3 أسباب وراء بروز بطن إليسا في حفلها بجدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 22 يونيو 2022
3 أسباب وراء بروز بطن إليسا في حفلها بجدة

أحيت الفنانة إليسا، رفقة الفنان المغربي سعد لمجرد، حفل ضمن فعاليات موسم جدة، بالمملكة العربية السعودية، وصعدا للمسرح معاً احتفالا بأغنيتهما من أول دقيقة.

لفتت إطلالة إليسا الأنظار، حيث ارتدت فستاناً باللون الأبيض، أظهر بروز بطنها بشكل اعتقد البعض أنه مبالغ فيه، وتعرضت الفنانة اللبنانية للتنمر عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب هذا الأمر.

@layalina اليسا تقلق جمهورها بعد ظهورها على كرسي في حفلها الأخير #Layalina #celebrities #news #trend #stars #7awi #tiktok ♬ الصوت الأصلي - Layalina - ليالينا

وتساءل آخرون عن سبب بروز بطن إليسا في حفلها بجدة، بهذه الطريقة الغريبة عليها، حيث أن الجمهور اعتاد على نجمته المحبوبة أن تظهر بقوام ممشوق طيلة السنوات الماضية.

وبحثت ليالينا عن أسباب بروز بطن إليسا بهذه الطريقة، وتواصلنا مع أطباء متخصصون وأشاروا علينا بثلاثة احتمالات تقف وراء إطلالة إليسا غير الموفقة في جدة.

العلاج الهرموني

من المعروف أن إليسا عانت من سرطان الثدي خلال السنوات الماضية، وبرغم شفائها منه إلا أن العلاج الهرموني الذي تلقته الفنانة ربما يقف عاملا وراء بروز بطنها.

العلاج الهرموني أو Hormone therapy، يساعد على تقليص حجم الورم السرطانيّ قبل إجراء العملية الجراحية لإزالة الورم السرطاني.

بالإضافة إلى أن العلاج الهرموني يساعد على الوقاية من عودة نمو الورم بعد إجراء الجراحات، كما أنه يعمل على الحد من انتشار الورم إلى أحد أنسجة الثدي الأخرى، ويعمل إلى جانب كل ذلك على تثبيط وتخفيف نمو الأورام في حال انتشارها إلى الأنسجة الأخرى من الجسم.

3 أسباب وراء بروز بطن إليسا في حفلها بجدة

وعلى قدر الاستفادة التي يحققها المريض من العلاج الهرموني، إلا أن آثاره الجانبية تبدو شديدة في بعض الأحيان، ومن ضمن هذه الآثار الجانبية المؤسفة هي انتفاخ البطن.

ولعل ظهور إليسا بهذه الإطلالة وبروز البطن يعود لتلقيها العلاج الهرموني اللازم للاستشفاء من السرطان، وهذا هو الرأي الذي يرجحه المقربون من النجمة.

3 أسباب وراء بروز بطن إليسا في حفلها بجدة

القولون العصبي

من الممكن أن يقف القولون العصبي وراء انتفاخات البطن لدى السيدات، ويرجح البعض هذا الرأي إذ يقولون إن بطن إليسا انتفخت بشكل مفاجئ قبل ظهورها على المسرح وبعد اختيار الفستان، بسبب القولون الغصبي.

وتتسبب متلازمة القولون العصبي ببالكثير من الألم والتشنجات في منطقة البطن، وأيضاً انتفاخ في القولون وغيرها من الأعراض، وفي الغالب ما يتسبب التوتر والقلق المستمرين في تحفيز ظهور هذه الحالة.

ويعمل القولون العصبي أو متلازمة القولون، على خلق كرش للشخص يجب للتخلص منه أن يتبع المريض حمية غذائية خاصة وتناول بعض الأدوية بصورة مستمرة، بالإضافة إلى أنه لدى نشاط القولون العصبي، يرتفع البطن بصورة ملحوظة ومفاجئة، حيث تتكون غازات في البطن هي التي تعمل على رفع البطن إلى جانب الهرمونات التي تتبع هذه الحالة.

3 أسباب وراء بروز بطن إليسا في حفلها بجدة

ترهلات عضلة البطن

قد يعود بروز بطن إليسا، إلى ترهل في عضلة البطن المستقيمة، وينتج هذا الأمر عن زيادة الضغط على عضلات البطن، مما يتسبب في تمدد العضلات وتفرقها مما يسمح للأعضاء الموجودة في هذه المنطقة مثل الأمعاء في شق طريقها بين العضلات المتفرقة.

ويتسبب اكتساب وفقدان الوزن بسرعة أو التغييرات السريعة في الوزن عموماً، لهذا الترهل، وربما تسبب هذا الأمر ممارسة رياضة رفع الأثقال لبعض الوقت، وأيضاً ممارسة بعض التمارين الخاصة بمنطقة البطن بطريقة خاطئة قد تسبب هذا الترهل.

إليسا وسعد لمجرد في جدة

احتفلت إليسا وسعد لمجرد بنجاح أغنيتهما من أول دقيقة، وهي من كلمات أمير طعيمة وألحان رامي جمال، وحصدت الأغنية بعد طرحها على موقع الفيديوهات يوتيوب بعد شهر ونصف أكثر من 130 مليون مشاهدة.

وقالت إليسا عن إعادة التعاون مع سعد لمجرد " المسألة ليست بالكم، والمهم أن العالم أحبت الدويتو الذي قدمناه من أول دقيقة، كما أحبت الحفل الذي جمعنا سويا في السعودية، وإذا صار هناك فرصة كي أغني بحفل آخر يجمعني مع سعد، فلا مانع عندي".