6 علاجات منزلية لتقليل من آلام الدورة الشهرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
علاج آلام الدورة الشهرية بالأعشاب
العلماء يكتشفون 3 علاجات سحرية للشخير والحساسية وآلام الدورة الشهرية
علاج انقطاع الدورة الشهرية بالأعشاب

تمر النساء بالكثير أثناء الدورة الشهرية والتي منها تقلصات، وتقلبات مزاجية، وانتفاخ، وصداع، وإرهاق، وما إلى ذلك. بشكل رئيسي خلال أول يومين أو ثلاثة أيام، تعاني بعض النساء من آلام شديدة في الظهر، وآلام في الفخذ، وألم في أسفل البطن، لكن البعض الآخر لا يحدث ذلك، ويتغلبن على فترات الدورة الشهرية بسهولة، فهناك بعض العلاجات المنزلية لتقلصات الدورة الشهرية السهلة للتخلص من هذا الألم الرهيب.

علاجات طبيعية في المنزل لأعراض الدورة الشهرية

المحافظة على رطوبة الجسم

يمكن أن يساعدك التخلص من احتباس الماء الزائد على تقليل الألم والبقاء رطبًا سيساعدك على الشعور بمزيد من الاسترخاء. يمكن أن يؤدي الانتفاخ إلى تفاقم الألم، وشرب ما يقرب من 6-8 أكواب من الماء سيساعدك على التخلص من الانتفاخ. يمكنك إضافة قطرات الليمون أو النعناع لجعلها أكثر تهدئة. تجنب الأطعمة المالحة لأنها قد تؤدي إلى الانتفاخ أو احتباس الماء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تناول فيتامين د

يؤدي الإفراط في إنتاج البروستاجلاندين إلى تقلص وتقلص جدار الرحم. البروستاجلاندين عبارة عن مركبات التهابية وينظم فيتامين د إنتاجه ويطلق مركبات مضادة للالتهابات، وهي فعالة حقًا في تقليل الألم.

ويلاحظ أيضًا أن النساء المصابات بنقص فيتامين (د) يواجهن ألمًا أكثر حدة مقارنة بالآخرين. إن تناول مكملات فيتامين د أو تناول أطعمة غنية بفيتامين د مثل البيض والفطر والأسماك والزبادي هي طرق مفيدة وغير مكلفة حقًا للتخلص من تقلصات الدورة الشهرية.

زجاجة الماء الساخن

العنصر التالي في قائمة العلاجات المنزلية لتقلصات الدورة الشهرية هو أنه يمكنك وضع زجاجة ماء ساخن. ضع لاصقة ساخنة أو وسادة ساخنة على أسفل ظهرك وبطنك. سيساعدك هذا على الاسترخاء وتخفيف الألم. هذا يريح العضلات أو الرحم ويزيد من الدورة الدموية. الحمام الجيد بالماء الساخن سيفي بالغرض أيضًا.

اتباع نظام غذائي سليم

تشتهي النساء الأطعمة المالحة والحلويات والتوابل. لكن تناول مثل هذه الأطعمة يمكن أن يجعل مشاكلك أسوأ. يجب أن تأكل الأطعمة الغنية بالكالسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين ب و هـ ، فإن تناول هذه العناصر الغذائية سيساعد في تقليل الألم. كما أن استهلاك الأطعمة الدهنية والمعالجة ليس جيدًا للصحة العامة.

يجب تجنب استهلاك القهوة والشوكولاتة. تقلص القهوة الأوعية الدموية وتؤدي إلى ألم شديد. بالإضافة إلى أن الشوكولاتة تعمل كوقود للنار ويمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع ، ويمكن أن تزيد من مستوى السكر في الدم وتزيد من إنتاج البروستاجلاندين. السكر مادة ملتهبة بطبيعتها ويمكن أن تزيد الانتفاخ مثل الملح.

تناول شاي البابونج والزنجبيل

يجب أن تتناول شاي البابونج والزنجبيل وشاي الفلفل الأسود الذي يريح العضلات ويقلل من إنتاج البروستاجلاندين. كما ينظم الدورة الشهرية ويزيل التعب. وحتى شاي القرفة يمكن أن يقلل من النزيف والألم ، كما أنه يعالج الغثيان.

تدليك الزيت العطري

يحسن التدليك الدورة الدموية ويريح العضلات. سيساعدك تدليك البطن والجوانب والظهر لمدة 5-10 دقائق بالزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر والمريمية وزيت السمسم وزيت البردقوش. يمكن لرائحة هذه الزيوت الأساسية أن تخفف من توترك وتخفف الألم.

القليل من التمرين

يمكن أن يؤدي أداء التمارين الخفيفة أيضًا إلى تخفيف التقلصات. أظهرت الدراسات أن التمارين الرياضية تفرز الإندورفين الذي يعمل ضد البروستاجلاندين ويقلل الألم. اليوغا هي أفضل نوع من التمارين التي يمكنك القيام بها أثناء الدورة الشهرية. يريح عضلاتنا ويقلل من التوتر. يمكن أن تساعد بعض أوضاع اليوجا مثل وضعية الكوبرا ووضعية القط والجسر ووضعية الأسماك التي تتضمن حركة القلب ومنطقة الحوض. إنه جيد لجسمنا العام.