فعاليات موسم جدة تواصل عروضها العالمية مع بدء الإجازة المدرسية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
فعاليات موسم جدة تواصل عروضها العالمية مع بدء الإجازة المدرسية
مقالات ذات صلة
تفاصيل عروض وفعاليات موسم الرياض الترفيهية لأول مرة في تاريخ السعودية
مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة
«مول الإمارات» يستقبل موسم ربيع/صيف 2015 بالعديد من عروض الأزياء والفعاليات المميزة

تواصل مناطق فعاليات موسم جدة عروضها العالمية المتميزة مع بدء الإجازة المدرسية المطولة، واستقبال الزوار والسائحين من داخل المملكة وخارجها؛ للاستمتاع بأجواء من الفرح والمغامرات والجلسات العائلية.

يستعد موسم جدة 2022، لاستقبال الجماهير العريضة في أشهر مليئة بالحماس والنشاط بالعروض العالمية الفنية والترفيهية، وغيرها من الفعاليات والأنشطة.

فعاليات موسم جدة لإجازة الصيف:

ويواصل موسم جدة استقبال زواره بعد بدء إجازة الدراسة المطولة، وذلك بعدما نجح في جذب ملايين الزوار خلال الأشهر القليلة الماضية.

حيث كشف موسم جدة، أن عدد زوار أن عدد زوَّار فعاليات "موسم جدة" وصل إلى.4 ملايين زائر حتى الآن، من مختلف الأعمار والجنسيات منذ انطلاق فعالياته في مايو/أيار الماضي، وذلك في أجواء من الفرح والترفيه، والإقبال المتزايد الذين تفاعلوا مع العروض الحية والتجارب العالمية التي تلبي كافة الرغبات مع استمرار "أيامنا الحلوة".

يؤكد تسجيل هذا الرقم القياسي من الزوار على ما تتميّز به مدينة جدة من مقومات تاريخية وثقافية وترفيهية، ووجهة سياحية دائمة في المنطقة، حيث ساهم موسم جدة 2022 في تعزيز تلك المكانة وترسيخها، من خلال حجم الفعاليات التي تصل لـ 2800 يوم فعالية، والتجارب والمعارض والمسرحيات والحفلات "العالمية" المقدمة للجمهور من داخل المملكة وخارجها.

وشهد موسم جدة تعدداً في عروضه وتنوع خياراته وأولوية أرقامه، حيث تضمن الموسم أكبر مدينة ألعاب متنقلة على البحر في المنطقة في "جدة بيير"، وأول قرية أنيمي من نوعها في العالم في "سيتي ووك"، كما شهد الموسم أكبر تجمع للحيوانات والطيور النادرة وتجارب السفاري في "جدة جنغل"، وعدد من المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة في "نادي جدة لليخوت".

أما بشأن الفعاليات الجديدة التي تبدأ بالتزامن مع بدء الإجازة المدرسية المطولة فهي.. 

فعاليات موسم جدة البحرية:

وحسب بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن عشاق البحر والفعاليات البحرية والرياضية يجدون ما يتمنون في جدة ويفز ونادي اليخوت اللتين تستقطبان يومياً العديد من الزوار من محبي الرياضات والمغامرات البحرية.

فعاليات موسم جدة للأطفال:

في حين يحظى الأطفال بنصيب وافر من الفعاليات والمعارض والعروض المفضلة لهم التي تناسب اهتماماتهم في مختلف مواقع الفعاليات.

فعاليات موسم جدة الفنية والمسرحية:

ويتجه محبو العروض الفنية والمسرحية والغنائية للمسارح والمواقع التي تلبي رغباتهم بعروضها اليومية المتنوعة.

فعاليات موسم جدة البرية:

بينما تشهد جدة جنغل إقبالاً من هواة الأدغال واكتشاف حياة الحيوانات ومعلوماتها، حيث توفر جنغل لهم العديد من التجارب والفعاليات الحية.

