة الأولى إنجازاً ضخماً وخطوة هائلة طوّرت أسلوب تجربة الناس للفنون وشعورهم بها، حيث لاقت تلك الفعاليات، والتي أقيمت في أتيليه دي لوميير في باريس و في كارير دي لوميير في بروفانس وباسين دي لوميير في بوردو، وبانكر دي لوميير في كوريا الجنوبية، إقبالاً وشهرة واسعين بحضور ما يزيد على مليوني زائر استمتعوا بمشاهدة أروع أعمال فان غوخ والفنون اليابانية من القرن التاسع عشر بالإضافة إلى رحلة استكشاف الكون التي ابتكرت خصيصاً لتناسب معارض الفن الرقمي.

وكأنك داخل لوحة فنية: تعرفوا على معرض إنفينيتي دي لوميير في قلب دبي

في تعليق له، قال لوك أرشامبو، رئيس تطوير الأعمال في كلتشر سبيسز: يسرنا تقديم هذه المعارض الرائعة للفن الرقمي في المدينة الأكثر تطوراً وحيوية ورؤية مستقبلية في منطقة الخليج. وللمرة الأولى بالمنطقة، سيكون بوسع المقيمين والزوار الاستمتاع بتجربة لا تنسى تغمر حواسهم فيما يشهدون إحياء الأعمال الفنية من حولهم لتجربة مبهرة تمنحهم الترفيه والمعلومات في آن واحد.

ستقام معارض "فان غوخ" و"اليابان الحلم" و"أشعار" في وقت واحد ضمن معرض إنفينيتي دي لوميير لتأخذ الزوار عبر عوالم خيالية متنوعة، حيث تظهر الصور على شكل سيمفونية متحركة رائعة من الضوء واللون والصوت والحركة والإيقاع.

من جانبها قالت كاترين أوريول، رئيسة إنفينيتي دي لوميير: "تسعدنا الشراكة مع كلتشر سبيسز ديجيتال لإقامة هذه المنصة التفاعلية بالتقنيات المتطورة، لنتيح للزوار إمكانات لا متناهية تضعهم في قلب العمل الفني وتغمرهم وتربطهم به ارتباطاً وثيقاً. فهذه المعارض الملهمة تتحدث لغة عالمية تخاطب مختلف الجماهير من كافة الأعمار والخلفيات الثقافية."

ووقع اختيار إنفينيتي آرت على دبي مول، مكان اللقاء الأكثر روعة، ليكون الموقع الأمثل لتجربة تجسد مستقبل الفنّ واندماج التقنيات المتطورة والتعبير الفني المذهل. وتماشياً مع نهجها التقدمي تجاه الفنون، تتطلع إنفينيتي دي لوميير إلى استقطاب جمهور جديد ومتنوع يتجاوز نصف مليون زائر سنويا"، لترسيخ مكانة دبي كبؤرة ثقافية رائدة بالمنطقة.

سيتم الإعلان عن المزيد من التطورات، بما فيها معلومات عن تواريخ الافتتاح والأسعار وبرنامج العرض للعام 2021، أوائل العام المقبل.

معلومات هامة عن صالة العرض إنفينيتي دي لوميير

013 جهاز عرض ضوئي بالفيديو

58 مكبّر صوت

3,300 متر مربع إجمالي مساحة العرض (على الجدران والأرضيات)
2,700 متر مربع إجمالي مساحة العرض في إنفينيتي دي لوميير

3,000 صورة رقمية متحركة  عالية الوضوح (( HD

واجهات رقمية تضم 379 شاشة بطول 40 متراً وارتفاع 5 أمتار، ومساحة عرض إجمالية قدرها 200 متر مربع

نبذة عن إنفينيتي آرت

إنفينيتي آرت هو كيان خاص، مقره دبي يساهم في الاقتصاد الإبداعي من خلال التركيز على التنوع والابتكار ضمن مشروعهم الافتتاحي، وهو تجربة الفن الغامرة، إنفينيتي دي لوميير، الذي يفتتح في دبي مول في عام 2021.

