صور أجمل الديكورات التي تناسب غرفة مولدك الجديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مارس 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
صور أجمل الديكورات التي تناسب غرفة مولدك الجديد
 
مع فرحة المولود الجديد يحرص الآباء والأمهات على اختيار أجمل الديكورات التي تناسب طفلهما وعلى رأسه السرير. وهو الأساس الذي يجب الاعتماد عليه في اختيار الألوان والأثاثات الأخرى، بالإضافة إلى الجو العام للغرفة. وهنا تعرفوا معنا كيف يمكن أن تختاروا بين الديكور العصري و الديكور التقليدي في غرف نوم الأطفال حديثي الولادة، حيث تناسب كل الأذواق ويتوافر بها كل ما يحتاجه طفلكم ضمن الجو الأنسب له ولذوقكم:

> إعداد: كريستين تجرا 
 
الغرفة التقليدية 
أساسها السرير الخشبي، الذي لا يدخله ألوان ويرتكز على نوع ولون واحد من الخشب. يتطلب محيطه الالتزام بالكلاسيكية، عبر الارتكاز على اللون الأبيض بما يخص الجدران والخزائن وكل التفاصيل الصغيرة من رفوف وأكسسوارات الإضاءة. الألوان الوحيدة التي يمكن استعمالها هي الألوان الفاتحة والتي تتناسب مع لون الخشب المستعمل والتي يقتضي استعمالها فقط في الشراشف والسجاد والألعاب التي لا يمكن إلا وأن تنواجد في الغرفة. فيتم تزيين الغرفة بالدمى والألعاب ذات الألوان المريحة والتي تجعل الطفل ينام بشكل هادئ ومريح ويعتاد منذ الأيام الأولى على النوم فى الغرفة بمفرده.

الغرفة العصرية
هذه الأنواع من الغرف ليس لها أية قواعد أو قوانين، فالسرير يمكن أن يحمل لونا واحدا أو عدة ألوان ويمكن أن يكون مصنوع من الخشب بالإضافة إلى الحديد أو البلاستيك. رسومات الحائط يمكن أن تكون أساس الغرفة فتحدد طبيعتهاحسب جنس المولود فهناك الأشكال والرسومات والألوان التي تناسب الصبيان، وهناك التي تناسب البنات. كما يتميز الديكور العصري بالاعتماد على تعليق الإطارات والصور المبهجة على الجدران كرسومات الحيوانات أو النجوم والألعاب وكذلك الحروف الأبجدية الإنجليزية والعربية لتشكل بيئة مناسبة ومبهجة للطفل.
وطبعاً في غرف المواليد الجدد يمكن استعمال ورق الجدران الملون أو المزركش الذي يضفي لمسات مبهجة أو هادئة حسب الذوق، كما يمكن الاستعانة ببعض قطع الأساس الأخرى التي يمكن أن تبقى في غرفة الطفل خلال مراحل نموه، كبعض الكراسي الملونة المريحة، أو كنبة وثيرة، رفوف بأشكال متنوعة وعلى ارتفاعات مختلفة، أجهزة إنارة بعدة أحجام ويمكن التحكم بقوة الضوء الذي تبثه. 
 
خيارات كثيرة ومفتوحة أمام الأهل فعالم الديكور واسع ومتنوع، وبتصفح بعض الصفحات على الانترنت يمكنكم أن تتعرفوا على آخر صيحات الموضة وماهو رائج من ديكوارت وألوان، يمكنكم أن تعتمدوا على أنفسكم وذوقكم في تجهيز غرفة طفلكم لكن النصيحة هي أن تحرصوا على اختيار أشكال وألوان تبقى جميلة مع تقدم الوقت ولا تبعث على الملل منها،فالافضل أن تكون بسيطة مريحة وهادئة وبعيدة عن التكلف والبهرجة الزائدة.