أبرز مناطق جدة الترفيهية:

  • تحظى سيتي ووك بإقبال كبير من الزوار خلال الموسم، ويزداد الإقبال مع الإجازات المدرسية المطولة للاستمتاع بفعاليات المنطقة وتجاربها المختلفة، وتعدد الخيارات فيها يناسب كل الأذواق والأعمار.
  • تحظى جدة آرت بروميناد ونادي جدة لليخوت بنصيب من الزوار, خصوصاً عشاق المطاعم العالمية والجلسات الهادئة على البحر والعروض الموسيقية التي تشهدها هاتان المنطقتان يومياً.

وتحتضن منطقة "جدة آرت بروميناد" العديد من الفعاليات المنوّعة طوال الموسم، وذلك على طول 1.2 كم على شاطئ البحر الأحمر، منها عروض الدرونز، والألعاب النارية التي ستزيّن وتنير سماء جدة. كما ستشهد المنطقة عدداً من العروض المتجولة، ومسارح للعروض الحية المتنوعة.

  • فيما يجد الكثير من الزوار في حديقة الأمير ماجد وجهة مثالية بين أحضان الطبيعة والخضرة ووسط الفعاليات الثقافية والترفيهية المختلفة.
  • وجذبت المعارض العالمية المتنوعة التي تشهدها منطقة جدة سوبردوم العديد من الزوار, بما تشكِّله من قيمة عالمية، بمشاركة العديد من نجوم العالم في فعالياتها المتنوعة الذين يمتلكون قاعدة جماهيرية واسعة على مستوى العالم في المجالات الفنية والترفيهية والتي عكست مكانة المملكة، وجعلتها محط الأنظار ومكاناً أمثل للمعارض العالمية الرفيعة.

واستضافت قاعة "جدة سوبردوم"، متجرًا خاصًّا لبيع المجسمات النادرة لأبرز شخصيات الأنيمشين محدودة الصنع، وذلك بالتزامن مع بدء أنشطة معرض "ستان لي سوبر".

وضم المعرض مجموعة من المجسمات النادرة الثمينة، وأبرزها قطعة تُقدم في المتجر يصل سعرها إلى 12 ألف ريال، وهي من القطع التي تُصنع بأعداد قليلة حول العالم. كما يشهد المعرض إقبالاً جماهيريًّا كبيرًا، حيث يقبل الكثير على شراء هذه القطع النادرة. واشتمل معرض "ستان لي سوبر" على المتاجر الأخرى التي تتيح بيع قطع وأزياء فنية لشخصيات الأنمي الشهيرة، بالإضافة إلى عروض تخص النجوم العالميين.

  • بينما يتجه هواة المناطق التاريخية والفعاليات الثقافية والترفيهية إلى جدة التاريخية ليعيشوا تجربة مختلفة بين المباني التراثية.
  • وتستقبل جدة بيير الأطفال والشباب من الجنسين بألعابها المشوقة وفعالياتها الترفيهية المتنوعة.

كتيب فعاليات موسم جدة 2022:

وتزامنًا مع الحدث الترفيهي الهام الذي تشهده مدينة جدة، أصدرت إدارة موسم جدة 2022 الكتيّب التعريفي الخاص بموسم جدة الذي انطلق في نسخته الثانية أول أيام عيد الفطر المبارك 2 مايو/أيار الماضي وذلك من خلال الموقع الرسمي (موسم جدة).

وتضمن الكتيب الذي جاء في 256 صفحة معلومات تعريفية شاملة عن مناطق ومواقع فعاليات الموسم والعروض التي ستقام فيها والكثير من المفاجآت الأخرى المشوقة التي سيشهدها الموسم حيث حوى الكتيب تعريفا بكل منطقة من مناطق الموسم الـ 9 و 2800 فعالية التي ستقام على مدى 60 يوما وأبرز العروض التي ستشهدها سواء ترفيهية أو معارض عالمية أو تجارب تفاعلية أو مطاعم ومتاجر وبازارات متنوعة وغيرها.

ويعد الكتيب دليلا شاملا لكافة مواقع وفعاليات وعروض الموسم مما يسهل على زوار الموسم رحلة البحث عن مواقع الفعاليات التي يفضلونها ويقدم لمحة عن طبيعة عروض كل منطقة بما يمكنهم من وضع خططهم اليومية لزيارتها وتنظيم أوقاتهم طوال الموسم للاستمتاع بالفعاليات والتجارب المنوعة التي ستشهدها جدة.