نبذة عن إنفينيتي دي لوميير

تمثل إنفينيتي دي لوميير مفهوماً حديثاً ومتطوراً للغاية، كما أنها التجربة الفنية الرقمية الفائقة في الشرق الأوسط وأضخم وجهة فنية رقمية في العالم.

يمتد المكان على مساحة 2,700 متر مربع في دبي مول لتُحيي الفنون المعاصرة والأعمال الفنية الشهيرة من خلال 132 جهاز عرض ضوئي و58 مكبر صوت بالإضافة إلى 3,000 صورة رقمية مذهلة بتقنيات عالية الوضوح. تعد واجهتها الرقمية الأكبر من نوعها في دبي مول، وتشكل عرضاً ضوئياً رائعاً لعمل فني يمتد بمساحة 200 متر مربع، بينما تقدم لهم صالة إنفينيتي دي لوميير تجربة لا مثيل لها، يمكن الوصول إليها فقط من داخل المول وهي مفتوحة أمام الجميع.

ولكونها مركزاً إقليمياً للتعبير الثقافي الرائد، توفر إنفينيتي دي لوميير إمكانات لا حصر لها ترسخ مكانتها في مركز الفنون، وتعزز ارتباطها وصلاتها الوثيقة به.

نبذة عن كلتشر سبيسز

تأسست كلتشر سبيسز عام 1990 لتكون اسماً رائداً في القطاع الخاص بفرنسا وإحدى أبرز العاملين في مجال إدارة وترويج المتاحف والمواقع التراثية والثقافية في العالم. كما أن كلتشر سبيسز هي المطور الرائد لمراكز ومعارض الفنون الرقمية في فرنسا والعالم، إلى جانب عملها في إنتاج الفعاليات والمعارض الثقافية.

أما كلتشر سبيسز ديجيتال فهي المشغل الأبرز للفعاليات الثقافية الدولية والرائدة في ابتكار مراكز الفنون الرقمية وإنتاج المعارض الرقمية التي تقدم تجارب غامرة لروادها. ومن خلال ستة مراكز ضخمة للفنون الرقمية تستقطب ملايين الزوار، تجمع كلتشر سبيسز ديجيتال بين التصميم وابتكار مراكز الفنون الرقمية والخبرات التكنولوجية لتقديم أعمال الفنانين التقليدية والحديثة والمعاصرة وتنظيم المهرجانات. 

تضم أعمال كلتشر سبيسز ديجيتال 4 أنشطة هي:  

  • كلتشر سبيسز ديجيتال ديزاين: والتي تركز على تصميم وتجهيز مساحات العرض والتي يتم اختيارها بناء على تاريخها ومساحتها الكبيرة، بالإضافة للقدرة على استضافة عدد يتراوح بين 500,000 ومليون زائر سنوياً. 
  • كلتشر سبيسز ديجيتال تك: والتي تستخدم التقنيات المتطورة لتقديم المعارض الرقمية بجودة متفوقة للصوت والصورة، ودمجها في مساحات كبيرة جداً.
  • كلتشر سبيسز ديجيتال ستوديو: وتركّز على إنتاج مختلف المعارض الرقمية ذات الصيغ الخاصة والطويلة والقصيرة، إلى جانب إدارة حقوق الطبع للموسيقى والصور من خلال قسمها المتخصص. وتواصل كلتشر سبيسز ديجيتال تطوير مراكز الفنون الرقمية في الخارج. 

مراكز الفنون الرقمية من كلتشر سبيسز ديجيتال

  • كارير دي لوميير في لي بو دو بروفانس، فرنسا (منذ عام 2012)
  • أتيلييه دو لوميير، باريس، فرنسا (منذ 2018)
  • بانكر دي لوميير في جيجو آيلاند، كوريا الجنوبية (منذ 2018)
  • باسين دي لوميير في بوردو، فرنسا (منذ 2020)
  • إنفينيتي دي لوميير، دبي، الإمارات العربية المتحدة (سيتم الافتتاح في 2021)

ذا هول دي لوميير، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (سيتم الافتتاح في 2022)