9 مرات كانت والدتكِ على حق!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2016 آخر تحديث: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
9 مرات كانت والدتكِ على حق!
 
        بقدر ما تحفل فترة المراهقة والشباب بمناوشات خفيفة مع الوالدة على وجه التحديد، بقدر ما تكونين قد فوّتِ على ذاتكِ نفعاً عظيماً في كثير من المواقف.
 
فيما يلي 9 مرات كانت والدتكِ فيها على حق:
 
- حين نصَحَتكِ بترك الشريك السيء: كانت والدتكِ محقة جداً في هذا، ومستندة لخبرتها الحياتية الواسعة في تقييم من أمامها. لو كنتِ أطعتها في هذه الجزئية، كنتِ اختصرتِ على ذاتكِ فصولاً من الآلام.
 
- زيارة الأجداد: كم نصحتكِ والدتكِ باغتنام بعض الوقت لزيارة جدكِ وجدتكِ، لكنكِ اعتبرتِ أن ثمة أولويات أخرى أهم. الآن، ها أنتِ تفتقدين تلك العلاقة وذلك النفع العظيم الذي كنت ستحصلين عليه من مجالسة جدكِ وجدتكِ والاستماع لخبرتهما الحياتية.
 
- حين أمَرَتكِ بترك التدخين: كانت والدتكِ على حق تام؛ إذ لم تكن ترغب أن تتشبثي بهذه العادة المدمرة لصحتكِ وجمالكِ. لو كنتِ استمعتِ لتلك النصيحة، كنتِ الآن قد اختصرتِ شوطاً من إدمان التدخين.
 
- التأخر ليلاً: كم كانت والدتكِ ضد هذا الأمر؛ لقناعتها التامة أن لا شيء جيد يحصل خارج المنزل في وقت مثل هذا، لكنكِ آثرتِ خوض التجربة بنفسكِ.
 
- الصدق: كم من مرة طلبت منكِ والدتكِ أن تقولي الصدق ولا شيء أكثر؟ كانت في حينها مؤمنة تماماً أن الأمور تبقى تحت السيطرة، طالما كنتِ تطلعينها على المستجدات بصدق، لكنكِ فكرتِ أن قليلاً من المراوغة والتلاعب بالروايات قد يفيد.
 
- حين نَصَحَتكِ بعدم مقارنة نفسكِ بالأخريات: كانت تقصد ألاّ تضعكِ في دوامات المقارنة واللهاث للحاق بالأخرين. لو كنتِ أصغيتِ لهذه النصحية، كنتِ اختصرتِ على ذاتك معاناة كثيرة أتت لاحقاً.
 
- الاهتمام بصحتكِ: لعلها واحدة من أكثر الثيمات التي ركّزت عليها والدتكِ، لكنكِ لم توليها اهتماماً كبيراً. لو كنتِ حرصتِ على غسل وجهكِ يومياً بالغسول الملائم؛ لقللتِ من فرص ظهور البثور، ولو كنتِ توقفتِ عن الأغذية الضارة والغنية بالسعرات الحرارية، كنتِ اختصرتِ على ذاتكِ السمنة لاحقاً.
 
- عدم انتعال الكعب العالي: كم حاولت والدتكِ ثنيكِ عن انتعال الكعب العالي؛ لقناعتها أن من شأن هذا إلحاق الضرر بظهركِ وقدميك وقوامكِ. ألا تشعرين الآن بتأنيب الضمير حين يعاودكِ ألم الظهر من حين لآخر؟
 
- تناول الخضروات والفواكه: ألم تنصحكِ والدتكِ مراراً بتناول الخضروات والفواكه يومياً؟ كانت تريد إرساء تلك القاعدة الصحية لديكِ، بالإضافة لعلمها بعظيم الأثر المترتب على تناول الخضروات والفواكه بانتظام. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار