10 طرق مثالية لتصميم ديكور غرفة نومك الصغيرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يوليو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
10 طرق مثالية لتصميم ديكور غرفة نومك الصغيرة

هل تمتلكين شقة صغيرة أو غرفة نوم صغيرة ؟ تأكدي أن المساحة الصغيرة ليست أمراً سلبياً إذ أنها ستنعكس عليك بمزيد من الأفكار التي يمكن تطبيقها للحصول على غرفة تتمتع بالطابع الشاعري والأنيق؛ بل ومايوحي بالمساحة الواسعة أيضاً.

تجعلك المساحات الصغيرة تعيشين في ضيق وتدفعك للشعور بأنها تعيق حركتك فيها ولكن ذلك يحصل غن تم تصميم الغرفة الصغيرة بطريقة خاطئة لذلك هناك 10 طرق لتصممي ديكور لغرفة نوم صغيرة مستفيدة قدر الإمكان من المساحة.

الإنارة:

تعتبر الإنارة أفضل صديق عندما يتعلق الأمر بالمساحات الصغيرة لذا استغلي الفرصة من خلال النافذة في الغرفة ، من خلال عدم تغطيتها بالستائر بشكل مبالغ أو ترك مجال لنفاذ الضوء منها ، وتأكدي دائماً أن نوافذك نظيفة تماماص من الغبار من خلال استخدام منظفات الزجاج الخاصة والتي تسمح بجعله أكثر قابلية لنفاذ الضوء.

امزجي بين الإضاءة الطبيعية وبين الغضاءة الغير طبيعية لتشعري بفرح الفضاء.

نقطة التركيز:

حاولي أن تجعلي من نقطة أو زاوية معينة هي المركز أو المحور اللافت للنظر في الغرفة؛ فمن الممكن كوضع لوحة كبيرة على سبيل المثال فوق السرير أو أي شيء تختارينه يجذب الانتباه ،فذلك من شأنه أن يعطي انطباعا بأنه ثمة مساحة في الغرفة .

البساط أو السجادة:

من المثالي أن تختاري لون بساط أو سجادة هادئ فذلك سيساعد على خلق مساحة واسعة والغرفة اقل ازدحاماً.

بشكل عام اجعلي الألوان الأساسية فاتح وهادئة مع كسرها بالاكسسوارات الداكنة أكثر لخلق تناغم في الغرفة ولتساعدي نظرك إبعاد فكرة تحديد المساحة.

صناعة الوهم:

إذا أضفت المرايا للغرفة فإن ذلك سوف يساعدك لجعل الغرفة تعكس عمقاً ومساحة أكبر وسوف تفاجئين بأنك في المكان الاستراتيجي خاصة أن الضوء سوف يساعدك لخلق وهم بأن المساحة واسعة. 

10 طرق مثالية لتصميم ديكور غرفة نومك الصغيرة

الطابع الشاعري:

اختاري فراش سرير مريح وفخم يعكس الرفاهية والشاعرية ، واجعلي الغرفة مصممة وموجهة على السرير بحيث يكون غطاء السرير مميز مع الكثير من الوسائد لجعل الغرفة واحة صغيرة ترغبين بالانغماس فيها.

المساحة :

 حاولي أن تجعلي أثاث غرفة النوم مرتفع عن الأرض، بمعنى اختيار الأثاث ذو الأقدام التي نم شانها جعل الأرضية ظاهرة من تحتها ، فذلك يجعلك تشعرين بأن الغرفة أكثر اتساعاً بخلاف تلك التي تشبه الصناديق والتي توحي باحتلالها مساحات واسعة من غرفتك الصغيرة أصلاً.

حتى الاشياء الأخرى اجعليها نرتفعة أيضاً ، فبدلاً من وضع إنارة بقاعدة أرضية استخدمي تلك التي تعلق في الحائط وبدلاً من الرفوف الأرضية قومي بتعليقها على الحائط.

10 طرق مثالية لتصميم ديكور غرفة نومك الصغيرة

خزائن ذكية:

اذا كان خيارك سرير بحواف جانبية عريضة فاستخدمي ذلك الذي يضم رفوف أو أدراج جانبية لتضعي فيه أكبر قدر من الاشياء وتختصري مساحة الخزائن التي تحتاجينها خارج السرير لهذه الأغراض. 

الخزائن المعلقة أيضا جيدة لتخزين الأشياء. على هذه النحو اجعلي هناك مساحة مفتوحة دون أن تبالغي بالرفوف والخزائن فهذا من شأنه أن يجعل الغرفة تبدو مغلقة.

من الرائع أيضاً أن تقومي بجعل خزانة الملابس محفورة بالحائط إن أمكن ذلك فهي لاتأخذ من مساحة الغرفة.

10 طرق مثالية لتصميم ديكور غرفة نومك الصغيرة

الجدران :

اسعي لجعل الأشياء متوازنة نسبياً من حيث الحجم واللون فاذا كنت تضعين الكثير من الأشياء على الحائط والأرض فذلك سيجعلها صغيرة جداً ومزدحمة وسوف تشعرين بضيق فيها لذا حاولي أن تختاري قطعتان قط لتقومي بتعليقهما على الحائط.

السرير:

ابتعدي عن حواف السرير العريضة إن استطعت، وتخلصي من اللوح البارز الأمامي من السرير أو من الخلف أو إطارارات السرير الضخمة؛ بهذه الطريقة تجعليه يظهر بأنه بسيط وعصري ومرتفع عن الأرض لتتمكني من وضع البساط تحته.

اذهبي للتفرد والغرابة:

اذا كان بنائك قديم وسقفه عالٍ لما لاتستغلي ذلك بتغطيه المساحة من خلال بناء منصة لوضع السرير عليه، ذلك سيمنح الغرفة طابعاً عصرياً كما سيجعل تركيز نظرك يذهب باتجاه السرير لتتاح الفرصة أمامك لوضع الأشياء حولها .