170 شخصا فقط يحضرون Oscars 2021.. وإجراءات صارمة لمواجهة كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
170 شخصا فقط يحضرون Oscars 2021.. وإجراءات صارمة لمواجهة كورونا

170 شخصًا فقط، يحضرون الاثنين 26 أبريل/نيسان الجاري، حفل توزيع جوائز أوسكار Oscars 2021 في نسختها الـ93، في 23 فئة تمثل الأفضل في السينما على مدار العام الماضي.

وتعلن الأكاديمية أسماء الفائزين بالجوائز فجر الأثنين (بتوقيت منطقة الشرق الأوسط)، حيث سيبدأ الحفل في الساعة الخامسة مساء الأحد بتوقيت المحيط الهادئ أي ما يعادل الساعة الواحدة من فجر الاثنين بالتوقيت الصيفي في بريطانيا. وفي تمام الساعة الثامنة بتوقيت الولايات المتحدة الامريكية عبر قناة قناة ABC والثانية فجر الإثنين بتوقيت مصر عبر شبكة OSN حصريا ويعرض الحفل في 225 دولة حول العالم.

وكشفت الأكاديمية عن عدد الجمهور الذى سيحضر الحفل، وسيقتصرعدد الحاضرين على 170 شخصًا، كما سيتم تناوب أعضاء الجمهور داخل وخارج مكان الحفل، حيث إن العدد لن يكون بالكامل داخل الحفل في آن واحد، وذلك لأول مرة وفقا لموقع Variety.

170 شخصا فقط يحضرون Oscars 2021.. وإجراءات صارمة لمواجهة كورونا

إجراءات صارمة من الأوسكار لمواجهة فيروس كورونا:

وأكد القائمون على الحفل إلزام جميع الحضور الذي سيصل عددهم إلى 170 شخصًا، بعمل 3 مسحات لـ فيروس كورونا، وذلك مع تزايد عدد المصابين من جديد.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أكاديمية الفنون والمسرح، أكدت خلال اجتماع لها على تطبيق zoom، أن ارتداء الكمامات الطبية وأقنعة الوجه ليست ضرورية، حيث إن الحفل يتم التعامل معه على أنه عمل تليفزيوني أو فيلم ما، فبالتالي فإن ارتداء الأقنعة أمام الكاميرات ليس بالضرورة، مؤكدين ارتداءها في فترة الراحة وليس أمام الكاميرات.

وتضمن الاجتماع بعض التفاصيل الخاصة بالحفل، والتي شملت فحصا إلزاميا بدرجات الحرارة لجميع الحاضرين، بالإضافة إلى إحضار ثلاثة اختبارات بفيروس كورونا للحاضرين خلال الأيام الثلاثة التي ستسبق الحفل.

ووفقا لما ذكره موقع New York Times، تم تخصيص ثلث ميزانية الحفل لصالح بروتوكولات السلامة ومن المقرر أن يرتدي الحضور أقنعة الوجه خلف الكواليس ويخلعونها بمجرد الوقوف أمام الكاميرا.

كما تضمن الاجتماع تفاصيل القنوات الناقلة التى ستتواجد على السجادة الحمراء، والتى اقتصرت على شبكات ABC News و KABC و E ، وسيقتصر الحاضرون من الصحفيين على عدة دول، منها: اليابان وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والبرازيل وإسبانيا والمكسيك وأستراليا.

سيكون هناك سجادة حمراء ولكنها لن تكون مثل أوقات ما قبل الجائحة وقال منتج الحفل "إنها ليست سجادة حمراء تقليدية بل صغيرة للغاية من أجل إجراءات السلامة".

170 شخصا فقط يحضرون Oscars 2021.. وإجراءات صارمة لمواجهة كورونا

ترشيحات جوائز أوسكار Oscars 2021:

تضمنت ترشيحات الأوسكار 2021 مجموعة كبيرة من أسماء التي كان من المتوقع وجودها، ولكن يوجد الكثير من المفاجآت الأخرى، التي سوف يتم ملاحظتها في ترشيحات جائزة الأوسكار في نسختها الـ 93 وهي:

  • للمرة الأولى في تاريخ حفل الأوسكار وجود فيلم تونسي ضمن قائمة أفضل فيلم أجنبي، وهو فيلم "الرجل الذي باع ظهره" حيث جاء الفيلم للمخرجة التونسية كوثر بن هنية، وحيث تم عرض الفيلم لأول مرة في الدورة السابقة لمهرجان فينيسيا السينمائي.

  • وجاء ترشح جائزة الأوسكار للممثل الراحل تشادويك بوسمان كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Ma Rainey’s Black Bottom، ليكون بهذا ثالث ممثل يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار بعد رحيله.
  • وفي قائمة جائزة أفضل فيلم قصير وصل فيلم " الهدية" للمخرجة التونسية فرح النابلسي إلى قائة الترشيحات النهائية.
  • وفي تاريخ حفل جوائز الأوسكار يتم ترشيح أول ممثل مسلم إلى جائزة أفضل ممثل، حيث ترشح الممثل البريطاني من أصول باكستانية ريز أحمد إلى الجائزة عن دوره في فيلم Sound of Metal، وعن نفس الفئة شهدت ترشح أول ممثل من أصول أسيوية وهو ستيفن يون عن دوره في فيلم Minari.
  • وفي هذا العام تم ترشيح أكثر من مخرجة واحدة في نفس الفئة وهي قائمة أفضل إخراج في عام واحد، حيث تم ترشيح كلًا من كلوي تشاو عن فيلم  Nomadland، وإميرالد فينيل عن فيلم  Promising Young Woman، وتعتبر كلوي أول مخرجو ملونة يتم ترشيحها لنيل جائزة الأوسكار، وهذا بجانب أنها أول امرأة مخرجة تحصل على أربعة ترشيحات جوائز لهذا العام.
  • وأيضًا يتميز هذا العام بأنه لأول مرة يتم ترشيح سيدتان من أصول أفريقية، وذلك لنيل جائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر، حيث حصلت عليها ميا نيل، وجاميكا ويلسون عن فيلم  Ma Rainey’s Black Bottom.
  • فيما حصل فيلم Mank على 10 ترشيحات لجوائزويعتبر هو الأعلى ترشيح حصل عليها فيلم خلال تاريخ حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار