علاج تسوس الأسنان في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يوليو 2019 | آخر تحديث: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
علاج تسوس الأسنان في المنزل
علاج تسوس الأسنان عند الأطفال
تسوس الأسنان عند الأطفال أسبابه وعلاجه

يعد تسوس الأسنان من أكثر مشاكل الأسنان شيوعاً بين مختلف الأعمار حيث ينتج عن بكتيريا تتواجد طبيعياً في الفم وتتغذى على السكر بشكل رئيسي ومن ثم تقوم بإفراز حمض يعمل على إذابة جدار الأسنان مما يؤدي إلى تسوسها. لذلك نقدم لكِ هذا المقال عن علاج تسوس الأسنان في المنزل بوصفات سريعة وسهلة التحضير:

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

علاج تسوس الأسنان بالقرنفل:

يساعد القرنفل على تعقيم الأسنان من البكتيريا ويحد من انتشار التسوس ويمكنك استخدامه عن طريق مضغ حبات القرنفل أو المضمضة بخليط الماء مع زيت القرنفل.

علاج تسوس الأسنان بالملح:

يمكن للمضمضة بمحلول الماء مع ملعقة من الملح الحد من انتشار التسوس بسبب قدرته على تعقيم الأسنان، كما يمكنه الحد من الآلام الناتجة عن التسوس، وهذا ما يجعل المحلول الملحي من أفضل الطرق المستخدمة منذ القدم.

علاج تسوس الأسنان بالثوم:

من المعروف عن الثوم قدرته على مقاومة البكتيريا، لذا يعد مضغ سن من الثوم النيء يومياً من أهم الطرق لمحاربة تسوس الأسنان .

علاج تسوس الأسنان بالكركم:

من شأن الكركم أن يقلل من التهابات اللثة مما يخفف بشكل ملحوظ من تسوس الأسنان حيث يمكن الاستفادة من الكركم كعلاج أساسي للتسوس عن طريق وضع الكركم على السن المتضرر لعدة دقائق ثم شطفه بالماء، أو يمكنك عمل مزيج من الكركم مع زيت الخردل ووضعه على الأسنان لعدة دقائق ثم يتم شطف الأسنان.

علاج تسوس الأسنان بالأعشاب الطبيعية:

يوجد العديد من الأعشاب الطبيعية التي لها قدرة على محاربة تسوس الأسنان ومنها:

  • الشاي الأخضر لعلاج تسوس الأسنان: عن طريق شرب الشاي بدون تحليه حيث يعتبر الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من التسوس.

  • الأرجوان الهندي لعلاج تسوس الأسنان: يمكنكِ سيدتي استخدام الأرجوان عن طريق فرك عصير أوراقه باللثة والأسنان أو عن طريق استخدام معجون أسنان يحتوي على النيم أو الأرجوان الهندي.

  • جوزة الطيب لعلاج تسوس الأسنان: يمكنكِ استخدامها عن طريق عصر جوزة الطيب ومزجها مع زيت القرنفل ووضعها على الأسنان المتضررة وتركها لعدة دقائق قبل شطفها.

إن ألم الأسنان يعتبر من الأمور المزعجة التي يمكن أن توقفكِ عن العمل والاستمرار بحياتكِ الطبيعية ولذلكِ سيدتي ننصحكِ باستخدام علاج تسوس الأسنان في المنزل فمن شأن هذه العلاجات البسيطه أن تخفف من الألام الشديده بشكل واضح بالإضافة إلى الاهتمام بالأسنان وتنظيفها بشكل يومي وتجنب تناول السكريات التي تتغذى عليها البكتيريا.